افتتاح فعاليات الأسبوع التقني في معرض جيتكس 2020

قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي بافتتاح معرض جيتكس المنتظر بنسخته الجديدة لعام 2020، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي بحضور لافت من أكثر من 1200 شركة مختلفة تتضمن 300 شركة ناشئة، حيث يظهر المعرض في ذكراه الأربعين كواحد من أهم الأحداث التقنية في العالم لهذا العام.

 

بينما ألغيت أو أجلت النسبة الأكبر من المعارض والأحداث التقنية وسواها لهذا العام بسبب المخاوف الصحية من وباء كوفيد-19، كانت إمارة دبي حريصة على إقامة معرضها السنوي الهام مع أخذ احتياطات غير مسبوقة ورائدة في عالم المؤتمرات والأحداث العالمية. ومع إتاحة المؤتمر للمشاهدة عبر الإنترنت بالإضافة للحضور الفيزيائي ضمنه، من المتوقع أن يجذب المؤتمر عدداً كبيراً من الحضور والمستثمرين والمهتمين بالتقنيات الجديدة والمثيرة.

 

 

وخلال إعلانه عن المؤتمر يوم أمس السبت، قال سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس ورئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة:

 

سيكون جيتكس أهم حدث تقني لعام 2020، وستكون الإمارات العربية المتحدة أسرع بلد في العالم للتعافي، وقد برهنت مؤسساتنا قدرتها على التأقلم. […] سنختتم عام 2020 بحدث عالمي، وسنبدأ عام 2021 مع سلسلة من المشاريع والمبادرات الكبرى. سيكون عام 2021 عامنا الخمسين واليوبيل الذهبي لنا، وسيكون مختلفاً عن الأعوام السابقة.

 

اقرأ أيضاً: لماذا معرض جيتكس 2020 محطة مهمة لرواد التقنية؟ وما هو المميز في هذه النسخة؟

 

كما صرح مركز دبي التجاري العالمي:

 

بعد عام من فرص العمل الضائعة، سيوحد جيتكس كل زوايا الصناعة التقنية العالمية كالحدث التقني الكبير الوحيد الذي يستمر في عام 2020، مما يوفر الفرصة الوحيدة للعالم للتواصل الشخصي في حدث تقني عالمي هذا العام.

 

ومع العدد الهائل من الشركات في المعرض، والتي تأتي من أكثر من 60 بلداً مختلفاً ومن مختلف المجالات التقنية المتنوعة والمبدعة، من المخطط لمعرض جيتكس أن يخطف أبصار العالم التقني في الأيام القادمة مع استعراض التقنيات التي ستغير مستقبلنا وتترك بصمتها على حياتنا مستقبلاً.

 

خلال الأيام القادمة سنقوم بتغطية الأحداث الأهم التي ستجري ضمن معرض جيتكس 2020، وسنتابع أهم المستجدات وما يتم استعراضه في المعرض من كبرى الشركات العالمية.