افضل برنامج حماية للايفون: 5 بدائل لتختار ما يناسبك

على الرغم من انخفاض احتمال إصابة أجهزة أبل ايفون أو آيباد بالفيروسات بالمقارنة مع الكمبيوتر، إلا أن هذا لا يعني أنها أجهزة منيعة ضد الفيروسات، ولهذا السبب قد ترغب في الحصول على افضل برنامج حماية للايفون كي تحمي بياناتك وجهازك من الاختراق أو الإصابة بالفيروسات الضارة.

 

هناك الكثير مما يدعو للقلق إذا كنت تمتلك جهاز ايفون، سواء كان ذلك أحد مواقع الويب الضارة، أو الإعلانات المزعجة، أو حتى التتبع عبر الويب، ولهذا صممت الكثير من شركات مكافحة الفيروسات والأمان الشهيرة منتجات مخصصة للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS من أبل، وهو النظام الذي تعمل به أجهزة ايفون وآيباد.

 

ويمكن لهذه المنتجات أن تحميك من التهديدات المنتشرة على الويب، خاصةً مع المميزات الكثيرة التي تتمتع بها، مثل النسخ الاحتياطي السحابي، والحماية من سرقة الهوية، وقد استطعنا أن نجمع لك قائمة نعتقد أنها تتضمن افضل برنامج حماية للايفون يمكنك الحصول عليه الآن.

 

افضل برنامج حماية للايفون

1 برنامج أفاست للحماية والخصوصية

برنامج أفاست للحماية والخصوصية
برنامج أفاست للحماية والخصوصية – افضل برنامج حماية للايفون
  • مجاني
  • حماية الواي فاي
  • خزانة للصور
  • حماية الهوية

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق مضاد فيروسات على ايفون، فربما لا يمكنك الحصول على ما هو أفضل من أفاست للحماية والخصوصية، حيث تظل أفاست شركة رائدة في توفير حلول الأمان ومكافحة البرامج الضارة على الكمبيوتر، وتأتي تطبيقاتها المحمولة بدرجة مماثلة من القوة والثقة.

وبالإضافة إلى الحماية المتوقعة من الفيروسات في الوقت الحقيقي ومن خلال الفحص، يحظر التطبيق أيضًا مواقع الويب الضارة لمنع الاختراقات، كما توجد ميزة لفحص شبكة الواي فاي والتأكد من أنها آمنة، ويوجد أيضًا عنصر آخر يساعدك على التأكد من أنك تستخدم إعدادات الخصوصية المثلى على جهاز ايفون الخاص بك.

اقرأ أيضًا: قفل التطبيقات على اندرويد – أفضل 10 برامج مجانية

وإلى جانب النسخة المجانية، هناك إصدار آخر مدفوع يفتح لك خيارات إضافية، مثل خزانة الصور لحماية صورك، ومدقق الهوية عبر الإنترنت لضمان عدم مشاركة بريدك الإلكتروني وكلمات المرور عبر الإنترنت.

وتتضمن الأدوات الأخرى شبكة VPN خاصة تسمح بالاتصالات المشفرة عبر الإنترنت، ومع كل هذه المميزات يُصبح برنامج أفاست للحماية خيار ممتاز عند البحث عن افضل برنامج حماية للايفون.

تحميل أفاست من متجر التطبيقات

2 برنامج أفيرا لحماية الموبايل

برنامج أفيرا لحماية الموبايل
برنامج أفيرا لحماية الموبايل
  • حظر المواقع الضارة
  • تنبيه الحسابات المخترقة
  • مجاني بالكامل

يُعد برنامج أفيرا أحد أكثر تطبيقات مكافحة الفيروسات فعالية على الكمبيوتر، وعلى الرغم من أنّ نسخة الموبايل لا تحتوي على نفس تركيز البحث عن البرامج الضارة، إلا أنه لا يزال يتمتع بالكثير من المميزات المفيدة.

حيث تؤدي الحماية من التصيّد الاحتيالي مهمة جيدة لحظر المواقع الضارة، وهي خطوة أولى ممتازة في الحفاظ على سلامتك على الإنترنت، بينما تقوم Identity Safeguard بمسح عناوين البريد الإلكتروني وجهات الاتصال الخاصة بك تلقائيًا للتحقق مما إذا تم تسريبها عبر الإنترنت، وتنبهك إلى أي اختراق أمني محتمل.

ويمكن لميزة النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال المتعددة الاستخدامات حماية دفتر العناوين الخاص بك عن طريق إرسال التفاصيل بالبريد الإلكتروني إلى نفسك، أو نسخها احتياطيًا مباشرةً إلى جوجل درايف أو دروب بوكس.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج في بي إن مجاني للكمبيوتر والموبايل في 2020

إلى جانب ذلك، تمكّنك أدوات الإدارة سهلة الاستخدام من تحليل استخدام الذاكرة والتخزين، بالإضافة إلى توفير تقارير المراقبة حول الأحداث الأمنية الأخيرة.

ضع كل هذه المميزات معًا، وسيكون لديك أحد الخيارات الممتازة التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار افضل برنامج حماية للايفون.

تحميل أفيرا من متجر التطبيقات

3 برنامج Lookout

برنامج Lookout
برنامج Lookout – افضل برنامج حماية للايفون
  • فحوصات أمنية مفصلة
  • حماية ضد السرقة
  • حماية سرقة الهوية

تطبيق Lookout هو تطبيق أمان كامل تقريبًا يحمي ايفون الخاص بك مع أربع طبقات من الحماية المتعمقة، حيث تتحقق أدوات الأمان القوية من وجود ثغرات أمنية شائعة (تحديثات مفقودة، أو جيلبريك) وتراقب تشغيل التطبيقات بحثًا عن أي نشاط مشتبه به، كما تحذرك عندما تتصل بشبكة واي فاي خطيرة.

ويتضمن التطبيق مجموعة فعالة من تقنيات مكافحة السرقة، ومنبه يعمل حتى إذا كان جهازك في وضع صامت، والقدرة على عرض رسالة مخصصة على شاشة القفل لمساعدتك في استعادة الجهاز.

اقرأ أيضًا: ما هي البرمجيات الخبيثة RAT Malware وأين تكمن خطورتها؟

كما يتوفر على بعض خيارات النسخ الاحتياطي البسيطة للحفاظ على جهات الاتصال والصور الخاصة بك في مأمن من الأذى.

هناك الكثير من المميزات في الإصدار المجاني، ولهذا السبب نعتقد أنه من افضل برنامج حماية للايفون إذا كنت تبحث عن واحد.

تحميل Lookout من متجر التطبيقات

4 مكافي موبايل سيكيوريتي

مكافي موبايل سيكيوريتي
مكافي موبايل سيكيوريتي
  • حماية وسائط سهلة الاستخدام
  • أدوات شاملة لمكافحة السرقة
  • خزانة مشفرة

لن يفاجئك تطبيق مكافي لحماية الموبايل بوظائفه المتعددة، مثل مكافحة السرقة، والنسخ الاحتياطي لجهات الاتصال، والتخزين المحلي الآمن لملفات الوسائط الخاصة بك، فكل هذا مألوف للغاية، لكن التطبيق أكثر إثارة للاهتمام مما تعتقد.

حيث تخفي خزانة الوسائط جميع صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك، كما يمكنك التقاط الصور وتسجيل الفيديو من التطبيق مباشرةً، ليقوم بتشفيرها وتخزينها تلقائيًا في الخزانة، كما تستطيع إعادة فتح الخزانة بسهولة عبر Touch ID أو Face ID إذا كنت تملك ايفون اكس أو أحدث.

ونفس الأمر ينطبق على مميزات مكافحة السرقة، فهناك خيارات قياسية لتتبع جهازك على الخريطة، أو تنشيط المنبه عن بعد حتى في الوضع الصامت، كما توجد ميزة CaptureCam التي ترسل إليك صورة لأي شخص يحاول الدخول إلى خزانة الصور وترسلها إليك بواسطة البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: هل يحتاج الماك إلى مضاد فيروسات؟

وهناك مميزات النسخ الاحتياطي التلقائي لجهات الاتصال، ومسح جهات الاتصال عن بعد في حالة سرقة الجهاز، ومؤشر البطارية الذي يسمح بفحص مستوى البطارية، وكل هذه المميزات تجعله خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن افضل برنامج حماية للايفون.

تحميل مكافي من متجر التطبيقات

5 تطبيق Trend Micro لحماية الايفون

تطبيق Trend Micro لحماية الايفون
تطبيق Trend Micro لحماية الايفون – افضل برنامج حماية للايفون
  • الكثير من المميزات
  • من مطور موثوق

قد لا تحتاج جهاز ايفون الخاص بك إلى برنامج مكافحة فيروسات بالمعنى التقليدي، ولكن هناك الكثير من التهديدات الأخرى الموجودة على الإنترنت، ويحاول تطبيق Trend Micro محاربتها جميعًا.

حيث تعمل فلترة الويب المدمجة مع متصفح سفاري والمتصفحات الأخرى لمنعك من الوصول إلى مواقع الويب الضارة، بينما يحافظ حظر الإعلانات والتتبع المدمج على خصوصيتك أثناء تقليل استخدام البيانات وتسريع أوقات تحميل المواقع.

كما تقوم ميزة خصوصية الشبكات الاجتماعية على فحص إعدادات حسابك على فيسبوك وتويتر وإرسال التقارير حول أي مخاوف تتعلق بالخصوصية، وكذلك يأتي التصفح الآمن من Trend Micro ليمنحك المزيد من الاطمئنان عند تصفح الويب.

ويحتوي التطبيق أيضًا على ميزة مكافحة السرقة التي تساعدك على تحديد الأجهزة المفقودة عبر GPS أو الواي فاي أو الأبراج الخلوية، ورغم أنّه قد يكون افضل برنامج حماية للايفون إلا أن سعره مرتفع بعض الشيء، حيث يأتي باشتراك 18.99 دولار سنويًا.

تحميل Trend Micro من متجر التطبيقات

قد يعجبك ايضا