افضل برامج الفوتوشوب للايفون

تعتبر هواتف ايفون خيار كثير من محبّي التصميم لأنها تدعم الكثير من برامج الفٌوتوشوب حيث أنّ الانتشار الكبير الذي حقّقته هواتف الايفون  شجّع الكثيرين على إطلاق برامجهم الخاصّة على متجر App Store، وبذلك أصبح من الممكن إيجاد  برامج فوتوشوب للايفون مجانا او بشكل مدفوع

 

عند البحث عن برامج فوتوشوب للايفون يجب الانتباه إلى بعض الجوانب المهمّة، فدائماً ما يتم الخلط بينها بين برامج تعديل الصور وإضافة المؤثرات العاديّة و الجدير بالذكر أنّ الخيارات المتاحة على الهواتف دائماً ما تكون اقل مقارنة بالخيارات المتاحة على أجهزة الكمبيوتر ولكن مع تقدم تكنولوجيا تصنيع الهواتف أصبحت أفضل بكثير من السابق 

 

افضل تطبيقات فوتوشوب للآيفون

 

1.تطبيق Procreate Pocket

 

تحميل: iOS

برامج تصميم للايفون

 

هذا التطبيق يعتبر من أفضل برامج الفٌوتوشوب للايفون  حيث يحتوي أدوات تعديل متنوّعة تناسب المحترفين والمبدئين على حد سواء مثل أداة فرشاة حساسة للضغط وتتيح خيارات كثيرة لجميع أنواع التصاميم بالإضافة إلى نظام طبقات (Layers)  للتعامل مع الصور متعدّدة الطبقات وغيرها الكثير .

 

تستطيع تصميم صور من البداية  بدقات تصل إلى 8K  كما يأتي التطبيق بواجهة رائعة لهواتف الآيفون مع إمكانية تخصيصها بالطريقة التي تناسبك و بالنسبة لمن يريد تصمبم تصاميم احترافيّة باستخدام البرنامج فهو يتيح ميزات متقدمة مثل حفظ آخر 250 عملية للتراجع عنها عند الضرورة بالإضافة إلى الحفظ التلقائي ودعم عدّة مجالات لونيّة أيضاً.

 

بالنسبة للنصوص فإن التطبيق يتيح إمكانيَّة تحميل خطوط خارجيّة اذا احتجتها كما أنّه يدعم حفظ الملفات بتنسيقات متنوعة مثل PSD وTIFF بالإضافة الى تنسيق خاص بالبرنامج 

 

 

اقرأ أيضاً: افضل برامج دمج الصور وتعديلها

 

2.برنامج Canva

  • تحميل: iOS
برامج تصميم للايفون

 

في حال كنت تبحث عن برنامج فوتوشوب للايفون فإنّ Canva يعد من أفضل الخيارات المتاحة  حيث يقدّم مجموعة واسعة من أدوات التعديل والتصميم  القادرة على اخراج تصاميم احترافيّة 

 

مع هذا البرنامج ستتمكّن من تصميم شعارات بسيطة و تصاميم مميزة وأَغلفة كتب و قوالب  فريدة لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي  و أكثر ما يميّزه هو تنوّع القوالب والتصاميم المتاحة للاستخام حيث تستطيع اختيار القالب الذي تريد ومن ثمّ التعديل عليه بالشكل الذي يناسبك، 

 

أكثر ما يعيبه هو سعره المرتفع نسبياً لأن الإصدار المجّاني لا يتيح جميع القوالب والصور الموجودة في البرنامج  وهو ما يعتبر مشكلة بالنسبة للمبتدئين ممّن يعتمدون بشكل رئيسي على قوالب مجانية للتعديل عليها.

 

 

3.تطبيق Desygner

 

  • التحميل: iOS
برامج تصميم للايفون

 

يعتبر هذا التطبيق من افضل برامج الفوتوشوب للايفون حيث أنّه يتيح إمكانيّة تعديل التصاميم من خلال الهاتف  ثم مزامنة التعديلات مع جهازك اللوحي أو الكمبيوتر بالإضافة لتوفير بعض ميزات المشاركة الأخرى في حال كنت تعمل مع فريق مثلاً.

 

 عند استخدام البرنامج ستجد تشكيلة واسعة من التَّصاميم والقوالب الجاهِزة والمناسبة لأيّ غرض بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي أو التسويق و غير ذلك الكثير.

 

على عكس الكثير من البرامج الأخرى، فإنّ Desygner يسمح لك بالوصول لمكتبته التي تضمّ العديد من الصور الجاهزة والتي يمكنك استخدامها مجانا وبذلك ستحصل على كلّ ما تحتاجه للبدء بتصاميمك دون الحاجة لتضييع الكثير من الوقت في البحث عن صورة جديدة. 

 

ومع الميزات الرائعة و الكثيرة التي يقدّمها البرنامج فهو يقدم اشتراكات مفوعة مرتفعة الثمن للحصول على قوالب وصور إضافيّة و لحسن الحظ فإن أغلب ما يوفره من أدوات متاح بشكل مجاني للجميع.

 

اقرأ ايضا: برنامج تعديل الصور للايفون

 

4.تطبيق Assembly

  • تحميل: iOS

 

العديد من برامج تعديل الصور المتواجدة في المتجر

 

يختصّ هذا التطبيق بعمل التصاميم الرسوميّة بشكل رئيسي وأنت بحاجة لبعض الخبرة في مجال التصميم قبل استخدامه  

 

من خلال هذا البرنامج يمكنك إنشاء الشعارات والرسومات الفنيّة والأيقونات  حيث أنّ البرنامج يدعم التعامل مع تصاميم المتجهات التي تسمح بتعديل و تحرير العناصر والأشكال المختلفة بدون ان تتأثر الجودة.

 

في حال كنت تصمم كثيرا فإنّ Assembly من أفضل الخيارات المتاحة خاصة مع تواجد بعض الخيارات المميّزة التي تتيح لك تصميم صور عالية الدقّة وحفظها بصيغ مختلفة مثل SVG وPNG وJPEG و يتيح البرنامج معظم أدواته عند استخدامه مجاناً حيث أنّ الميزات  الإضافيّة متاحة في الاشتراك المدفوع فقط.

 

 

5.مجموعة برامج أدوبي

 

  • تحميل: iOS

 

تطبيق فوتوشوب

 

تعتبر شركة ادوبي من اقوى الشركات في مجال التصميم الجرافيكي وقد بدأت منذ عدّة سنوات بإطلاق إصدارات مصغّرة من برامجها الخاصّة بالحاسوب على الهواتف الذكية بما في ذلك هواتف آيفون iphone و اندرويد. 

 

تضم مجموعة أدوبي  في ابل ستور الكثير من البرامج المتخصّصة في عدّة مجالات التي من الممكن أن تجدها متاحة بشكل مجّاني.

 

في حال كنت تحتاج لعمل تصاميم احترافيّة من البداية أو التعديل على ملفات قديمة فيمكنك استخدام أحد تطبيقاتها مثل Photoshop Sketch  وPhotoshop Mix ومن المُمكن أن يساعدك برنامج Behance  في متابعة مستخدمي برامج Adobe والاطلاع على أفكار وتصاميم جديدة .

 

تختلف أسعار برامج ادوبي بحسب حاجتك  وبشكل عام فإنّ معظم الاشتراكات المدفوعة  هي من أجل الحصول على بعض الميزات الإضافيّة المرتبطة بخدمة Creative Cloud مثل الحصول على مساحة تخزين سحابي إضافية لكن في حال لم تَكن بحاجة ذلك فيمكنك تنزيل أي برنامج منها و استخدامه بشكل مجاني دون مشاكل.

 

في هذا المقال ذكرنا مراجعة أفضل برامج الفوتوشوب للأيفون والايباد و نأمل أن تكون قد استفدت من هذا المقال

 

اقرأ ايضا: افضل برامج المونتاج المجانية والمدفوعة للأندرويد