افضل تطبيقات الترجمة الصوتية

غالبًا ما نواجه حواجز اللغة عند السفر والتنقل والتواصل مع الآخرين بشكل عام ويعد هذا أحد أكبر التحديات عند السفر إلى بلدان جديدة أو حتى العمل لدى شركة كبيرة و لذلك  في هذا المقال ستتعرف على تطبيقات ترجمة صوتية لمساعدتك في ترجمة الصوت.

 

إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية  سيكون الأمر أسهل بالنسبة لك  لأن أكثر من 20 في المئة من سكان العالم يعرفونها جيدًا. ولكن ماذا لو كانت الدولة التي انت فيها لا تفهم اللغة الإنجليزية؟

 

في هذه الحالة ، ستحتاج إلى مترجم  و قد وجدنا لك 11 برنامج من أفضل برامج الترجمة الصوتية المجانية مهما كان نوع جهازك المحمول ( اندرويد او الايفون )

 

 

أفضل تطبيقات الترجمة الصوتية

 

  1. iTranslate
  2. Microsoft Translator
  3. مترجم جوجل الصوتي ( google translator )
  4. Speech translator by HawsoftMob Inc
  5. Speak to Voice Translator
  6. VoiceTra
  7. Voice Translator 2020 
  8. Translate All: Translation Voice Text & Dictionary
  9. Speak & Translate – Translator
  10. SayHi Translate
  11. Naver Papago – AI Translator

 

 

1.iTranslate

 

itranslate

 

هو برنامج ترجمة صوتية فورية حيث يمكنك ترجمة الصوت الى 90 لغة وترجمة النصوص  وقراءة العبارات المترجمة بصوت عالٍ ، وكذلك البحث عن مرادفات للكلمات غير المألوفة.

 

يمكنك ايضا حفظ ترجماتك و بالإضافة إلى الإصدار الأساسي من التطبيق  هناك أيضًا إصدار مدفوع يتضمن مزايا أكثر مثل الترجمة الفورية باستخدام الكاميرا و ترجمة الصوت.

 

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضًا مراعاة قواعد اللغات. على سبيل المثال ، يحتوي التطبيق على جداول تصريف الأفعال الكاملة لمختلف الأزمنة و تعمل الترجمة الصوتية في 40 لغة وتعمل ترجمة النصوص في حوالي 100 لغة.

 

عند التنزيل ، يرجى ملاحظة أن الإصدار المجاني محدود و إذا كنت تريد إستخدام ميزة ترجمة صوتية سيتعين عليك دفع المال للحصول على الإصدار المدفوع.

 

itranslate1
googleplay
appstore

 

 

 

2.Microsoft Translator

 

microsoft translator

 

لطالما أصدرت مايكروسوفت تطبيقات ممتازة للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. و هذا التطبيق هو أحد التطبيقات التي تحظى بشعبية بين المستخدمين ويساعد الأشخاص على التواصل مع بعضهم البعض.

 

هنا يمكنك ترجمة محادثاتك ورسائلك النصية وصوتك بالطبع و بالإضافة إلى التسجيلات الصوتية ، يمكنك التقاط صور لنص أو مسحه ضوئيًا من لقطات شاشة لهاتفك الذكي.

 

يتضمن التطبيق وضع تقسيم الشاشة  والذي سيساعدك في الحفاظ على محادثة مع اي شخص و في هذا الوضع ، تتم ترجمة عباراتك في وقت واحد وسيرى الشخص الذي تتحدث معه على الفور ما تقوله له.

 

يتكون القاموس في التطبيق من عبارات مختلفة ويستخدم أيضًا أدلة خاصة تسمح لك بمراعاة نطق المحاورين و بشكل عام يمكن الإشارة إلى التطبيق باعتباره أحد أفضل التطبيقات ترجمة الصوت.

 

microsoft translator2

 يمكنك تحميل ترجمة جوجل من خلال النقر على اي من الصور التالية

googleplay
appstore

 

 

 

3. مترجم جوجل الصوتي

 

google translate

 

مترجم جوجل  واحد من أشهر و افضل برامج الترجمة الصوتية والذي استخدمه جميع الأشخاص مرة واحدة على الأقل في حياتهم (طالما أنهم يحتاجون الترجمة).

 

هذه الخدمة شائعة بين المستخدمين العاديين وموثوق بها من حيث الترجمة الدقيقة والصحيحة لأغلب الكلمات و تحتل خدمة الترجمة من جوجل المرتبة الأولى في جميع التصنيفات  فضلاً عن تجاوز التطبيقات الأخرى بعدد التنزيلات والتقييمات.

 

في المجمل ، تتوفر خدمة الترجمة من غوغل  بأكثر من 100 لغة مثل الترجمة من انجليزي الى عربي ولكن لا يمكن إجراء ترجمة صوتية بأكثر من 32 لغة شائعة.

 

يمكن الترجمة باستخدام الكاميرا لما يصل الى 40 لغة  و يمكن ترجمه الصور الى 50 لغة و في وضع عدم الاتصال ، يمكنك تنزيل ما يصل إلى 60 لغة  حتى تتمكن من استخدام التطبيق حتى بدون الوصول إلى الإنترنت و لهذا يعد افضل تطبيق ترجمة ستجده على الإطلاق

 

google translate1

اضغط على اي صورة من الصورة التالية لتتمكن من تحميل المترجم

 

googleplay
appstore

 

 

 

4.Speech translator by HawsoftMob Inc

 

translate voice

 

على الرغم من أن التطبيق يتمتع بشعبية كبيرة  إلا أنه يتميز بتصميم بسيط للغاية  حيث في البداية يجب عليك اختيار اللغات التي تريدها.

 

على سبيل المثال ، أنت تتحدث اللغة العربية وشريكك في المحادثة باللغة الإنجليزية ، ستحتاج إلى اختيار اللغتين للترجمة الفورية و ترجمة  الصوت فيه سريعة و سهلة و هي الميزة الرئيسية للتطبيق.

 

هذا التطبيق مناسب بشكل خاص للأشخاص الذين يتعلمون لغة جديدة و إذا قمت بنطق كل شيء بشكل صحيح ، فسيأخذ التطبيق كلامك على الفور ويخرجه كنص و يمكنك ترجمة صوتك مباشرة أثناء المحادثة 

 

يمكن مشاركة الترجمة على الشبكات الاجتماعية أو في أي مكان آخر و إذا لم تكن متأكدًا من طريقة النطق الخاصة بك أو لا ترغب في عرض شاشة هاتفك الذكي باستمرار على الشخص الذي تتحدث إليه فيمكنك تحويل النص إلى كلام والتحدث ببساطة باستخدام هاتفك الذكي.

 

translate voice2

 

 

googleplay
appstore

 

 

5.Speak to Voice Translator

 

speak to voice

 

من المفيد استخدام عدة خدمات ترجمة صوتية في وقت واحد للحصول على ترجمة أكثر دقة للكلمة و هو ما يقوم به هذا التطبيق حيث يجمع بين 4 خدمات ترجمة رئيسية و هي جوجل و مايكروسوفت و بايدو و ياندكس.

 

تم تصميم التطبيق ليسهل عليك التواصل مع الأجانب وأيضًا للحصول على الترجمة الصحيحة لعبارات المحاور الخاص بك لذلك تحدث أو اكتب النص الذي تريد قوله ، وسيقوم التطبيق بترجمة كل شيء نيابة عنك.

 

لاستخدام التطبيق ما عليك سوى الجمع بين العديد من خدمات الترجمة واستخدامها في مكان واحد و الأمر متروك لك لاختيار الخدمة التي تريد استخدامها في الوقت الحالي.

 

يوجد أكثر من 100 لغة مختلفة في دليل التطبيق  والتي يمكنك دمجها كما تريد و يمكنك استخدام هذه التقنيات حتى عند تعلم لغة جديدة.

 

speak to voice1

 

googleplay
appstore

 

 

6.VoiceTra

 

voicetra

 

يدعم التطبيق أكثر من 30 لغة يمكنك استخدامها مجانًا تمامًا و هو سهل الاستخدام ويحتوي أيضًا على واجهة سهلة الاستخدام و يمكنك استخدام ميزة ترجمة الصوت و التحقق لمعرفة ما إذا كانت النتيجة صحيحة.

 

لذلك لن تقوم فقط بتحسين مهاراتك اللغوية ولكن أيضًا ستتعلم شيئًا جديدًا ويمكنك استخدام التطبيق لترجمة المحادثات فوريا و جميع اللغات الموجودة في التطبيق تدعم الترجمة الصوتية والأهم من ذلك  أن التطبيق يترجم الكلام حسب السياق بدلاً من ترجمة الجملة بأكملها حرفياً.

 

voicetra1

 

googleplay

 

 

 

7. Voice Translator 2020

 

voice translator 2020

 

هو أحد أحدث التطبيقات المصممة للترجمة الصوتية الفورية حيث يترجم التطبيق رسالتك الصوتية بسرعة إلى نص ويترجمها إلى اللغة التي تريدها.

 

بالإضافة إلى ترجمة الصوت ، يمكنك ترجمة الصور ولقطات الشاشة والمزيد و لبدء الترجمة ما عليك سوى الضغط على زر الترجمة.

 

باستخدام هذا التطبيق  يمكنك ترجمة أي شيء تريده و هو لا يقيد مستخدميه في وقت الاستخدام و يمكن لمترجم الصوت العمل بعدة لغات في وقت واحد.

 

تم تطوير التطبيق بواسطة فريق من المترجمين الذين يفهمون مدى أهمية نقل معاني ما يقال و سوف يفهم التطبيق  كلامك حتى لو وجدت مشاكل في الإملاء أو النطق.

 

voice translator 20201

 

googleplay

 

 

 

8.Translate All: Translation Voice Text & Dictionary

 

translate all

 

ستتمكن الآن من ترجمة كل شيء مع هذا التطبيق حيث يوفر  خدمة عالمية لترجمة محادثاتك أو رسائلك النصية أو حتى الصور و يعمل التطبيق بدقة عالية  بالإضافة إلى أنه يحتوي على مؤشرات ممتازة للإرسال الدلالي للنص. أي بغض النظر عما أخبرك به المحاور ، يمكنك ترجمته مع مراعاة خطاب المحادثة أو حتى المعنى المجازي.

 

يساعد التطبيق الأشخاص على زيادة مفرداتهم وحتى اختبار كلمات وعبارات جديدة في فئات معينة و سيكون لديك دائمًا قاموس سهل الاستخدام وواضح في جيبك ، بحيث يمكنك استخدامه في أي وقت.

 

و يمكنك الاستماع إلى ما قمت بترجمته للتو بتنسيق نصي إذا كنت تواجه مشكلة في النطق و يمكنك أيضًا استخدام التطبيق كمترجم فوري أثناء الحوارات و ستتلقى ترجمات فورية ثنائية الاتجاه من شأنها تبسيط جميع حواراتك مع المتحدثين الأصليين.

 

translate all1

 

googleplay

 

 

 

9.Speak & Translate – Translator

 

speak&translate

 

عدد اللغات المدعومة في هذا التطبيق مثير للإعجاب لأسباب عديدة ففي الترجمة النصية   يمكنك استخدام ترجمات بـ 117 لغة ، والترجمة الصوتية متاحة لـ 54 لغة.

 

يتم توفير ترجمة صوتية في هذا التطبيق بواسطة ابل و هي تقنية خاصة تُستخدم على أجهزة اي او اس في العديد من التطبيقات التي تتطلب الوصول إلى ميكروفون.

 

في هذا التطبيق سيتم اكتشاف اللغة على الفور عندما تتكلم  وتحدث هذه العملية تلقائيًا و يمكنك أيضًا مزامنة جميع ترجماتك مع اي كلاود وفي الإصدار المميز  يمكنك استخدام التطبيق حتى في وضع عدم الاتصال.

 

وإذا كنت لا تريد الدفع مقابل الاصدار المميز فيمكنك استخدام الإصدار المجاني لكن ستحتاج إلى اتصال بالشبكة في جميع الأوقات وفي بعض الأحيان ستظهر لك بعض الإعلانات.

 

 

speak&translate1

 

appstore

 

 

 

10.SayHi Translate

 

sayhi

 

مع هذا التطبيق يمكنك التحدث بأي لغة تقريبًا و يدعم التطبيق اللهجات المختلفة مما يسمح للآخرين بفهم كلامك بسهولة – وبالتالي ، يمكنك فهم عباراتهم و يمكنك تغيير اللغة واللهجة بنقرة واحدة  وكذلك إبطاء أو تسريع العبارات التي ينتجها التطبيق.

 

يمكنك تغيير نبرة صوت المتحدث  حيث يمكن تغيير صوت الرجل الى صوت امرأة و العكس صحيح (تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة غير متوفرة لجميع اللغات).

 

لبدء الترجمة ، ستحتاج إلى الضغط على زر خاص به رمز ميكروفون و يمكنك أيضًا فتح لوحة المفاتيح – في حالة عدم توفر الترجمة الصوتية أو عدم ملاءمتها.

 

يمكنك نسخ ولصق النص المستلم بسهولة كما هو الحال في تطبيقات أخرى مماثلة و بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في تعلم لغة جديدة أو يتواصلون مع الأجانب فإن هذا التطبيق مناسب لهم.

 

sayhi1

 

googleplay
appstore

 

 

 

11.Naver Papago – AI Translator

 

naver papago

 

إذا كنت تتعلم لغة جديدة أو تسافر أو في رحلة عمل  فقد تحتاج إلى مترجم صوتي جيد و هذا التطبيق سيفي بالغرض

 

هو تطبيق ممتاز سيساعدك في الحفاظ على الحوارات في بلدان مختلفة ومع أشخاص مختلفين حيث يحتوي التطبيق على 13 لغة مختلفة ،وهي الأكثر شيوعًا حول العالم و يمكنك استخدام كل من إمكانات ترجمة النص  للكلمات والجمل والعبارات  بالإضافة إلى ترجمة النص والتعرف عليه من الصور .

 

يمكنك ترجمة النصوص في وضع عدم الاتصال و يمكنك استخدام ميزة الترجمة الصوتية لك أو لأشخاص آخرين في الوقت الفعلي و عند التحدث إلى شخص ما بلغة أخرى ، يمكنك تمكين وضع المحادثة في التطبيق و الاستمرار في المحادثة مع شخص أجنبي.

 

لن تتأثر محادثتك ويمكنك التحدث في نفس الوقت وفهم الشخص الآخر 

 

naver papago1

 

googleplay
appstore

 

 

من خلال هذه التطبيقات كل ما عليك فعله هو قول العبارة  وستقوم التطبيقات بتفعيل الترجمة الصوتية و الآن لن يصبح حاجز اللغة عقبة أمامك لذلك ستكون مشبعًا بثقافة البلد أكثر قليلاً  فضلاً عن الحصول على فرصة للتواصل مع السكان المحليين.

 

في هذا المقال ذكرنا أفضل التطبيقات المختصة بالترجمة الصوتية للاندرويد و الايفون وذلك عن طريق الامكانات الهائلة الموجودة في هذه التطبيقات