تعرف على افضل جهاز انفرتر في 2020 يمكنك الاعتماد عليه

نتحدث في هذا المقال عن أفضل جهاز انفرتر الطاقة الشمسية يمكنك الحصول عليه لتوفير احتياجاتك من الطاقة الكهربائية وسنحاول مساعدتك في اختيار الجهاز الأفضل تبعاً للمواصفات المتاحة في الأسواق، ولكن يجب أولاً أن نتحدث عن المواصفات العامة لجهاز الانفرتر والتي يتوجب عليك معرفتها لتستطيع اختيار الأفضل.

اقرا ايضا : محطة نور أبو ظبي: أكبر محطات الطاقة الشمسية بالعالم على أرض الإمارات

ما هو الانفرتر

الانفرتر بصورة عامة ومبسطة هو جهاز يعمل على تحويل التيار الكهربائي المستمر الناتج عن البطاريات والألواح الشمسية وغيرها إلى تيار متردد لتشغيل الأجهزة المنزلية المختلفة أي بصورة أبسط هو محول للتيار الكهربائي.

تعرف على افضل جهاز انفرتر في 2020 يمكنك الاعتماد عليه 1

 

كيف أحدد افضل انفرتر الطاقة الشمسية

دائماً عند الحديث عن الأفضل يجب أولاً تحديد الهدف من شراء الانفرتر حيث يمكن تشغيل الانفرتر في المناطق النائية لأغراض الإنارة مثلاً كما يمكن تشغيل الانفنتر في المنازل لتشغيل الأجهزة الكهربائية ولكن هنا نحتاج لإنفنتر متطور ينتج موجة جيبيبة وهي المسؤولة عن تشغيل كافة الأجهزة الكهربائة، أما معظم أنواع الانفنتر فإنها تنتج موجات معدلة لا تصلح لتشغيل الأجهزة التي تتضمن محولات كالثلاجة والتلفزيون وكذلك الأمر بالنسبة للمعدات الطبية، من هنا يمكننا القول أن تحديد نوع الأفضل يعتمد على سبب شراء الانفنتر والحاجة منه.

اقرا ايضا : سيارة تعمل بالطاقة الشمسية من تويوتا و هبوط طائرة بدون مساعدة من الطيار | حديث التقنية # 13

افضل انواع الانفرترات

يمكنك البحث عن مجموعة من المعايير لتحديد الانفنتر الأفضل وهي تتمثل بما يلي:

  • أفضل انفرتر من حيث القدرة

تعتبر قدرة الانفنتر هي المسؤول الأول عن تشغيل الأجهزة وتقاس بالوات وهنا يتم تحديد قدرة الانفنتر المناسب بحسب عدد الأجهزة ونوعها التي نرغب في تشغيلها وهنا يكون الانفنتر الأفضل هو الأعلى من حيث القدرة.

تعرف على افضل جهاز انفرتر في 2020 يمكنك الاعتماد عليه 2

 

  • أفضل انفرتر من حيث الكفائة

كفائة الانفنتر أو Power Efficienc   وهي القوة على تحويل التيار المستمر إلى تيار متردد يصلح لتشغيل الاجهزة المختلفة وتقاس الكفائة بالنسبة المئوية التي تكون أفضل كلما ارتفعت.

 

  • الانفرتر الأفضل من حيث مستوى الحماية

كل نوع من الانفنتر يتضمن عدة مستويات من الحماية مثل الحماية من الحمل الزائد وحماية قصر الدائرة وكذلك الحماية من ارتفاع درجة الحرارة أو الحماية من ضعف البطارية، وهذه العوامل تحافظ على سلامة الانفنتر من التلف وبالتالي كلما كان الانفنتر يحتوي على مستويات حماية أكبر سيكون أفضل لأنه سيعمل لمدة أطول.

 

  • الانفنتر الأفضل من حيث إعادة الشحن

من المعروف أن الانفنتر يحتوي على بطاريات قابلة للشحن لذلك يجب الانتباه لسعة البطاريات وتقاس بالأمبير وقدرة الشاحن لتتمكن من تشغيل الانفنتر لساعات طويلة دون انقطاع.

 

  • التشغيل الاوتوماتيكي

تتضمن بعض أنواع الانفنترات مفتاح تحويل يعمل بشكل اوتوماتيكي عند إنقطاع التيار الكهربائي وهذا مهم في حال تشغيل المعدات الطبية أو أجهزة الكمبيوتر وبالتالي الحاجة إلى التشغيل المستمر.

 

نصائح مهمة عند شراء انفرتر

عند رغبتك في شراء انفنتر معين يجب عليك أولاً تحديد السبب ومن ثم البحث عن انفنتر يتناسب مع رغباتك وميزانيتك فالمعلوم أن هذه المواصفات ترفع من سعر الانفنتر فكلما كان الانفنتر بمواصفات أعلى فسيكون بسعر أعلى لكن يجب الحذر من بعض الانفنترات الصينية التي تتضمن معلومات مغايرة للحقيقة مثل أن يكون بقدرة 1000 واط وعند استخدامه ستجد قدرته لا تتعدى 300 واط فقط لذلك يجب دائماً شراء الانفنتر من مكان موثوق ومن شركة موثوقة لضمان صحة المعلومات الموجودة عليه.

انفرتر
انفرتر

اقرا ايضا :

لوحة مفاتيح تعمل بالطاقة شمسية لأجهزة آبل

خلايا شمسية من الحبر الكهروضوئي لانتاج الطاقة الكهربائية

 

قد يعجبك ايضا