اسرار هواوي التي قد لا تعرفها من قبل

قد لا تكون شركة هواوي هي الاسم الأول الذي تقصده عند حديثك عن الهواتف الذكية، لكن لا يعني ذلك أنها شركة ثانوية بل تعتبر من أهم خمس شركات لتصنيع الهواتف الذكية في العالم هذه الآونة، فشركة هواوي ليست شركة صغيرة بل حجمها يصل إلى مجالات أخرى غير الهواتف الذكية كمجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، إليك بعض اسرار هواوي التي قد لا تعرفها.

 

أنشأها رين تشنغ فاي في 42 من عمره

 

في منتصف عمره تقريبًا أصبحت شركته إحدى أكبر شركات العالم، فقد عمل تشنغ فاي في جيش التحرير الشعبي كخبير للتقنيات العسكرية، وعلى الرغم من أنه لم يحتل مرتبة عسكرية إلا أنه اختير في النهاية ليكون مندوبًا، وقد وصل عمره الآن إلى 71 عامًا وهو من أغنى 556 شخص في الصين حسب تقرير هورون.

 

كلمة هواوي لها معنى رائع بالصينية

 

أول حرف من اسم الشركة بالصينية — 华 — مشتق من كلمة زهرة ولكنه غالبًا ما يشير إلى كلمة الصين أو الفة “صينية” والحرف الثاني — 为 — يعني الإنجاز أو العمل أي أنها حرفيًا تحمل معنى الإنجاز الصيني.

 

شركة هواوي أكبر مصنع لأجهزة الاتصالات في العالم

 

تُعد شركة من أكبر شركات تصنيع معدات الاتصالات في العالم على الرغم من أنها قد لا تكون هدفك في شركات الهواتف الذكية، وقد تجاوزت شركة إريكسون في عام 2012 وليس ذلك بسبب أعمال الهواتف الذكية وفقط بل لدى الشركة باعًا في معدات الشركات وخدمات الاتصالات.

 

أولى إنتاجات هواوي كانت مفاتيح تبديل الهاتف

 

قد يكون ظهور شركة هواوي قريبًا في العالم الغربي، لكن الشركة كانت موجودة منذ فترة طويلة فقد أنشئت في عام 1987 في شنزن بالصين وكانت الصين وجيشها الشعبي يعتمدان على معدات اتصالات من مصنعين خارجيين لكن رين أراد التركيز على البحث والتطوير المحلي لبناء مفاتيح تبديل الهواتف وقد كان الأمر مفيدًا للحفاظ على الأمن والاتصالات آنذاك.

 

شاركت هواوي ما يقرب من 80% من شركات الاتصالات بالعالم

 

استطاعت شركة هواوي أن تدخل الكثير من النطاقات الجغرافية مع شراكات قوية مثل شركات فودافون وموتورلا وتي موبايل وغيرها، فقد كانت أكثر من مجرد صانع للهواتف الذكية، وبالنظر إلى شراكاتها الكثيرة سيتبين لك مدى تأثير هذه الشركة في الصناعة. استطاعت هواوي كذلك رعاية العديد من الفعاليات الرياضية والفرق الكُبرى بما في ذلك فريق أرسنال إف سي وباريس سان جيرمان وجمعية غانا لكرة القدم وغيرهم.

 

قد يعجبك ايضا