شركة Apple تبدأ بإعادة افتتاح متاجرها، لكن مع إجراءات صحية صارمة

بعد أكثر من شهرين من إغلاق معظم متاجر شركة Apple حول العالم، يبدو أن الشركة تخطط للعودة للعمل بشكل تدريجي لكن مع إجراءات صحية صارمة للغاية. إذ قررت الشركة إعادة 25 من متاجرها للعمل خلال الأسبوع الحالي، على أن يتم رفع عدد المتاجر المعاد افتتاحها بشكل تدريجي في وقت لاحق.

 

عندما تعود متاجر Apple للعمل، يبدو أن هذه المتاجر ستفرض معايير صحية حازمة للغاية على أي من يزورها، حيث يجب على أي زائر الخضوع لقياس حرارته (كون الحمى واحدة من أكثر أعراض كوفيد-19 شيوعاً) كما يجب أن يرتدي قناع وجه، وفي حال لم يكن يحمل واحداً سيقدم الموظفون أقنعة الوجه للزوار. وبالنسبة للزوار الذين يرفضون هذه الشروط، يبدو أن المتجر سيعتبر مغلقاً بالنسبة لهم.

 

حالياً ستعود بعض متاجر Apple للعمل بالشكل التقليدي مع تركيز الموظفين على “الخدمة الشخصية” لكل زائر على حدة، لكن يبدو أن معظم المتاجر التي سيعاد افتتاحها لن تسمح للزوار بالدخول، بل أنها ستلبي خدمات الصيانة وسواها وتستقبل الهواتف والحواسيب التي تحتاج الصيانة من الشارع مباشرة بشكل مشابه لنقاط البيع للسيارات في مطاعم الوجبات السريعة.

 

اقرأ أيضاً: 17 تطبيقًا ملغمًا بالبرمجيات الخبيثة في متجر تطبيقات أبل عليك حذفهم

 

يذكر أن شركة Apple كانت قد بدأت بإغلاق متاجرها منذ شهر يناير عندما أغلقت معظم المتاجر المتوزعة في الصين، وبينما عادت المتاجر الموجودة في الصين للعمل بشكل سريع بعد ذلك، فقد بقيت معظم متاجر الشركة حول العالم مغلقة وفق التشريعات والقوانين المحلية التي منعت هذا النوع من المتاجر من العمل في الأسابيع الأخيرة، لكن مع الاتجاه العالمي الأخير لإعادة تشغيل الاقتصاد وافتتاح الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية، ستعود متاجر الشركة للعمل تدريجياً الآن.

قد يعجبك ايضا