افضل ادوات منع الإعلانات للكمبيوتر و الاندرويد و الايفون

في هذا المقال ستتعرف على مانع الإعلانات الأفضل للكمبيوتر و الهاتف  

 

لا تزال أفضل أدوات حظر الإعلانات و إضافات الخصوصية ضرورية لتحسين تجربة الويب الخاصة بك و يمكن أن تضيف أداة حظر الإعلانات الجيدة طبقة من الأمان سواء أكان الأمر يتعلق بإعلانات منبثقة أو لتتأكد من عدم تتبع نشاطك عبر الإنترنت.

 

تأخذ الشركات في الاعتبار رغبتنا في تصفح الويب بسلام  فقد أضافت شركة ابل ميزة القدرة على حظر تطبيقات جوال معينة من تتبعك في هذا العام

 

و قد تبحث عن  أفضل أدوات حظر الإعلانات لمتصفحك بالإضافة إلى التطبيقات الأخرى التي تهتم بالخصوصية و التي تحافظ على نشاطك بعيدًا عن أعين المتطفلين. 

 

أفضل أدوات حظر الإعلانات للمتصفحات

 

1. AdBlock Plus 

AdBlock Plus هو من بين أكثر أدوات حظر الاعلانات شيوعًا مع امتدادات متاحة لمتصفح فايرفوكس و جوجل كروم و سفاري و إيدج و أوبرا و هو يتميز بإعداد سريع و تحميل قوائم التصفية المحددة مسبقًا التي تتيح للمستخدمين حظر معظم الإعلانات بسرعة بالإضافة إلى خيار تصفية البرامج الضارة و أزرار الوسائط الاجتماعية. 

 

يمكن للمستخدمين اختيار قوائم منع إضافية بالإضافة إلى تعيين عوامل تصفية مخصصة أو إدراج مواقعهم المفضلة في القائمة البيضاء للحفاظ على عائدات إعلاناتهم باللون الأسود.  

 

اقرأ ايضا: كيفية حجب الاعلانات المزعجة في جوجل كروم

 

2. AdBlock 

AdBlock (لا علاقة له بـ AdBlock Plus) هو أفضل ملحق لحظر الإعلانات متاح لمستخدمي جوجل كروم و فايرفوكس و إيدج و سفاري و يستخدم هذا المانع  سلسلة من قوائم التصفية لحظر محتوى الإعلان تلقائيًا من خوادم  و موفري الإعلانات المعروفين. 

 

يمكن للمستخدمين التمسك بقوائم الحظر الافتراضية ، أو الاشتراك في قوائم إضافية ، أو حتى إنشاء قوائم خاصة بهم ، بالإضافة إلى إدراج مواقع الويب المفضلة لديهم في القائمة البيضاء و هو يتمتع بثقة العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 

3. Poper Blocker

بدلاً من أن يكون حل حظر الكل في واحد ، تم تصميم Poper Blocker خصيصا لمتصفح جوجل كروم لاستكمال أدوات حظر الإعلانات الأخرى. 

 

في هذه الحالة ، يركز Poper Blocker على حظر النوافذ المنبثقة و النوافذ المنبثقة الخلفية والنوافذ المنبثقة ذات التوقيت و التمرير والأنواع الأخرى التي قد تتخطى امتدادات حظر الإعلانات الأخرى. 

 

و ستظهر  الإشعارات الصغيرة عندما يتم حظر النوافذ المنبثقة و يمكنك أيضًا عرض إحصائيات الحظر الخاصة بك ويمكنك إبقاء Poper Blocker قيد التشغيل في الخلفية بأقل قدر من التأثير.

 

4. Stands Fair AdBlocker

للحصول على مكون إضافي سريع وخفيف لحظر الإعلانات ، يمكن لمستخدمي جوجل كوم استخدام Stands Fair AdBlocker حيث يقوم الامتداد بالضبط بما يعد به و يمنع الإعلانات و النوافذ المنبثقة من تشويش عرض المتصفح الخاص بك مع منع أي تتبع من الاستمرار. 

 

يمنحك Stand’s Fair AdBlocker التحكم في نوع الإعلانات التي يمكنك منعها ، وتحديد كل شيء من إعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا ، وإعلانات اليوتيوب  و توسيع الإعلانات و يمكنه حتى حظر إعلانات الفيسبوك إذا كنت تريد ذلك.

 

5. uBlock Origin

Ublock Origin هو أداة حظر إعلانات تعتمد على المتصفح و تركز على الحظر البسيط والفعال مع تخفيض الموارد و تأتي الأداة محملة بعدد من قوائم الفلاتر للإعلانات المعروفة ومصادر البرامج الضارة مع توفر قوائم تصفية إضافية وخيار لقراءة وإنشاء عوامل التصفية المخصصة الخاصة بك من ملفات المضيفين.

 

6. Ghostery 

مثل الأدوات الأخرى في قائمتنا لأفضل أدوات حظر الإعلانات ، يمكن لـ Ghostery إزالة الإعلانات من صفحات الويب ، حتى تتمكن من التركيز على المحتوى و التصفح بكفاءة أكبر لكن القيمة الحقيقية في Ghostery تكمن في ميزات حماية الخصوصية. 

 

فمثلا يمكنك استخدام الأداة لعرض أدوات التتبع ، مما يتيح لك معرفة من يحاول جمع البيانات عنك و يمكنك أيضًا إيقاف هذا التتبع و إذا كنت تريد حقًا حماية خصوصيتك ، فيمكنك اللجوء إلى ميزة Anti Tracking المحسّنة في الأداة لإخفاء هوية بياناتك.

 

أفضل برامج حظر الإعلانات

 

 1. adguard

هو برنامج قائم على الاشتراك و يوفر نسخا منه للكمبيوتر و نسخة للاندرويد و نسخة للايفون. 

 

البرنامج متوفر على نظامي التشغيل ويندوز و ماك في المتصفحات الشائعة مع خيارات قابلة للتخصيص بدرجة عالية للإعلانات و المحتوى وحظر التتبع ، بالإضافة إلى وحدة الرقابة الأبوية لتقييد محتوى البالغين. 

 

البرنامج متاح ايضا لنظام الاندرويد وهو  هو أداة حظر إعلانات بدون روت يمنع الإعلانات على التطبيقات و الألعاب لكن سيتعين عليك تثبيته من موقع التطبيق بدلاً من متجر جوجل بلاي. و هو متوفر ايضا للايفون لتصفية الإعلانات بشكل فعال على المتصفح الافتراضي.

 

2. AdLock

يتجنب AdLock المسار المستند إلى المتصفح وبدلاً من ذلك يختار التشغيل كبرنامج منفصل ليكون قادرًا على حظر الإعلانات في المواقع و البرامج الأخرى أو الألعاب. 

 

يعمل التطبيق في الخلفية لمنع الإعلانات و النوافذ المنبثقة و تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا ، و تسريع أوقات التحميل و تطبيق ميزات التصفح الآمن لحظر المواقع المعروفة بأنها غير آمنة تلقائيًا. 

 

إصدار الهاتف المحمول غير متوفر في متجر جوجل بلاي لذلك ستحتاج إلى تحميل التطبيق من الموقع .

 

3. Wipr 

إذا كنت من مستخدمي متصفح سفاري ، فقد يكون هذا التطبيق أفضل مانع للإعلانات لكل متاح امامك.

 

 التطبيق متاح لكل من نظامي  iOS و macOS – بتكلفة 1.99 دولارًا من ابل ستور و هو يعد بالعمل مع متصفح سفاري وكذلك التطبيقات التي تستخدم متصفح سفاري لعرض صفحات الويب.

 

ستجد مجموعة كاملة من الميزات في التطبيق و التي لا تحظر التطبيقات و أجهزة التتبع فحسب بل تحظر أيضًا ملفات تعريف الارتباط في الاتحاد الأوروبي و إشعارات القانون العام لحماية البيانات وأي شيء آخر يعترض طريقك في تصفح الويب و يتم تحديث قائمة الحظر الخاصة به مرتين في الأسبوع.

 

ملحقات و تطبيقات أخرى تركز على الخصوصية

 

1. Decentraleyes 

في بعض الأحيان ، يمكن أن يمنع حظر الإعلانات مواقع الويب من استيراد الموارد  اللازمة من مصادر خارجية، مما يؤدي إلى تعطيل صفحات الويب في هذه العملية و لهذا يحاول Decentraleyes منع حدوث ذلك من خلال العمل كمحاكي شبكة توصيل محتوى محلي لخدمة الملفات التي تحتاجها مواقع الويب.

 

2. Opera 

يقوم متصفح اوبرا بتخزين ميزات حظر الإعلانات في المتصفح دون الحاجة إلى أداة إضافية ، مع توفير أدوات للخصوصية و خدمة VPN مضمنة ، و وضع التصفح المتخفي ، وتحذيرات الاحتيال والبرامج الضارة للروابط و الصفحات المشبوهة و المزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تخصيص إمكانيات أوبرا بشكل أكبر باستخدام مجموعة واسعة من الإضافات. 

 

3. Privacy Badger 

يعمل Privacy Badger بشكل مشابه لملحقات مثل AdBlock Plus (التي كان قائمًا عليها) ، حيث يراقب أدوات التتبع المختلفة التي قد يستخدمها المعلنون و الجهات الخارجية الأخرى لتتبع أنشطتك عبر الإنترنت ومنعها بشكل انتقائي من التنفيذ. و تتكيف خوارزميات التعلم المدمجة مع المواقع التي تزورها وتأخذ في الاعتبار أي أدوات تتبع جديدة تم اكتشافها. 

 

على الرغم من أن Privacy Badger ليس مانعًا للإعلانات بشكل صريح إلا أنه يحظر أيضًا بعض الإعلانات اعتمادًا على مدى قوة الإعلانات في تتبعك عبر مواقع الويب.

 

4. متصفح Tor 

تساعد شبكة Tor في إخفاء هوية نشاطك على الإنترنت عن طريق ارتداد البيانات التي ترسلها و تتلقاها من خلال شبكة موزعة مجهولة من أجهزة التوجيه لإحباط تقنية مراقبة شائعة عبر الإنترنت تسمى تحليل حركة المرور و التي يمكن أن تكشف عن المواقع التي تزورها أو الأشخاص الذين تتواصل معهم. 

 

متصفح Tor عبارة عن حزمة متكاملة تتضمن كل ما تحتاجه لتصفح الإنترنت عبر شبكة Tor في حزمة محمولة سهلة التثبيت.

 

كيفية اختيار مانع الاعلانات 

يتوفر العديد من أدوات منع الإعلانات مجانًا إما كملحقات أو كتطبيقات قائمة بذاتها ، على الرغم من أن القليل منها ، مثل AdLock ، يتقاضى رسومًا لذلك حدد ما إذا كانت الأدوات المجانية توفر حظرًا كافيًا للإعلانات لتلبية احتياجاتك أو ما إذا كان التطبيق المدفوع يقدم المزيد مقابل أموالك. 

 

يجب عليك أيضًا معرفة ما إذا كان امتداد المتصفح سيهتم باحتياجات حظر الإعلانات الخاصة بك أو ما إذا كان يجب عليك التفكير في تبديل المتصفحات إلى متصفح يحتوي على المزيد من ميزات الخصوصية المضمنة.

 

يمكنك تضييق نطاق اختيارك في أدوات منع الإعلانات من خلال تحديد ما تريد تحقيقه على وجه التحديد فمثلا يمكن أن تسأل نفسك هل تريد فقط إيقاف ظهور الإعلانات المنبثقة المزعجة أم أنك تريد مجموعة كاملة من الخدمات بما في ذلك ميزات الخصوصية وإنهاء تتبع الإعلانات؟و لذلك احصل على مانع الإعلانات الذي يمكنه تلبية الرغبات الخاصة بك.

مجاني برامج مانع اعلانات إضافة ادجوارد أنواع الأكثر هواتف متصفحات اندرويد ادبلوك الانترنت التحديث قم بلس تلك بواسطة تمكين اصدار اضافة المقالة للأندرويد تقوم ويب حجب تتصفح طريقة يكتشف الكثير الربح كود اكتشاف افضل حاجب بالإعلانات ايقاف