اعتقال 3 مخترقين بسبب بيع طرق اختراق حماية نظام Nintendo Switch

أعلنت وزارة العدل الأمريكية إلقاء القبض على 3 مخترقين أساسيين من فريق اختراق شهير باسم Team Xecuter، لكن هؤلاء المخترقين لم يسرقوا معلومات بنكية أو يستهدفوا جهات حكومية، بل أن جرمهم هو اختراق حماية نظام جهاز الألعاب المحبوب Nintendo Switch وبيع طرق تتيح للمستخدمين كسر حماية جهاز الألعاب وتشغيل الألعاب المجانية والبرمجيات المصنوعة خارجياً (دون موافقة Nintendo على الأمر). حيث يواجه المعتقلون الثلاثة 11 تهمة مختلفة قد تضعهم في السجون لسنوات تالية.

 

تتعلق هذه الاعتقالات الجديدة ببرمجية وشرائح SX التي كان فريق الاختراق يصدرها، حيث أن نظام SX OS كان مخصصاً لاختراق النسخ الأقدم من جهاز ألعاب Switch، فيما أن الإصدارات التالية كانت شرائح إلكترونية تتطلب القيام بلحامها (بشكل دقيق جداً) ضمن جهاز الألعاب بعد فكه، وتقوم بنفس المهمة لكنها تشمل مختلف إصدارات جهاز الألعاب وحتى إصدار Switch Lite الذي صدر العام الماضي.

 

اقرأ أيضاً: أفضل ملحقات نينتندو سويتش في 2020

 

بالطبع فمن المعروف أن شركة Nintendo هي واحدة من أكثر الشركات الحريصة على ملكيتها الفكرية ومكافحة الاختراق، حيث من الشركة كانت تمنع صانعي المحتوى من استخدام ألعابها في البث المباشر أو فيديوهات يوتيوب حتى، ومن المعتاد أن تقوم بمقاضاة أي مخترقين سواء كانوا أفراد أو مجموعات لمنعهم من العبث بأنظمتها.

 

اقرأ أيضاً: شركة Nintendo تعلن نهاية إنتاج جهاز ألعاب 3DS للتركيز على Switch فقط

 

يذكر أن المخترقين الثلاثة المعتقلين يمتلكون عدة جنسيات مختلفة، فأحدهم صيني الجنسية، فيما الآخر كندي كان يقيم في جمهورية الدومينيكان والثالث مواطن فرنسي. حيث ألقي القبض على الثلاثة من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) وبدأت محاكمتهم مؤخراً.

قد يعجبك ايضا