افضل برامج الحماية من الفيروسات

 

إذا كنت تبحث عن حماية شاملة من الفيروسات ضد أحدث التهديدات السيبرانية ، فإن الاستثمار في افضل برامج حماية من الفيروسات هو أفضل حل يمكن أن تجده و هذا لا يعني أن عليك إنفاق أموال طائلة حيث يمكن شراء افضل البرامج المتاحة بأقل من 50 دولار سنويا.

 

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر :

 

1. برنامج Bitdefender Antivirus

 

Bitdefender هو برنامج مكافحة الفيروسات و الكم الهائل من الميزات المدمجة فيه مثير للإعجاب و هو يُوفر حماية ممتازة للويب و دفاعات من الدرجة الأولى ضد التصيد الاحتيالي والروابط الضارة بشكل عام.

 

البَرنامج سهل الاستخدام للغاية مع واجهة تناسب المبتدئين و الخبراء في عالم الحماية من الفيروسات على حد سَواء ويوفر  جدار حماية ومرشح عالي الجودة للبريد العشوائي وأدوات الرقابة الأبوية و هو يأتي مزودًا بمجموعة من أدوات تنظيف الكمبيوتر الشخصي بالإضافة إلى أنه يدعم أجهزة الاندرويد و الايفون و ويندوز و اجهزة ماك و أيًا كان الإصدار الذي تختاره ، فإنك ستحصل على الكثير مقابل أموالك بالإضافة الى وجود إصدار مجاني يُمكنك تحميله على جهازك

 

وهو يأتي مزودًا بـ VPN بالإضافة إلى توفير حماية متعددة الطبقات من برامج الفدية لتتبع أي برامج ضارة ويسجل نمط التهديد السيبراني للحفاظ على أمانك على الإنترنت.

 

2. برنامج Norton AntiVirus

 هو برنامج حِماية من الفيروسات للكمبيوتر و الهاتف على حد سواء من شركة الأمان المعروفة الآن باسم NortonLifeLock. عامل الجذب الرئيسي هنا هو المجموعة المطلقة من الميزات التي تحصل عليها ناهيك عن جودة هذه الميزات.

 

وهي تتضمن جدار حماية ذكيًا ، وهو مساعدة كبيرة حقًا فيما يتعلق بمراقبة نظامك ، جنبًا إلى جنب مع بعض إجراءات حماية المتصفح الشاملة للغاية للحفاظ على أمانك على الويب.

 

هناك أيضًا إضافات لا تحصل عليها عادةً مع برامج مكافحة الفيروسات الأخرى مثل أداة النسخ الاحتياطي المجمعة التي توفر مساحة تخزين على الإنترنت تبلغ 2 جيجا بايت وبعض أدوات اصلاح الأخطاء في الكمبيوتر الشخصي المفيدة .

 

إذا كنت تريد المزيد ، فإنه يقدم مجموعة من الخيارات المتقدمة حيث يضيف بعض الوظائف الإضافية الرائعة مثل خدمة VPN المتكاملة ، والمزيد من مساحة تخزين النسخ الاحتياطي (10 جيجابايت) ومراقبة الانترنت المظلم (لبعض البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة). و هناك أيضًا تطبيقات للهواتف الذكية التي تَعمل بنظامي التشغيل Android و iOS.

 

3.Kaspersky Anti-Virus

 قدرات مكافحة الفيروسات الأساسية الخاصة به قوية للغاية ، حيث يحتل برنامج كاسبَر سكاي المرتبة الأولى في أحدث التقارير الصادرة عن مختبرات الاختبار المستقلة الكبيرة. و لكن لم يَتم تقديم الكَثير من الميزات الجديدة بواسطة كاسبر سكَاي في العام الماضي و هذه أحد الجوانب السلبية فيه.

 

كما أن تكوين المتصفحات يدعم Internet Explorer فَقط (ولا حتى Edge ، ناهيك عن جوجل كروم الذي يعد المتصفح الأكثر شيوعًا الآن) و هناك شبكة افتراضية خاصة مجمعة ، لكنها محدودة للغاية

 

والخبر السار هو أنه عندما يتعلق الأمر بالإضافات ، فإن الخطط المتقدمة تحتوي على وظائف أكثر إثارة للاهتمام فمثلا يقدم البَرنامج جدارًا ناريًا ذكيًا (لا يكاد يزعجك بأي استفسارات) ، بالإضافة إلى متصفح آمن ، ويوفر تغطية لأجهزة Mac ، إلى جانب أَجهزة اندرويد و iOS المحمولة.

 

يُوفر Kaspersky Total Security أََدوات أخرى مثل أَدوات الرقابة الأبوية الذكية ، ومدير كلمات المرور ، والنسخ الاحتياطية المحلية (أو Dropbox) الآلية بالإضافة إلى امكانية تحميل نسخة مجانية منه على جهازك.

 

4. Avira

هل تَبحث عن افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا ؟ هذا البَرنامج هو ما تبحث عنه

 

يتضمن البَرنامج كل ما تتوقعه من برنامج لمكافحة الفيروسات مثل المسح في الوقت الفعلي بحثًا عن البرامج الضارة والدفاعات المخصصة ضد برامج الفِدية وميزة تَحديث البرامج التي تَعمل بِشكل جيّد للغاية للحفاظ على أمان جَميع تطبيقاتك بالإضافة إلى أَدوات خصوصية متنوعة .

 

تم منح الواجهة مظهرًا جديدًا أَكثر ذكاءً وحداثة لعام 2021 ، وهو أمر جيد أن تراه ، والميزات المختلفة – بما في ذلك VPN المجانية تم دمجها الآن بِشكل أفضل في واجهة المُستخدم .

 

تضيف الترقية إلى الخطة المدفوعة ميزات أخرى مثل مدير كلمات المرور و الاصدار المتقدم من محدث البرامج (الذي يُوفر تحديثات تلقائية لتطبيقاتك) ، بالإضافة إلى الاستخدام غير المحدود من VPN و دعم تطبيقات الهاتف المحمول.

 

 

5. Webroot SecureAnywhere AntiVirus

 

تدعي كل برامج مكافحة فيروسات أنها خفيفة على الكمبيوتر ولكن هذا البرنامج متقدم فعلا في هذا المجال حيث يستغرق التثبيت ثوانٍ معدودة، ولا يستخدم سوى قدر ضئيل من مساحة محرك الأقراص – بالإضافة إلى أن مساحة ذاكرته صغيرة جدًا مع تعريفات الفيروسات المخزنة في السحابة.

 

يمكنك إجراء عمليات مسح سريعة للغاية للفيروسات إلى جانب نظام مراقبة “جدار الحماية” الذكي ومكافحة التصيد الاحتيالي الدقيق في الوقت الفعلي ، وحماية سرقة الهوية وغير ذلك الكَثير.

 

لم يَتم تصنيفه من قبل مختبرات الاختبار الكبيرة ، باستثناء SE Labs والتي صنفته في أحدث تقاريرها لمكافحة البرامج الخبيثة على أنه قوي من حيث الحماية من البرمجيات الضارة – على الرغم من عدم وجوده مع أفضل المنافسين.

 

يقوم البرنامج بتوسيع نطاق الحماية من أَجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي Windows و Mac إلى الأجهزة المحمولة كما يُوفر أيضًا مدير كلمات المرور ويغطي ما يصل إلى خمسة أَجهزة (بدلاً من ثلاثة) و يمنحك  كل ما تحتاجه ومن المزايا الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار هنا هي ضمانه لاسترداد الأموال بنسبة 100٪ لمدة 70 يومًا .

 

6. أفاست أنتي فيروس Avast antivirus

يُُوفر البَرنامج اصدارا مجانيا لكن الاصدار المدفوع يقدم مَجموعة كاملة من الميزات مثل جدار الحماية و مفتش Wi-Fi مفيد يراقب شبكتك بحثًا عن نقاط الضعف.

 

هناك أَدوات متعلقة بالخصوصية مثل درع البيانات الحساسة الذي يساعد في العثور على الملفات التي تحتوي على تفاصيل شخصية حساسة وحمايتها. كما تتوفر ميزة تَحديث البرامج لضمان تحديث تطبيقاتك (وبالتالي تأمينها).

 

على الجانب الآخر فإن تأثيره على أداء النظام أكبر قليلاً من تأثير العديد من برامج الحماية من الفيروسات المنافسة كما أن مدة فحص البرامج الضارة طويلة بعض الشيء مقارنة يالبرامج الأخرى.

 

إجراءات مكافحة التصيد الاحتايلي ليست فعالة مثل البرامج السابقة ولكن الحماية الأساسية من الفيروسات المقدمة هنا قوية بما يكفي وقد كان أداءه جيدًا في المرة الأخيرة من الاختبارات التي أجرتها المختبرات المستقلة.

 

ان خطة Avast Ultimate تمنحك خطة Premium Security مع Avast’s SecureLine VPN وبعض أَدوات تنظيف أجهزة الكمبيوتر الأخرى و إن Avast’s VPN ليس الأفضل و لكنه قوي بما يكفي

 

7. Sophos Home

خيار رائع لحماية أجهِزة متعددة حيث يغطي ما يصل إلى  10 أجهِزة وهو مصمم مع وضع المبتدئين في الاعتبار   على الرغم من أن الخبراء قد يجدون الواجهة مبسطة للغاية  ويصابون بخيبة أمل لأن هناك عددًا قليلاً من الخيارات أو التعديلات   المعروضة.

 

تعد واجهة المستخدم أيضًا عديمة الجدوى من بعض النواحي و يمكن أن تكون وحدة التحكم في إدارة الويب رائعة لأولئك الذين يرغبون في التحكم في أَجهزة أفراد أسرهم غير المتخصصين بالتكنولوجيا وإدارتها.

 

يوفر البَرنامج حماية فعالة من الفيروسات و يمكن أن يكون مناسبا لأولئك الذين يرغبون في حماية أَجهزة كمبيوتر متعددة.

 

8. برنامج مكافحة الفيروسات ESET Antivirus

سيجد المبتدؤون أنه برنامج صعب نوعا ما ، لكن الخبراء سيحبون مستوى التحكم المتاح هنا.

 

علاوة على ذلك ، تعد بصمة النظام للبرنامج نقطة إضافية رئيسية أخرى أيضًا كما أنه يضم بعضًا من أفضل عمليات الكشف عن الفيروسات بالإضافة إلى بعض عوامل التصفية عالية الجودة.

 

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن بعض معامل الاختبار المستقلة قد أصدرت تقارير مقلقة بعض الشيء تظهر أن حمايته ضعيفة بعض الشيء ، لكن البعض الآخر توصل إلى استنتاجات أَكثر إيجابية.

  

9. McAfee antivirus

 

يتخذ برنامج الحِماية من الفيروسات هذا نهجًا مثيرًا للاهتمام حيث أن جميع العروض عبارة عن أشكال مختلفة من البَرنامج الأساسي ، مع الاختلاف الرئيسي في أنه يتم دعم المزيد من الأجهزة بمستويات أعلى. McAfee Total Protection Single Device هو برنامج مضاد للفيروسات و كما يوحي الاسم ، فهو يدعم جهازاً واحداٍ فقط.

 

من مميزاته انه خفيف على الجهاز و لا يستخدم الكَثير من موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهناك أيضا الكَثير من الميزات المعروضة ، خاصة بالنسبة لمنتج أساسي و يتضمن ذلك جدارًا ناريًا ذكيًا مع بيانات غير محدودة ، ومرشح للبريد العشوائي عالي الجودة ومخزن ملفات آمن وبعض خيارات تسريع الكمبيوتر.

 

إذا كنت تريد حماية أَكثر من جهاز فستحتاج إلى شراء حزمة الأجهزة المتعددة التي تدعم ما يصل إلى خمسة أَجهزة بما في ذلك الهواتف المحمولة . ثم هناك McAfee Total Protection Family الذي يزيد الاجهزة المحمية إلى 10 أَجهزة.

free مكافح التجسس  تطبيق وبرامج انتي للاندرويد نقدم الحاسوب يعمل سريع بانتظام  هاتفك استخدام ديفندر defender أصبحت فايروس قائمة الماك