افضل برامج فك الضغط للكمبيوتر

في هذا المقال ستتمكن من اختيار برنامج فك الضغط المناسب لاحتياجاتك

 

يمكن أن يكون ضغط الملفات مفيدًا إذا كانت مساحة التخزين منخفضة لديك أو اذا كنت ترغب في مشاركة الملفات على شبكات التواصل الاجتماعي

 

يوجد الكثير من برامج فك ضغط الملفات و يدعم كل برنامج تنسيقات مختلفة و يقدم ميزات مختلفة و قد يكون اختيار البرنامج المناسب صعبا بعض الشيء لذلك قمنا بالبحث بدلا منك و جمعا لك هذه القائمة التي تحتوي على العديد من البرامج المخصصة لفك ضغط الملفات

 

افضل برامج فك الضغط للكمبيوتر

 

  • WinZip
  • 7-zip
  • WinRAR
  • PeaZip
  • Zipware
  • Hamster Zip Archiver
  • Express Zip File Compression

 

1. WinZip  

لا يحتاج البرنامج الشهير وين زيب إلى مقدمة لأنه أحد أكثر برامج ضغط الملفات شيوعًا التي يستخدمها العديد من الأشخاص. حيث يمكنك ضغط الملفات و حمايتها و مشاركتها و فك ضغطها بكفاءة و يوفر البرنامج تشفيرًا من الدرجة المتقدمة و يوفر أيضًا ميزة لربط حسابات تخزين سحابية متعددة مثل جوجل درايف و OneDrive و Dropbox و إحدى ميزات هذا البرنامج هي ZipSend التي تسمح لك بضغط الملفات الكبيرة و إرسالها كمرفق

 

نظرًا لميزاته وسهولة استخدامه يعد البرنامج أحد أفضل برامج الضغط وفك الضغط التي يمكنك استخدامها.

 

التنسيقات المدعومة: zip ، tar ، gzip ، cab ، rar ، 7z ، IMG ، ISO ، XZ ، VHD ، VMDK ، lha / lzh 

 

>>>> تحميل برنامج فك الضغط winzip برابط مباشر

 

2. 7-zip 

7-zip هو برنامج ضغط ملفات مفتوح المصدر شائع و يوفر نسبة ضغط عالية و إذا كانت أولويتك هي ضغط الملفات و الحفاظ على حجم الملف عند الحد الأدنى فيجب أن يكون 7-zip هو خيارك المثالي. 7-zip هو برنامج مجاني للاستخدام بسبب طبيعته مفتوحة المصدر مع تشفير AES-256 القوي و الميزات المفيدة مثل مدير الملفات المتكامل ، والتكامل مع Windows Shell و إمكانيات الاستخراج الذاتي لتنسيق 7z والمكوِّن الإضافي لمدير FAR و يُستخدم 7-zip على نطاق واسع في الأعمال التجارية والقطاع التجاري و تتمثل إحدى مزاياه في أنه يمكنك استخدامه مجانا.

 

اقرأ ايضا: افضل 11 برنامج لضغط الملفات إلى أصغر حجم

 

التنسيقات المدعومة: 7z و XZ و BZIP2 و GZIP و TAR و ZIP و WIM. – AR، ARJ، CAB، CHM، CPIO، CramFS، DMG، EXT، FAT، GPT، HFS، IHEX، ISO، LZH، LZMA، MBR، MSI، NSIS، NTFS، QCOW2، RAR، RPM، SquashFS، UDF و UEFI و VDI و VHD و VMDK و WIM و XAR و Z.

 

تنزيل البرنامج 

 

3. وينرار- WinRar

وين رار هي أداة مساعدة أخرى يستخدمها العديد من الأشخاص و هو مناسب لضغط ملفات الوسائط المتعددة لأنه يختار تلقائيًا أفضل طريقة للضغط حيث يمكنك ضغط الملفات المجمعة مع ميزة “صندوق الأرشيف الصلب”. بالإضافة إلى تشفير 256-bit AES الخاص به ويوفر أيضًا ميزة تقسيم الأرشيفات إلى وحدات تخزين منفصلة و إصلاح الأرشيف التالف و دعم اسم الملف الطويل.

 

على الجانب الآخر ، تعد واجهة البرنامج صعبة على من ليس عنده خبرة كافية في التعامل مع برامج فك الضغط. علاوة على ذلك إذا كنت تفضل استخدام الإصدار التجريبي المجاني من البرنامج فستظهر لك النوافذ المنبثقة باستمرار لشراء الإصدار المدفوع.

 

التنسيقات المدعومة: RAR و CAB و ZIP و UUE و Z و ACE و ARJ و 7-ZIP و TAR.

 

4. PeaZip 

إذا كنت تتعامل مع ملفات ZIP بشكل منتظم ، فإن PeaZip هي أداة الضغط التي يجب أن تجربها حيث يتعامل برنامج ضغط الملفات المجاني هذا مع ضغط الملفات و أرشفتها بسهولة و يدعم أكثر من 150 تنسيقًا مختلفًا مع وجود بعض الميزات الإضافية مثل مدير كلمات المرور المشفر و المصادقة الثنائية و البحث عن الملفات المكررة و تقسيم الأرشيفات إلى ملفات متعددة و جدولة الأرشفة.

 

يحتوي PeaZip على العديد من الميزات المتقدمة التي قد تحتاجها إذا كنت ترغب في ضغط أنواع مختلفة من الملفات مع محدودية الموارد.

 

التنسيقات المدعومة: 7z ، Google Android’s apk ، bz ، bz2 ، bzip2 ، tbz2 ، tbz ، gz ، gzip ، tgz ، tpz ، tar ، zip ، zipx ، z01 ، smzip ، arj ، cab ، chm ، chi ، chq ، chw ، hxs ، hxi ، hxr ، hxq ، hxw ، lit ، cpio ، deb ، lzh ، lha ، rar ، r01 ، 00 ، rpm ، z ، taz ، tz ، iso ، Java (jar ، ear ، war) ، pet ، pup ، pak ، pk3، pk4، slp، [Content]، xpi، wim، u3p، lzma86، lzma، udf، xar، Apple’s dmg، hfs، part1، split، swm، tpz، kmz، xz، txz، vhd، mslz، apm، mbr ، fat، ntfs، exe، dll، sys، msi، msp، Open Office / Libre Office (ods، ots، odm، oth، oxt، odb، odf، odg، otg، odp، otp، odt، ott)، gnm، Microsoft Office (doc، dot، xls، xlt، ppt، pps، pot، docx، dotx، xlsx، xltx)، Flash (swf، flv)، quad، balz، bcm، zpaq، paq8f، paq8jd، paq8l، paq8o، lpaq1 ، lpaq5 ، lpaq8.

 

5. Zipware 

Zipware هو برنامج ضغط ملفات ممتاز آخر لنظام الويندوز وهو يدعم جميع تنسيقات الأرشيف الرئيسية تقريبًا و يمكنه التعامل مع ملفات الأرشيف الصغيرة و الكبيرة بسهولة و يمكنك إنشاء ملفات أرشيف محمية بكلمة مرور وأداء مهام الأرشفة مباشرة من مستكشف Windows و يمكنك تحويل تنسيقات الأرشيف الشائعة إلى 7z و Zip. يمنحك البرنامج أيضًا خيار تقسيم الأرشيفات إلى مجلدات مختلفة وفقًا لمتطلباتك.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يأتي البرنامج مع مدير كلمات المرور لتخزين كلمات المرور الخاصة بك وإدارتها.

 

التنسيقات المدعومة: ZIP، ZIPX، 7Z، RAR، RAR5، ISO، VHD، MSI، GZIP، BZIP2، TAR، CPIO، DEB، DMG، LZH، LZMA، LZMA2، PPMd، NSIS، RPM، UDF، WIM، XAR، XPI ، CBR، CBZ، XZ، Z

 

6. Hamster Zip Archiver

إذا كنت تريد برنامج ضغط ملفات سهل الاستخدام ويقوم أيضًا بعمليات ضغط متقدمة فإن برنامج Hamster Zip Archiver هو خيارك المثالي لأنه يدعم جميع التنسيقات المعروفة بشكل عام كما أن واجهة السحب و الإفلات الخاصة به تجعل من السهل حتى على المستجد ضغط الملف. علاوة على ذلك ، فإن التكامل مع الخدمات السحابية مثل Google Drive و Dropbox و Yandex Disk يجعله يحظى بشعبية كبيرة بين أولئك الذين يشاركون الملفات المضغوطة. ومع ذلك ، فإن البرنامج متاح فقط لنظام التشغيل ويندوز.

 

التنسيقات المدعومة: zip، 7z، arj، bz2، tbz، gzip، deb، dmg، img، gz، tgz، hfs، lzh، rmp، pkg، z، taz، cab، iso، rar، tar، wim، swm and jar .

 

7. Express Zip File Compression  

يعد برنامج Express Zip File Compression برنامجًا فعالًا لضغط الملفات و نسخته المجانية مخصصة للمستخدمين العاديين لتنفيذ المهام ذات الصلة بضغط الملفات يوميًا مثل ضغط الملفات و استخراج الملفات من الملف المضغوط و ضغط الملفات لإرسالها في البريد الإلكتروني و فتح الملفات المضغوطة بتنسيقات أرشيف البيانات مثل RAR و TAR و 7Z و CAB و يمكنك استخدام هذا البرنامج لضغط و تقليل حجم الملفات التي تنوي مشاركتها مع عائلتك وأصدقائك.

 

التنسيقات المدعومة: .zip ، .zipx ، .rar ، .tar ، .tgz ، .tar.gz ، .gz ، .gzip ، .7z ، .cab ، .iso ، .img ، .dmg ، .arj ، .jar ، .bz2 ، .tar.bz2 ، .tar.xz ، .wim ، .xz ، .z ، .bkz ، .nco ، .apk ، .lzh ، .pkpass ، Multidisk (.zip.00x) ، و Multidisk (.7z .001)

 

كيفية اختيار برنامج لضغط الملفات

 

عند اختيار برنامج لضغط الملفات ، يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض النقاط مثل تنسيقات الملفات المدعومة و نظام التشغيل الذي تريد أن يعمل عليه و معدل الضغط و هناك العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك في ضغط الملفات و المجلدات و فك ضغطها و مع ذلك فهي تنطوي على خطر تحميل ملفك إلى خادم خاص إذا كان هذا الملف يحتوي على بيانات حساسة.