اصدار اندرويد JellyBean يستحوذ على اكثر من ربع أجهزة الاندرويد

نشرت جوجل آخر إحصائية لنظام التشغيل الخاص بها المعروف بالاندرويد، ففي البداية نلاحظ أن نظام اندرويد JellyBean يحل ثانيا بحصولة على نسبة 28.4% من أجهزة الاندرويد و هذه المرة الأولى منذ نشر الإحصائات التي يتفوق فيها نظام الـ JellyBean على نظام IceCream Sandwich في عدد الأجهزة.

 

نلاحظ أن نظام Ginger Bread ما زال في المرتبة الأولى بـ 38.5% و ثالثاً يحل نظام الـ IceCream Sandwich بـ 27.5%.

 

معلومات عن اندرويد JellyBean

 

من إصدار اندرويد 4.1 إلى إصدار اندرويد 4.3 تم إطلاق اسم “جيلي بين” عليه وهو إصدار قديم بعض الشيء كان التركيز فيه على سرعة واجهة المستخدم واستجابتها، مع زيادة تعزيز واجهة المستخدم المُقدمة في نظام اندرويد 4.0.

 

كما جلب الإصدار اندرويد 4.1 واجهة برمجة تطبيقات للإشعارات تمت إعادة تصميمها بالكامل، مما أتاح توسيع الإشعارات لتشمل وظائف تُشبه مربعات واجهة المستخدم، كما تضمنت واجهة بحث جوجل المُعاد تجديدها القدرة على طرح الأسئلة مباشرة والرد عليها صوتيًا.

 

كذلك يتيح تطبيق الكاميرا الجديد إمكانية مراجعة وحذف اللقطات بسهولة، وتعمل خدمة البحث التنبؤية الجديدة من Google Now على وضع بيانات مثل الموقع وسجل البحث للعمل من أجل توفير المعلومات ذات الصلة في الوقت الفعلي.

 

وظهر إصدار اندرويد JellyBean (اندرويد 4.1) لأول مرة على جهاز نكسوس 7 اللوحي الأصلي أثناء مؤتمر جوجل للمطورين في يونيو من عام 2012، وتلا ذلك تحديث صيانة رفع من الإصدار إلى اندرويد 4.2 في وقت لاحق من نفس العام بالتزامن مع إطلاق كلًا من نكسوس 4 ونكسوس 10.

 

وتميز إصدار اندرويد 4.2 بعناصر واجهة مستخدم جديدة لشاشة القفل، والمزيد من التحسينات على تطبيق الكاميرا الخام في اندرويد، والكتابة  المبنية على الإيماءات، واختصارات الإعدادات السريعة الجديدة التي يمكن الوصول إليها عبر شريط الإشعارات.

 

أمّا الإصدار الأحدث من اندرويد جيلي بين (اندرويد 4.3) فقد وصل في يوليو من عام 2013 مع تحسينات جديدة مثل دعم البلوتوث منخفض الطاقة، ومعيار OpenGL ES 3.0، قبل أن تعمل جوجل على استبدال إصدارات جيلي بين جميعًا بإصدار جديد أطلقت عليه اسم اندرويد كيت كات (اندرويد 4.4).

قد يعجبك ايضا