افتتاح أول متجر تفاعلي لـAnker Innovations في الإمارات

تماشياً مع التحسن المتسارع في مستوى حياة الأفراد وأسلوب الحياة الفاخر في الدولة، تتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الاهتمام بشكل أكبر بسوق الحلول المنزلية الذكية، حيث أشار تقرير لشركة MarkNtel Advisors للأبحاث والاستشارات إلى أن سوق الأجهزة المنزلية الذكية في الشرق الأوسط متوقع أن ينمو بمعدل سنوي مركب يبلغ حوالي 24% من عام 2021 إلى 2026.

 

وهذا ما أدى إلى افتتاح شركة Anker Innovations، الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات أجهزة شحن الهواتف المتنقلة وإلكترونيات المستهلك أول متجر رئيسي لها في سيتي سنتر مردف، في دبي. ليكون وجهة شاملة تلبي الاحتياجات الديناميكية لمختلف فئات السكان في الإمارات عن طريق أحدث الابتكارات المنزلية الذكية من مختلف علامات Anker التجارية.

 

وتتضمن ابتكارات شركة Anker Innovations التي ستتوافر في المتجر شواحن الهواتف من Anker، والأجهزة المنزلية الذكية من Eufy، والمنتجات الصوتية من Soundcore، وأجهزة Nebula للترفيه المنزلي. وتُشغّل هذه الأجهزة بواسطة الذكاء الاصطناعي ويتم ربطها عن طريق إنترنت الأشياء، حيث يمكن التحكم فيها عن بُعد عبر تطبيق Eufy المتوفر على جميع الهواتف الذكية.

 

ويأتي الافتتاح تلبية للمخاوف المتزايدة بشأن أمن المنازل المرتبطة بنمو الوعي حول منافع الأجهزة المنزلية الذكية مثل أجهزة المراقبة عن بعد، وتدابير السلامة المحسّنة، والتحكم باستهلاك وكفاءة الطاقة، وتحليلات الفيديو، وتتبع الحركة، وغيرها من الأغراض الأخرى القابلة للتخصيص. وهذا طبعاً إلى جانب الاستخدام المتزايد للتكنولوجيا لتوفير مزيد من الراحة والملاءمة.

 

وعن الافتتاح، صرح فراز مهدي، المدير العام لشركة Anker Innovations للشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا: “من دواعي سروري الإعلان عن إطلاق أول متجر رئيسي لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة لتلبية احتياجات العملاء هنا على اختلاف فئاتهم والمتمرسين في مجال التكنولوجيا. لقد شهدنا في العامين الماضيين زيادة في الطلب على المكانس الكهربائية المنزلية، وأجهزة التنظيف الروبوتية وغيرها المزيد. كما شهدنا تغيّراً كبيراً في مفهوم مساحات العيش والتبنّي القوي لها بين السكان. بالإضافة لذلك، فإن الاتجاه المستمر للزيادة في عدد الأسر النواة (أي الأسر المكونة من الوالدين وأطفالهما) يخلق نظرة مستقبلية إيجابية للسوق.”

 

تعمل Anker Innovations على طرح المنتجات المبتكرة، حيث حصلت على أكثر من 1470 براءة اختراع من مختلف الفئات. وفي المتجر الجديد، سيتمكن الزوار من شراء مجموعة متنوعة من المنتجات إلى جانب بعض الحلول الأكثر ابتكاراً نستعرض بعضاً منها هنا:

 

منتجات وحلول التنظيف من Eufy

 

مكنسة آنكر المنزلية

 

تشمل هذه المجموعة مكنسة eufy WetVac W31 الكهربائية التي أطلقت عام 2022، وهي ليست قادرة على تنظيف نفسها ذاتياً وحسب، بل أيضاً في التبديل بين وضعيات الإعداد بطريقة سريعة؛ فبإمكانها تنظيف الأرضيات الخشبية، والسجاد، والبلاط بسلاسة دون الحاجة للتوقف ولو لثانية واحدة لتغيير الوصلات الإضافية أو رؤوس الشفط. ويعد هذا بالتأكيد تطوراً نوعياً في قطاع الأجهزة المنزلية، نظراً لأن المستخدمين ليسوا بحاجة إلى إجراء تنظيف تمهيدي مسبق للسطح للتنظيف الشامل، إذ إن هذه المكنسة تهتم بجميع تلك التفاصيل بحركة سريعة واحدة.

 

منتجات وحلول الأمن من Eufy

 

للارتقاء بأجهزة المراقبة الأمنية المنزلية، تقدم Anker الكاميرا الأمنية eufy SoloCam S40 ونظام المراقبة Eufy Video Doorbell Dual؛ هو عبارة عن جرس عالي الدقة مزود بكاميرا مزدوجة بدقة 2K يمكن تثبيته خارج أي منزل وممكن تحريك كاميرته للحصول على مساحة عرض غير محدودة تقريباً، وأيضاً التحدث ثنائي الاتجاه عبر تطبيق eufy Security.

 

كما تقوم كاميرا eufy SoloCam S40 بشحن نفسها ساعتين يومياً من خلال التعرض لضوء الشمس المباشر، ويتعرّف الذكاء الاصطناعي المدمج فيها على وجوه الأشخاص في غضون 200 مللي ثانية، ويتعلم أثناء التنقل، ويحلل باستمرار البيئة والتجارب السابقة. وبالإضافة، تحتفظ الكاميرا بمحتوى فيديو بحجم 8 جيجا بايت – أي ما يقارب شهرين من تسجيل الفيديو.

 

شواحن Anker للهواتف

 

تُعتبر Anker من الشركات الرائدة في إنتاج أجهزة شحن الهواتف المتنقلة. لذا يُعدّ شاحن PowerPort III شاحناً مبتكراً، وهو مزود بثلاثة منافذ ومدعوم بقوة 65 واط، وهو يشحن جميع أنواع الأجهزة: سواء كانت لابتوبات، أو هواتف ذكية، أو أي نوع من الأجهزة الذكية.

 

وصُمم جهاز شاحن PowerPort II بتقنية نيتريد الغاليوم || (GaN)، مما يزيد كفاءة التشغيل بنسبة 20%، ويؤدي إلى خفض الحرارة الناتجة عن الشحن، فضلاً عن أنه يساعد في تحسين عمر أجهزة الشحن الإجمالي ويجعلها أكثر قوة وكفاءة بمرور الوقت.

 

منتجات صوتية من Soundcore

 

سماعات Soundcore

 

تتميز حلول Soundcore الصوتية بتقنيات خاصة مثل BassUp التي تعمل على تكثيف ترددات الـBass في الوقت الفعلي، وكذلك تقنية HearID التي تختبر بذكاء مستوى السمع لدى الأفراد، وتنشئ ملفًا صوتيًا مخصصًا فريدًا لكل فرد. ويوصي 20 منتِجًا حازوا على جائزة Grammy بسماعات Soundcore.

 

أجهزة Nebula للترفيه المنزلي

 

تُمثل Nebula فئة جديدة واستثنائية من أجهزة الترفيه الذكية والمتنقلة. من ضمنها Nebula Capsule، وهي أول سينما ذكية ومتنقلة في العالم. تجمع العلامة التجارية بين القدرات الذكية والإمكانات الصوتية المدمجة الغامرة، وهو ما يتيح لمقتنيها الاستمتاع بتجربة مشاهدة واقعية حيثما يتواجدون ومتى يشاؤون.

 

على سبيل المثال، بإمكان جهاز عرض الفيديو Nebula Cosmos Laser، أن يجعل الأفلام تتألق بكثافة 2.400 لومن ISO، وهو ما يمنحها مستوى عال من السطوع لدرجة أنك تستطيع مشاهدته حتى في حال تشغيل الأضواء. كما تتيح تقنية التكيف الذكي مع البيئة المحيطة إنشاء مسرح منزلي في ثوانٍ معدودة.

 

ستدير المتجر في سيتي سنتر مردف شركة Seventh Dimension، الرائدة في مجال توزيع الأجهزة الذكية وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، كما تخطط Anker Innovations لتوسيع نطاق استثمارات البيع بالتجزئة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى على مدى السنوات القادمة.

 

فمن جهته قال عبد الله اللافي، رئيس مجلس إدارة شركة Seventh Dimension: “إن الاستجابة التي تلقيناها من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بمنتجات وحلول Anker Innovations كانت مذهلة وإيجابية للغاية. لطالما كان سوق الإمارات مدفوعاً بالتطلعات والفرص المستقبلية، إذ يتطلع العملاء باستمرار إلى اقتناء منتجات وحلول مبتكرة تجعل حياتهم أكثر سهولة وملاءمة. ويشكّل هذا المتجر الآن المنفذ السابع لشركة Anker Innovations في المنطقة، والمتجر التفاعلي الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن على ثقة بأنه سيحقق المستوى ذاته من الاهتمام والنجاح على غرار متاجرنا الأخرى على مر السنين.”