افضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في السعودية و الشرق الأوسط

هل تبحث عن مواقع تسوق اون لاين موثوقة في السعودية أو في الإمارات أو في الشرق الأوسط ؟ تابع القراءة و ستتعرف على افضل المواقع للتسوق عبر الانترنت.

 

يعتبر الشرق الأوسط  المركز الأسرع نموًا للأعمال التجارية عبر الإنترنت وأصبح كل شيء الآن على بعد نقرة واحدة ليكون بجوار عتبة داركم. و في عام 2019 لوحظ أن التجارة الإلكترونية قد حددت معاييرها الجديدة في الشرق الأوسط مع زيادة المبيعات عبر الانترنت التي وصلت إلى 16 مليار دولار  وهو رقم لم يكن متوقعًا أن يتحقق. ومع ذلك ، فقد حدث ذلك بالفعل.

 

فيما يلي ستجد قائمة بأشهر مواقع التسوق عبر الانترنت في المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط. يعمل بعضها حصريًا عبر الانترنت  في حين أن البعض الآخر جزء من “سلسلة” أكبر بها متاجر ومخازن وصالات عرض في جميع أنحاء المملكة. وبالمثل ، يقع بعضها داخل المملكة العربية السعودية فقط ، بينما يوجد للبعض الآخر فروع في منطقة الشرق الأوسط وحتى خارجها! و أغلبها يوفر خيارات دفع متنوعة مثل الدفع عند الاستلام أو باستخدام بطاقة الفيزا كارد أو ماستر كارد أو البطاقات الإئتمانية الاخرى.

 

 

أفضل مواقع التسوق الالكتروني في السعودية و الإمارات و الخليج:

 

1. Amazon.sa

موقع امازون هو أكبر و أشهر موقع تسوق عبر الانترنت في المملكة العربية السعودية. في السابق ، كان يعمل باسم سوق دوت كوم souq com، قبل أن تستحوذ عليه أمازون في عام 2017 ، ومن هنا جاء الاسم الجديد. اليوم موقع أمازون يلبي احتياجات المتسوقين في المملكة  ويقدم منتجات من كل من الشركات المحلية والإقليمية والدولية و تقريبا يمكنك شراء أي شيء تريده.

 

 أغلب الأشخاص في السعودية و الإمارات تقريبا تسوقوا من هذا الموقع الإلكتروني لأنه يوفر كل شيء في متجره من الإلكترونيات والأدوات ومستحضرات التجميل والرعاية الصحية  والأثاث وإكسسوارات الموضة وحتى قطع غيار السيارات وكلها متوفرة في بوابة تسوق واحدة.

 

 

2. ALIEXPRESS

تأسس موقع علي إكسبريس في عام 2010، وهو  ثالث  أكبر موقع للتسوق عبر الإنترنت  في العالم، و الذي يديره مجموعة علي بابا. و أصبح أيضًا ثالث أكبر موقع للتسوق عبر الانترنت في المملكة العربية السعودية ، حيث يقدم مجموعة واسعة من المنتجات للعملاء في المملكة.

 

3. موقع الشايع

 متجر  الشايع  هو متجر مملوك لمجموعة الشايع  وهي مؤسسة مملوكة لعائلة تأسست لأول مرة في الكويت قبل أن تتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و تركيا ، وروسيا ، وأوروبا. و المجموعة تضم علامات تجارية متميزة مثل American Eagle Outfitters و Bath and Body Works و Boots و Debenhams و H&M و MAC و Mothercare و PF Chang’s و Pottery Barn و Starbucks و The Body Shop و The Cheesecake Factory و Victoria’s Secret ، و أكثر من ذلك بكثير!

 

4. كارفور

كارفور هو أحد أكبر سلاسل الهايبر ماركت في العالم مع أكثر من 250 هايبر ماركت و سوبر ماركت ومتجر على الإنترنت في الكثير من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي مملوكة لشركة ماجد الفطيم عملاق التجزئة الرائد في المنطقة و يوجد حاليًا 18 هايبر ماركت كارفور في المملكة العربية السعودية سبعة منها  في الرياض لوحدها. و بالتأكيد يمكنك الطلب منه أون لاين.

 

5. كوبون

موقع كوبون ليس متجرا معتادا بمعنى أنه يبيع المنتجات أو الخدمات بل يقدم صفقات وخصومات وكوبونات و عروض مذهلة للعديد من المطاعم والمنتجعات الصحية ومناطق الجذب الترفيهية وتجار التجزئة الآخرين. و إذا كنت تبحث عن عرض ترويجي رائع أو خصم فهذا الموقع هو ما تبحث عنه.

 

6. إيدي

هو موقع مملوك  من قبل مجموعة يوسف ناغي المتحدة و هو يعرض المنتجات الإلكترونية و أثاث المنزل والأجهزة المنزلية و العديد من السلع الأخرى و لديه حاليًا 28 متجرًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية  و هو يعرض أحدث الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون والمعدات الصوتية والغسالات وأطقم غرف الطعام وأكثر من ذلك بكثير!

 

 

7. Extra

تأسس موقع اكسترا في عام 2003 من قبل الشركة المتحدة للإلكترونيات و يعتبر  من أكبر متاجر الإلكترونيات في السعودية مع أكثر من 40 فرعًا في جميع أنحاء المملكة. و بصرف النظر عن تقديم الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والكاميرات وأجهزة التلفزيون وغيرها من الأدوات ، فإنه يبيع أيضًا أجهزة منزلية عالية الجودة.

 

8.جرير

موقع جرير بدأ كمكتبة منذ عام 1979. و على مر السنين  اصبح من أكبر المتاجر في مجال الإلكترونيات حيث يبيع الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأدوات. و اليوم تنتشر فروعه في أكثر من 50 فرع في المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة.

 

9. لولو هايبر ماركت

مملوك من قبل مجموعة اللولو الدولية و هي سلسلة تجزئة رائدة تعمل في حوالي 191 متجراً في منطقة الخليج وكذلك في العديد من الدول الأخرى مثل مصر و الهند وماليزيا وإندونيسيا. 

 

يوجد حاليًا ستة متاجر لولو هايبر ماركت في المملكة العربية السعودية تتميز بتوفير الكثير من العلامات التجارية الإقليمية و العالمية بأسعار معقولة

 

10. نون – noon

يعد موقع نون من اشهر مواقع التسوق في المنطقة  حيث يزوره ملايين الزوار أونلاين كل شهر. أسسه محمد علي العبار مؤسس شركة إعمار العقارية. و تم تصنيفه على أنه “سوق الإنترنت المحلي في الشرق الأوسط”  و ينتشر نون حاليًا في المملكة العربية السعودية ومصر و الإمارات العربية المتحدة.

 

11. Ounass

موقع Ounass هو متجر الكتروني  يوفر أكثر من 600 علامة تجارية فاخرة، بما في ذلك أكبر الماركات في عالم الأزياء، والجمال و الأدوات المنزلية وأسلوب الحياة. 

 

تم إطلاقه في عام 2016 من قبل مجموعة الطاير  ويضم أحدث ملابس العالم والأحذية والحقائب والمجوهرات والإكسسوارات والمزيد. و على الرغم من وجوده في دبي إلا أنه يقدم خدماته للعملاء في المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت و سلطنة عمان وقطر.

 

12. أسواق التميمي

هي شركة تابعة لمجموعة شركات، التميمي العالمية و هي شركة سعودية تدير أكثر من 45 سوبر ماركت في الخبر و الأحساء  و الدمام و الدوحة و جدة و الرياض و هي واحدة من سلاسل السوبر ماركت الأسرع نموًا في المملكة حيث تقدم الأطعمة والمنتجات الطازجة والمنتجات المنزلية من العلامات التجارية المحلية والعالمية.

 

بخلاف البيع بالتجزئة ، تشارك مجموعة شركات التميمي أيضًا في الفنادق والمطاعم والعقارات و توليد الطاقة وإنشاء الطرق والشاحنات والنقل.

 

13. يوباي

Ubuy هي واحدة من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم حيث تقدم كل شيء تقريبًا من الطعام إلى الملابس إلى الأدوات الإلكترونية و على الرغم من وجوده في الكويت إلا أنه يعمل في أكثر من 50 دولة حول العالم  بما في ذلك المملكة العربية السعودية. 

 

14. Xcite

مقره في الكويت ومملوك لشركة الغانم الدولية للإلكترونيات ، Xcite  و قد وسع عملياته لتشمل المملكة العربية السعودية . و أصبحت الشركة سريعًا اسمًا كبيرًا في مجال الإلكترونيات حيث تقدم الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والكاميرات وأجهزة التلفزيون وأجهزة الصوت والأجهزة المنزلية والمزيد!

 

مواقع تسوق اونلاين

 


فيديو يذكر افضل المواقع الأمريكية التي يمكنك الشراء منها:


كما ترى ، هناك العديد من المواقع الإلكترونية حيث يمكنك التسوق لشراء المواد الغذائية والبقالة والأدوية والملابس والكتب والألعاب والعديد من الأدوات المنزلية الأخرى مع التوصيل لباب بيتك دون الحاجة إلى الخروج منه.

 
أيضا يوجد العديد من المواقع الأخرى التي لم نذكرها في هذه القائمة مثل موقع جوميا و هو من أكبر  المواقع في مصر و موقع نمشي و هو موقع كبير متخصص في بيع الأزياء و الملابس اونلاين و يعتبر من ارخص متاجر الملابس اونلاين و موقع جملون و هو متجر متخصص في بيع الكتب اونلاين.

الخلاصة


من قائمة المتاجر الدولية والمحلية الموضحة أعلاه  من الواضح أن نسبة المتسوقين عبر الإنترنت في الشرق الأوسط ستزداد مع مرور الوقت .

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه افضل مواقع التسوق عبر الإنترنت في الخليج العربي  الروابط البرايم وإلكترونيات أمريكا الرائدة العرب وطريقة الخاصة كلمة السر باللغة يريدون يقوم تطبيقات تركي ويتيح للمتسوقين الاجتماعي أسعار الوصول كامل بعرض بخدمة كبيرة كافة والتي لبيع