افضل برنامج بث مباشر للهواتف الذكية

شهدت السنوات الأخيرة نمواً كبيراً في مجال مشاركة الفيديو عبر الإنترنت، وقد ترافق ذلك مع توجّه الكثيرين لخدمات البثّ المباشر المختلفة التي أطلقتها منصّات التواصل الاجتماعي كجزء من خدماتها، كما تمّ إطلاق منصّات بثّ مباشر مستقلّة جلبت معها الكثير من الميزات والخصائص المفيدة للمشاهدين وصانعي المحتوى والفنّانين على حدّ سواء، وبذلك أصبح اختيار أفضل برنامج بث مباشر يختلف بحسب نوعيّة المحتوى الذي ترغب بمشاركته أو مشاهدته.

 

فتحت الهواتف الذكيّة الباب أمام انتشار منصّات البثّ المباشر بشكل كبير، حيث أنّها قادرة على البقاء متّصلة بالإنترنت ونشطة طوال الوقت، كما أنّها تضمّ كاميرا أماميّة وخلفيّة بدقّات جيّدة بحيث أصبح يمكن بثّ الفيديو من خلالها بجودة عالية ولوقت طويل أيضاً، وبذلك أصبح كل ما تحتاجه هو اختيار برنامج بث مباشر جيّد ومناسب لاحتياجاتك، وهو ما سنتكلّم عنه في هذا المقال.

 

اقرأ أيضاً: أفضل 10 تطبيقات تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد لعام 2020

 

افضل برنامج بث مباشر للهواتف

برنامج Periscope

  • السعر: مجاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: AndroidiOS

برنامج بث مباشر

بالرغم من كون Periscope يعتبر برنامج بث مباشر حديث العهد نسبياً، إلّا أنّه حقّق شعبيّة كبيرة بعد قيام شركة تويتر بالاستحواذ عليه ليصبح اليوم من أفضل الخيارات المتاحة. ستتمكّن مع هذا البرنامج من إيجاد عمليّات البثّ الأكثر شيوعاً بالإضافة لإمكانيّة البحث ضمن خريطة للبحث بحسب المنطقة أيضاً، كما أنّ التصنيفات الكثيرة التي يقدّمها ستساعدك على اختيار المواضيع التي تريد مشاهدتها الآن مثل الرياضة والفن والتسلية والكثير غيرها.

 

في حال كنت تريد عمل بثّ مباشر من خلاله فهو يتيح ذلك بشكل مجّاني أيضاً، كما يضمّ خيارات واسعة تسهّل عليك عمليّة البثّ مثل إمكانيّة الإيقاف المؤقّت والسماح بالتعليقات ومشاركة الموقع ليتمكّن الجمهور ضمن منطقتك من إيجاد البثّ الخاصّ بك بسهولة. مع كون Periscope مملوك من قبل شركة تويتر، فهو يوفّر لك الكثير من الامتيازات لزيادة عدد المشاهدين من خلال إمكانيّة مشاركة البثّ بشكل مباشر على منصّة تويتر.

 

يتيح Periscope إمكانيّة الربح من خلاله للمستخدمين الذين يقومون بعمل بثّ مباشر، وذلك من خلال قيام المشاهدين بشراء عملات معيّنة من داخل التطبيق وإهدائها. أكثر ما يعيب هذا البرنامج هو قلّة القيود المتاحة على نوعيّة المحتوى الذي يتمّ بثّه، والذي قد لا يكون مناسباً للأطفال في بعض الأحيان.

 

اقرأ أيضاً: تويتر يختبر السماح للمستخدمين بتحديد من يستطيع الرد عليهم

 

برنامج تويتش (Twitch)

  • السعر: مجاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: AndroidiOS

برنامج بث مباشر

يعتبر تويتش أفضل برنامج بث مباشر لمحبّي الألعاب بشكل رئيسي، حيث أنّه التطبيق الرسمي لمنصّة تويتش الشهيرة التابعة لشركة أمازون، والتي تعتبر أكبر منصّة بثّ ألعاب في العالم اليوم. ستجد ضمن البرنامج تصنيفات واسعة لكثير من الألعاب الشهيرة التي يقوم لاعبوها بعمليّة البثّ طوال الوقت تقريباً، كما ستتمكّن من متابعة الكثير من الشخصيّات الشهيرة في عالم الألعاب أيضاً.

 

مع كون تويتش مخصّص لعمليّات البثّ المباشر الخاصّة بالألعاب، ستجد الكثير من الخيارات المفيدة التي تساعدك على التواصل مع باقي اللاعبين في حال قيامك بعمليّة البثّ أو المشاهدة أيضاً، كما من الممكن إضافة بعض المؤثرات الموسيقيّة الإضافيّة حتّى. بالنسبة لعمليّات الشراء داخل التطبيق فهي من أجل الاشتراك بخدمة المنصّة المدفوعة للتخلّص من الإعلانات، بالإضافة لتواجد عملات معيّنة يمكن شراؤها لدعم لاعبيك المفضّلين في حال أردت ذلك.

 

اقرأ أيضاً: فيسبوك يستعد لإطلاق تطبيق ينافس تويتش ويوتيوب

 

برنامج YouNow

  • السعر: مجاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: AndroidiOS
مواضيع مشابهة

برنامج بث مباشر

يتميّز YouNow بكونه برنامج بث مباشر بسيط وسهل الاستخدام في المقام الأوّل، وبذلك فقد جذب الكثير من المستخدمين لمنصّته تزامناً مع زيادة المحتوى الذي يتمّ بثّه بشكل دائم. ستجد ضمن البرنامج الكثير من عمليّات بثّ الفيديو التي تضمّ مواضيع مختلفة مثل الألعاب والموسيقى والتسلية والتعليم أيضاً، ولكن يجدر بالذكر أنّ المحتوى يعتبر غير مناسب لمن هم دون عمر الـ 17 كما هو الحال مع Periscope أيضاً.

 

بالنسبة لمن يرغب بعمل بثّ مباشر، فإنّ YouNow يتيح خيار مشاركة البث على منصّات التواصل مثل فيس بوك وانستغرام وتوتير أيضاً، وبذلك ستكون عمليّة جذب المشاهدين أسهل في حال كنت تمتلك عدد متابعين كبير على تلك المنصّات. ستتمكّن أيضاً من التواصل عن طريق الكتابة بشكل مباشر مع المشاهدين أثناء البثّ، بالإضافة لإمكانيّة الربح من خلال قيام المشاهدين بشراء عملات معيّنة من البرنامج وإهدائها.

 

اقرأ أيضاً: لينكد إن تبدأ المنافسة في مجال بث الفيديو المباشر أخيرًا

 

برنامج Livestream

  • السعر: مجّاني
  • التحميل: AndroidiOS

برنامج بث مباشر

في حال كنت تبحث عن برنامج بثّ مباشر بمحتوى جيّد ومفيد بعيداً عن التسلية، فإنّ Livestream يعتبر أفضل الخيارات المتاحة، وذلك لكونه يركّز على تقديم خدمات البثّ للمحترفين وقطاع الأعمال بشكل رئيسي، وهو ما يبدو واضحاً ضمن تصنيفات البثّ الخاصّة به والتي تضمّ الأخبار والأعمال والموسيقى والسياسة والكثير غيرها، وذلك فضلاً عن كونه يأتي مع بعض الخصائص المفيدة مثل دعم Chrome Cast لتشغيله على التلفاز الذي يدعم هذه الميزة بسهولة.

 

اقرأ أيضاً: كيفية توصيل هاتفك بالتلفاز سواء كان أندرويد أو iOS

 

برنامج Bigo Live

  • السعر: مجاني مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • التحميل: AndroidiOS

برنامج بث مباشر

يمكن وصف Bigo بأنّه عبارة عن برنامج بث مباشر موجّه للتسلية والتعرّف على أصدقاء جدد بشكل أساسي، وبالرغم من ذلك فهو يتميّز بمحتوى متنوّع يشمل الألعاب والموسيقى والتسلية والكثير غيرها، كما أنّه يأتي مع عدد مستخدمين كبير جداً يتجاوز 400 مليون مشترك حتى اليوم، والذي يعتبر رقماً كبيراً بالنظر لكون تاريخ إطلاق البرنامج يعود لعام 2016 فقط.

 

يتميّز البرنامج بتواجد عمليّات بثّ نشطة طوال الوقت ليلاً ونهاراً، ومع عدد المستخدمين الكبير الذي يضمّه، فإنّ عمليّة إيجاد البثّ الذي تريده ليس بالأمر الصعب. يتيح Bigo إمكانيّة البثّ بضغطة زر دون الحاجة للقيام بخطوات إضافيّة، ومن الممكن تلقّي الدعم من المشاهدين من خلال إرسال هدايا رقميّة يتمّ شراؤها من ضمن البرنامج أيضاً.

 

برامج بث مباشر أخرى

برنامج بث مباشر

في حال لم تكن تحتاج للقيام ببثّ مباشر بشكل دائم أو حتى لا ترغب بالمشاهدة، فعلى الأغلب أنّك لن تكون بحاجة استخدام برنامج بث مباشر خاصّ بذلك، حيث أنّ الكثير من منصّات التواصل الاجتماعي أصبحت تقدّم هذه الميزة بشكل مجّاني وسهل أيضاً، وفي هذه القائمة سنذكر لكم أهمّها:

 

  • خدمة YouTube Live: يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال موقع يوتيوب وتدعم البثّ بدقّات عالية مجاناً.
  • خدمة Facebook Live: تعتبر أفضل الخدمات من حيث سهولة الاستخدام كما أنّها متاحة لجميع المستخدمين ولا تحتاج سوى لتواجد تطبيق فيس بوك على الهاتف.
  • خدمة Instagram Live: عند القيام ببثّ مباشر باستخدام هذه الخدمة من خلال تطبيق انستغرام، فإنّ البثّ يظهر
  • فوراً ضمن القصص (Stories) مما يسهّل عمليّة الوصول إليه من قبل المتابعين.

 

اقرأ أيضاً: الربح من انستجرام بأكثر من طريقة فعّالة في 2020

شارك المحتوى |
close icon