اسهل طريقه لاسترجاع حساب فيس بوك

هل تريد أن تتعرف كيفية استرجاع حساب فيسبوك الخاص بك؟

 

هل تم اختراق حسابك على فيسبوك وقام شخص ما بنشر صور غير لائقة  كل 10 دقائق على حسابك.

 

لحسن الحظ ، لدى فيسبوك عدة طرق لاستعادة حسابك المعطل أو المتوقف  لكنه يتطلب منك البريد الإلكتروني للتسجيل أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب لذلك في هذا المقال ستتعرف على افضل واسهل طريقة لاسترجاع حساب فيس بوك مسروق او مهكر ( من خلال الكمبيوتر )

 

قبل أن تتعرف على طريقة إسترجاع حسابك الشخصي في الفيسبوك لا بد أن تتعرف على أسباب تعطيل الحساب  او توقيفه

 

يحاول فيسبوك متابعة عمليات الاحتيال وانتهاكات معاييره، لذلك إذا تم قفل حسابك لأسباب أمنية  فإن شيئًا ما يتعلق بحسابك أو نشاطك قد لفت انتباه موظفي فيسبوك أو أنظمته الآلية. بينما يمكن قفل حسابك مؤقتًا لعدة أسباب  إلا أنه لا يوجد سوى عدد قليل من الأسباب الشائعة.

 

 

1.هوية مشكوك فيها

 

يطلب فيسبوك من مستخدميه تقديم اسم كامل وصحيح لاستخدام التطبيق، لذلك أثناء الاتصال باسمك المستعار في محاولة للحفاظ على خصوصيتك أو للتسلية قد هذا يبدو غير ضار لكنها طريقة سريعة لإغلاق حسابك وتشمل الأسباب الأخرى المشابهة استخدام صورة أحد المشاهير  أو إدخال تاريخ ميلاد غير صحيح بشكل واضح أو إنشاء حساب لشخص أو شركة وهمية.

 

 

2.التصيد الاحتيالي والبريد العشوائي

 

يعد تقديم منتجاتك أو خدماتك على صفحة فيسبوك أمرًا جيدًا   فبعد كل شيء  فإن وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول التواصل مع الآخرين ومساعدة الأشخاص في الحصول على ما يحتاجون إليه ومع ذلك ، لا يمكنك استخدام الجدول الزمني الشخصي الخاص بك لهذا الغرض ، 

 

ويُعتبر إرسال الرسائل الجماعية أو النشر بشكل متكرر على المخططات الزمنية الأخرى انتهاكا لقوانين فيسبوك و يمكن أن يؤدي أي منهما إلى قفل حسابك و يمكن اعتبار أي محاولات لطلب كلمات المرور أو معلومات تسجيل الدخول الأخرى ،بغض النظر عن مدى ضررها – مثل مطالبة أحد الزملاء علنًا بكلمة مرور منسية   على أنها محاولة تصيد ، وقد تؤدي إلى قفل الحساب.

 

 

3.الحماية

 

يأخذ فيسبوك أمان حسابات المستخدمين على محمل الجد  وإذا اشتبه في تعرض الحساب للاختراق  سيقوم فيسبوك بإغلاق الحساب حتى يتمكن من تأكيد أمان الحساب ومثلا الزيادة المفاجئة في تكرار النشر أو مشاركة الروابط أو المراسلة ليست سوى عدد قليل من الأشياء التي يمكن أن تبدو مشبوهة  خاصةً عندما يكون الحساب غير نشط بشكل عام.

 

طريقة 1: إسترجاع  كلمة المرور الخاصة بك باستخدام بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك

 

 شرح خطوات إرجاع حساب فيس بوك مفقود أو معطل بالصور

الخطوة 1: انقر فوق “هل نسيت الحساب؟” في الفيس بوك  في شاشة تسجيل الدخول الى حسابات الفيسبوك

 

image33

 

 

2: سوف يُطلب منك البحث عن حسابك الموقوف، إما عن طريق الهاتف أو عن طريق ايميل حسابك.

 

image40

 

 

3:إذا قمت بكتابة عنوان بريدك الإلكتروني ، فسيكون لديك خيار استلام الرمز عبر البريد الإلكتروني.

 

اسهل طريقه لاسترجاع حساب فيس بوك

 

 

4: بعد تحديد خيار عنوان البريد الإلكتروني ، ستتلقى رقمًا مكونًا من 6 أرقام. أدخله في المربع أدناه.

 

image39

 

 

5: إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني المستخدم لإنشاء حسابك في فيس بوك فلن تستطيع إسترجاع حساب فيس بوك بهذه الطريقة نهائيا.

 

اسهل طريقه لاسترجاع حساب فيس بوك
image52

 

للأسف ، لن تتمكن من الوصول إلى حسابك عن طريق كتابة رقم هاتفك ، حيث يقترح Facebook إرسال رمز إليك عبر البريد الإلكتروني. وإذا لم يكن لديك حق الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا ، فقد وصلت إلى طريق مسدود ولكن يوجد طريقة أخرى موثوقة و مضمونة لإسترجاع الحسابات  الشخصية في فيسبوك

 

 

image50

 

طريقة 2: استعادة كلمة السر فيسبوك الخاصة بحسابك من خلال صديق

 

على الرغم من أن هذه الطريقة تتطلب مجهودًا إضافيًا ، إلا أن الخبر السار هو أنه يمكنك استرجاع حسابك من خلال استخدام حساب آخر .

 

اطلب من صديق مساعدتك في ذلك  أو أنشئ حسابًا جديدًا على الفيسبوك وافعل ذلك من هناك.

 

 

1: ابحث عن حسابك المسروق او المفقود و قم بزيارته و وانقر فوق النقاط الثلاث بجوار خيار “الرسالة” ثم انقر فوق إبلاغ “report”.

 

image41

 

 

2: اختر خيار شيء آخر “Something Else “.

 

image56

 

 

3: في القائمة التالية ، حدد خيار استرداد هذا الحساب “recover this account”.

 

image59

 

 

4: في الشاشة التالية ، سيطلب منك الفيسبوك بريدًا إلكترونيًا (أو رقم هاتف إذا أضفته) حيث يمكنهم إرسال رمز المصادقة إليك. عنوان البريد الإلكتروني هو العنوان الذي استخدمته لتسجيل الحساب أو عنوان البريد الإلكتروني الإضافي الذي أضفته الى حسابك.

 

image48

 

 

5: إذا كنت تستخدم خيار البريد الإلكتروني أو الهاتف ، فستتلقى رسالة تحتوي على رمز المصادقة.

 

image49

 

6: اكتب رمز التأكيد هذا في نموذج استرجاع حساب Facebook.

 

image47

 

7: بعد إدخال رمز التأكيد سيطلب منك فيسبوك إدخال كلمة مرور جديدة.

image53

 

 

8: بعد الانتهاء من إعداد كلمة المرور الخاصة بك ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تسجيل الخروج من جميع الأجهزة و هذه ميزة مفيدة للغاية لأنه على الرغم من أنك قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بك واسترجعت حسابك فلا يزال المتسلل الضار مسجلاً الدخول إلى حسابك ويمكنه الاستمرار في النشر منه.

 

 

نقترح بشدة النقر فوق الخيار “تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى”.

 

image55

 

وهذا كل شيء! يجب أن تكون قد استرجعت حسابك و هذه هي الطرق التي يمكنك من خلالها إسترجاع الحساب المخترق بسهولة

 

إذا كنت لا تزال غير قادر على الوصول إلى البريد الإلكتروني الذي استخدمته لتسجيل حسابك بعد اتباع هذه الخطوات ، فمن المحتمل أن يتم فقد حسابك على موقع الفيس بوك إلى الأبد.

 

image54

 

أفضل الممارسات

 

عند إنشاء صفحة  لشركتك، يجب عليك استخدام ميزة صفحات الفيسبوك وليس ملف تعريف و تهدف الملفات الشخصية إلى تمثيل أشخاص حقيقيين ، وليس كيانات ، وقد يقوم فيسبوك بتعطيل حساب يستخدم اسم شركة. 

 

على الرغم من أنه يمكنك أيضًا إنشاء صفحة شركة على الفيسبوك بدون تسجيل الدخول أولاً باستخدام بيانات الاعتماد الشخصية ، فإن الصفحة التي تم إنشاؤها بهذه الطريقة لها وظائف محدودة.

 

وبالمثل ، لا تقم بإنشاء حساب وهمي لإدارة صفحة عملك و بدلاً من ذلك ، قم بتعيين المسؤولين الذين لديهم ملفات تعريف شخصية على فيسبوك تتوافق مع شروط خدمة الشركة و بشكل افتراضي  سينشر جميع مسؤولي صفحتك على الصفحة كاسم الصفحة نفسها.

 

 لتفويض المسؤولين ، قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك وانتقل إلى صفحتك. انقر فوق الزر “تحرير الصفحة” ، “إدارة المسؤولين” واكتب الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني لكل شخص تريد إدارة الصفحة.

 

قد تكون أفضل ممارسة للجميع هي تجنب منح الإذن لأي تطبيق في إعادة نشر المعلومات التي لم تتحقق من مصدرها و  قد يكون من الصعب الامتناع عن التصرف بناءً على المعلومات التي تأتي من صديق شخصي موثوق به لذلك كن حذرا دائما اثناء استخدامك لتطبيق الفيس بوك