افضل المواقع البديلة لليوتيوب

هل تبحث عن موقع بديل لليوتيوب ؟

 

على الرغم من أن اليوتيوب اليوم يعتبر النظام الأساسي و الرئيسي لمشاهدة مقاطع الفيديو المجانية في العالم (خاصة بعد أن استحوذت عليه شركة جوجل) ، إلا أن هناك العديد من بدائل اليوتيوب و تقدم هذه البدائل ميزات قد تحتاجها لمقاطع الفيديو المستقبلية وهي مجانية!

 

فيما يلي إليكم بعض افضل المواقع البديلة لليوتيوب على الانترنت:

 

1. Utreon

 

بديل يوتيوب

 

بديل اليوتيوب Utreon عبارة عن نظام أساسي مجاني لاستضافة الفيديو يهدف إلى أن يصبح بديلاً حقيقيًا لمنصات الفيديو القديمة مثل موقع اليوتيوب.

 

كانت الميزات الفريدة وسهولة الاستخدام عوامل أساسية لنمو الموقع منذ إطلاقه في أواخر عام 2020.

 

يمكن لمنشئي المحتوى في الموقع ربح المال من الفيديوهات الخاصة بهم من خلال إيرادات الاشتراك وسيتمكنون من الوصول إلى العديد من ميزات تحقيق الدخل الأخرى في المستقبل القريب.

 

لدى هذا الموقع العديد من الميزات المثيرة مثل وجود تطبيق لنظام ios والبث المباشر

 

مميزات الانضمام إلى Utreon:

 

من السهل البدء.

 

الانضمام إلى الموقع عملية سهلة جدا لأنهم يسهلون عليك الاشتراك ليس فقط من خلال استيراد المحتوى من قناتك الحالية على يوتيوب ولكن أيضًا بمزامنة التحميلات المستقبلية.

 

الربح من الموقع

 

الربح من الاشتراكات هو أول ما سيصبح قريبًا من ميزات تحقيق الدخل على Utreon و ما عليك سوى طلب تحقيق الدخل من قناتك وسيتمكن جميع المعجبين من الاشتراك في قناتك في ثلاثة مستويات مختلفة.

 

نهج معقول

 

يقرر عمالقة التكنولوجيا ما يمكن التعبير عنه على وسائل التواصل الاجتماعي لكن Utreon يتخذ موقفًا أكثر منطقية. ببساطة ، لدى الموقع قواعد واضحة ، ويتم شرح الأساس وراء هذه القواعد ، ويتم تطبيقها بشكل عادل ومتساوي.

 

 

التفاعل و المشاركة

يريد المشاهدون التفاعل مع منشئي المحتوى المفضلين لديهم والمشاركة في مجتمعات حقيقية. إنهم يريدون طرح الأسئلة ومشاركة المقاطع المفضلة لديهم وكسب الموافقة والمزيد.

 

يوفر الموقع قسمًا تفاعليًا للتعليقات على مقاطع الفيديو ويركز على تنفيذ الميزات التي تسمح للمبدعين والمستخدمين بالتفاعل بطرق أكثر من أي وقت مضى.

 

 

2. Vimeo

 

بديل لليوتيوب

 

Vimeo هي منصة استضافة فيديو كبيرة أخرى مقرها في الولايات المتحدة و إذا كنت ترغب في العثور على مصدر زوار جديد لموقع الويب الخاص بك ، فيمكن أن يكون Vimeo مكانًا جيدًا لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك على الإنترنت

 

هدف Vimeo هو ايجاد بيئة تقدم الجودة على الكمية و هناك عدد هائل من الأفلام القصيرة عالية الجودة ومقاطع الفيديو لمشاهدتها . و لهذا الموقع تطبيق بديل لليوتيوب للاندرويد و الايفون يمكن تحميله مجاناً. يمكن لمستخدمي الأجهزة المحمولة الآن بدء تجربة Vimeo أو التسجيل للحصول على حساب في الموقع.

 

يقدم Vimeo العديد من المزايا التي ستجدها مفيدة. فيما يلي بعض منها:

 

جودة الفيديو الفائقة

 

يشتهر اليوتيوب بضغط الفيديو بشكل كبير وبالتالي يفقد الجودة لتوفير موارد الخوادم الخاصة بهم لكن هذا الموقع يرفع الفيديو الخاص بك كما هو دون أي ضغط و بعبارة أخرى ، سيبدو الفيديو الخاص بك جيدًا كما لو كان يخرج من برنامج العرض الخاص بك.

 

 

مشغل الفيديو ذو العلامة التجارية

 

Vimeo لديه ميزة تسمح لك بتخصيص شكل إطار مشغل الفيديو الخاص بك و يمكنك مطابقة المشغل بصفحتك الرئيسية أو محفظة الأعمال أو هوية العلامة التجارية أو الحملة التسويقية عن طريق تعديل مظهره.

 

بالنسبة للشركات ، تعد هذه وسيلة لتحسين تجربة المستخدمين بالإضافة إلى منطقة جديدة للإبداع في التلوين والتصميم

 

لتغيير ألوان النص وتحميل شعارك إلى مقطع فيديو معين انتقل إلى إعدادات الفيديو وانقر فوق علامة التبويب تضمين.

 

 

التحكم في الخصوصية

 

يمكنك الحصول على مجموعة واسعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالخصوصية على Vimeo. تتمثل إحدى الميزات الأكثر فائدة في القدرة على تقييد التشغيل في أي مكان باستثناء موقع الويب الخاص بك أو مواقع الويب الأخرى التي تختارها.

 

هذا يعني أنه يمكنك جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك متاحة حصريًا على موقع الويب الخاص بك ، و الذي من المحتمل أن يجلب لك المزيد من الزوار و معدل تحويل أعلى.

 

خدمة عملاء متميزة

 

إن أوضح ميزة حققها موقع Vimeo على يوتيوب هو مدى سهولة الاتصال بهم لكن من المؤكد أن موقع اليوتيوب يتفوق كثيرًا على الملايين من حيث عدد الأشخاص الذين يرسلون استفسارات.

 

 

3.Metacafe

 

موقع بديل لليوتيوب

 

ميتاكافيه المعروف هو بديل آخر لموقع اليوتيوب و لدى ميتاكافيه نظام رائع لضمان جودة جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها ولا توجد نسخ مكررة للفيديوهات على موقعه.

 

كما أنهم يصنفون مقاطع الفيديو في فئات مختلفة بما في ذلك الترفيه والرياضة وألعاب الفيديو والأفلام والأخبار والتلفزيون و يزوره ملايين الأشخاص كل شهر.

 

  • ميتاكافيه هو واحد من أكبر مواقع مشاركة الفيديو مع 2 مليون زائر شهريًا في المتوسط.
  • يوجد نظام مكافأة يسمى Producer Reward Program و هو بديل ادسنس يتيح لك الحصول على إيرادات من مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • يمكنك الحصول على ما يصل إلى 5 دولارات لكل 1000 مشاهدة من هذا البرنامج.
  • للأسف ، يحتاج الفيديو الخاص بك إلى جمع 20000 مشاهدة حتى يكون مؤهلاً لهذا البرنامج.

 

 

4. Dailymotion

 

بديل اليوتيوب

 

ديلي موشن هي أيضًا خدمة مشهورة لمشاركة الفيديو يمكنها تقديم تجربة مستخدم رائعة بالمقارنة مع اليوتيوب. تعرض الصفحة الرئيسية للموقع الفديوهات الشائعة و التصنيفات وشريط البحث ، والذي يسمح للمستخدم بالبحث عن مقطع فيديو بناءً على الوسوم او القناة كما أن لديه مشغل فيديو خفيف وبسيط.

 

هناك العديد من خصائص دليموشن والتي قد تجدها مثيرة للاهتمام مثل

 

جودة فيديو أفضل

 

يثبت الموقع أنه يمنح المشاهدين نسخة من كل فيديو مع جودة قريبة إلى جودة الفيديو الأصلي. و مع ذلك ، فإنه بعيد كل البعد عن التنافس مع آلاف مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على يوتيوب يوميًا.

 

 

5. فيسبوك

 

بديل ليوتيوب

 

قد لا تظن ان فيسبوك يمكن ان يعد كبديل لموقع اليوتيوب . و مع ذلك ، فإن فيسبوك عبارة عن شبكة وسائط اجتماعية تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها ، وبالتالي فهي لاعب كبير في الشبكات الاجتماعية فلا عجب أنها منافسة ليوتيوب.

 

يعد تحميل مقاطع الفيديو على الفيسبوك أمرًا بسيطًا للغاية و هناك أيضًا الكثير من أدوات الدعم التي يمكنك استخدامها لتحسين الفيديو الخاص بك ، بما في ذلك الصور المصغرة والعلامات وخيار إضافة وصف تعريفي. علاوة على ذلك ، يمكنك تحميل مقاطع فيديو عالية الدقة مجانا دون أي تأثير على جودة الفيديو.

 

يمكنك أيضًا بث مقاطع فيديو مباشرة على الفيسبوك بشكل أسهل من اليُوتيوب أو المنصات الأخرى.

 

إن المقارنة المفتوحة بين فيسبوك و يوتيوب ليست عادلة حيث أن أحدهما عبارة عن منصة من منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الأساس بينما الآخر مخصص فقط لمشاركة محتوى الفيديو. ومع ذلك ، يمكننا مقارنة الاثنين من حيث قدراتهما على مشاركة فيديو و تجدر الإشارة أيضًا إلى أن منشورات الفيديو على الفيسبوك تظهر أكثر من المنشورات النصية العادية من خلال أحدث خوارزمية.

 

 

6. Veoh

Veoh هو أحد بدائل YouTube التي تسمح لمستخدميه بتحميل و رفع ونشر فيديوهات وبدون أي حد لطول الفيديو و يمكن أيضًا تضمين تشغيل المقاطع الموجودة فيه في أي موقع ويب و هناك قدر كبير من الأفلام الكاملة التي تم تحميلها في Veoh.

 

 

في هذا المقال ذكرنا مواقع بديلة لليوتيوب و نأمل ان تكون قد وجدت ما تبحث عنه ولذلك ما هو افضل بديل يوتيوب من وجهة نظرك؟