افضل مواقع رفع الملفات

يوجد العديد من مواقع رفع الملفات عبر الإنترنت ، وذلك بفضل “ثورة التخزين السحابي” ، ولكن هل هي جيدة؟ في هذا المقال سنتعرف على افضل مواقع مشاركة ورفع الملفات مجانا عبر الانترنت.

 

ما هي أفضل مواقع رفع الملفات ؟

 

إذا كنت تتساءل عن افضل مركز لرفع الملفات المجانية لرفع الملفات اون لاين فأنت في المكان الصحيح و لدينا قائمة منسقة ببعض أفضل مواقع مشاركة الملفات المجانية على الإنترنت:

 

  • Google Drive
  • Bit.ai
  • JumpshareOneDrive
  • Microsoft
  • Box
  • Amazon Drive
  • Dropbox
  • Hightail
  • Mediafire
  • FileShare
  • Zippyshare
  • DropSend

 

1: Google Drive

 

Google drive: File sharing site

 

هي خدمة التخزين السحابي من جوجل حيث يمكنك تخزين المستندات و رفع الملفات والصوت ومقاطع الفيديو .

يمكنك الوصول إلى ملفاتك المخزنة في جوجل درايف من أي مكان ومن أي جهاز طالما أنك تعرف تفاصيل تسجيل الدخول و يمكنك ايضا الوصول الى أي ملف برابط مباشر و يوفر جوجل درايف  مساحة تخزين سحابية مجانية حجمها 15 جيجابايت لتخزين جميع المستندات و الملفات وجداول البيانات وملفات الوسائط الخاصة بك و يمكنك دائمًا الترقية في حالة احتياجك إلى المزيد.

 

 

يوفر جوجل درايف إمكانية تحميل و رفع الملفات بواسطة الهاتف او الكمبيوتر بأحجام مختلفة و يمكنك مشاركتها مع أصدقائك بروابط مباشرة و يمكنك ايضا تنزيل الملف الذي تريد مشاركته على أي جهاز 

 

من مميزات جوجل درايف أنه مجاني و سهل الاستخدام و يقدم لك العديد من الخدمات الهامة الأخرى و تعتبر خدمة جوجل درايف من أفضل الخدمات المتوفرة و التي يمكنك استخدامها لرفع الملفات الخاصة بك 

 

تقدم جوجل تطبيقات قوية وسهلة الاستخدام للهواتف الذكية بحيث يمكنك العمل من أي مكان وفي أي وقت و يسهّل تصميمه البديهي والبسيط على المستخدم العادي الدخول إلى النظام الأساسي وتخزين الملفات ومشاركتها مع الأصدقاء لذلك يعتبر جوجل درايف من افضل مواقع رفع الملفات المجانية

 

 

2: Bit.ai

 

Bit.ai: File sharing site

 

لقد تغيرت طريقة التعامل مع المهام اليوم تمامًا عما كانت عليه من قبل حيث تعتمد الفرق اليوم على مجموعة متنوعة من الأدوات والتطبيقات لإنجاز العمل سواء كانوا يعملون في مكتب أو عن بعد و لم نعد نتعامل مع الملفات والصور فقط.

 

يوجد المحتوى الخاص بنا في أماكن متعددة وبتنسيقات متعددة  سواء كانت صورة أو مقطع فيديو أو رابط ويب أو ملفًا سحابيًا أو مقتطفًا من التعليمات البرمجية أو تغريدة على وسائل التواصل الاجتماعي  و كلها ذات صلة وتحتاج إلى تخزينها واستخدامها اعتمادًا على العمل الذي نقوم به.

 

Bit عبارة عن برنامج تعاون و موقع إدارة محتوى جديد قائم على التخزين السحابي ويساعد الموظفين على إدارة كل شيء في مكان واحد و يساعدك في تنظيم وتحميل الملفات والمستندات في مكان واحد حتى يكون الفريق أكثر إنتاجية.

 

 

تحتوي كل مساحة عمل على مكتبة محتوى قوية تتيح لك حفظ الملفات ومشاركتها بغض النظر عن نوع الملفات ، مثل تضمين الويب أو ملفات PDF أو ملفات السحابة أو مقاطع الفيديو أو الصوتيات أو ملفات اكسل أو أي ملف رقمي آخر يمكنك التفكير فيه! 

 

 

مستندات Bit هي مستندات من العصر الجديد ستحدث ثورة في الطريقة التي تفكر بها أنت وفريقك 

 

Bit.ai هي أداة موصى بها للغاية لجميع الفرق بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها و من الصعب ألا تصبح مدمنًا نظرًا لمدى سهولة استخدام هذه الأداة والتعاون عليها!

 

 

3: Jumpshare

 

Jumpshare: File sharing site

 

هو موقع لرفع الملفات يمكنك من خلاله مشاركة الملفات والتعاون مع فريقك و يجمع الموقع بين مشاركة الملفات ولقطة الشاشة وتسجيل الفيديو وإنشاء صور متحركة ( GIF ) و  كل ذلك في نظام أساسي رائع وسهل الاستخدام.

 

يمكنك ببساطة سحب ملفاتك وإفلاتها في الموقع  وسيتم إنشاء رابط قابل للمشاركة على الفور و يمكنك بعد ذلك مشاركة هذا الرابط مع زملائك في الفريق والحصول على تعليقاتهم.  

 

يتيح لك النظام الأساسي في الموقع  تنظيم كل شيء بصريًا من ملفات العمل إلى الصور الشخصية و يمكنك بعد ذلك تنظيم هذه الوسائط في مجلدات لمشاهدتها أنت أو فريقك و تشمل الميزات البارزة الأخرى التقاط لقطات الشاشة والتعليق عليها وتحويل تسجيل الشاشة إلى صور GIF!

 

 

4: Microsoft

 

Microsoft One Drive: File sharing site

 

OneDrive من مايكروسوفت وهي خدمة تخزين سحابي آمنة تسمح   للمستخدمين حفظ الملفات والصور في OneDrive و الوصول اليها من أي جهاز وفي أي مكان.

 

توفر مايكروسوفت طرقًا آمنة لمشاركة المحتوى والتعاون فيه مع زملاء العمل داخل وخارج مؤسستك ، وبالتالي تحسين الإنتاجية والكفاءة.

 

تم تضمين OneDrive في اوفيس 365 ، وبالتالي ، يمكنك من إنشاء ملفات مايكروسوفت أوفيس  بسلاسة عبر المتصفح  والأجهزة المحمولة و سطح المكتب. ويمكنك أيضًا إجراء تعديلات على ملفاتك في وضع عدم الاتصال و ستقوم مايكروسوفت تلقائيًا بتحميل التغييرات في المرة التالية التي تتصل فيها بالانترنت.

 

5: Box

 

Box: File sharing site and sharepoint alternative

 

غالبًا ما يتم وضع موقع  Box و موقع  Dropbox في مواجهة بعضهما البعض و يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الاثنين في حقيقة أن Box مصمم خصيصًا للشركات وقطاع تكنولوجيا المعلومات لمشاركة الملفات وتحريرها وتأمينها عبر السحابة ، بينما يلبي Dropbox احتياجات الأشخاص و الأفراد.

 

يسمح Box بنقل البيانات بسلاسة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Box cloud و يمكنك دعوة زملائك في الفريق للتعاون أو الانضمام إلى أي محادثة أو تحرير الملفات معًا لتحقيق نتائج أفضل.

 

يمكنك التحكم في من يمكنه عرض الملفات ومشاركتها وتحريرها وتحميلها مما يمنحك الكثير من خيارات الأمان والخصوصية وإرسال الملفات الكبيرة بسرعة عبر السحابة.

 

تبدأ أسعار الخطط  من 5 دولارات لكل مستخدم شهريًا و يوفر مساحة كبيرة تصل الى 100 جيجابايت ، بالإضافة الى التكامل مع برامج مايكروسوفت أوفيس  و تحتوي الخطة المجانية على مساحة تخزين 10 جيجابايت وحد تحميل ملفات يبلغ 250 ميجابايت.

 

 

6: Amazon Drive

 

Amazon drive: File Sharing Site

 

بصرف النظر عن حل التخزين على مستوى المؤسسة والمعروف باسم AWS  تمتلك أمازون أيضًا حلاً قائما على التخزين سحابي و كان يُسمى سابقًا Amazon Cloud Drive ، وأعيدت تسميته الآن Amazon Drive.

 

يسمح Amazon Drive للمستخدمين بتخزين جميع الوسائط المتعددة ( الصور ومقاطع الفيديو ) والملفات على سحابة امازون والوصول إليها في أي وقت و من أي مكان و يمكن للمستخدمين الحفظ التلقائي لنسخ الصور ومقاطع الفيديو احتياطيًا على هواتفهم.

 

يوفر Amazon Drive  لمن يشترك في الخطط المدفوعة مساحة تخزين غير محدودة للصور على السحابة و 5 جيجابايت من سعة تخزين الفيديو. مقابل 60 دولارًا و يمكنك الاشتراك في خطة 1 تيرابايت، والتي  هي وفقًا لمعايير السوق ، ليست باهظة الثمن على الإطلاق!

 

 بشكل عام ، يوفر Amazon Drive مكانًا مركزيًا لجميع ملفاتك بسعر معقول ، مما يجعله أداة رفع ملفات رائعة.

 

 

 

7: Dropbox

 

Dropbox: File sharing site

 

Dropbox هو المعيار الذهبي لمشاركة الملفات وتخزينها لفترة طويلة الآن و هو عملاق آخر في مجال مشاركة الملفات ، يوفر الموقع التخزين السحابي للاحتفاظ بجميع ملفاتك في مكان واحد. 

 

 

يعتبر دروب بوكس احد افضل مواقع رفع الملفات و يتميز بتصميمه البسيط و يمكنك من المزامنة الخالية من المتاعب بين الكمبيوتر والسحابة والجوال والخوادم الموثوقة.

 

باستخدام موقع دروب بوكس يمكنك التكامل مع أكثر من 100000 تطبيق تابع لجهات خارجية  مما يجعله أداة تخزين سحابية رائعة . ومع ذلك  يأتي الحساب المجاني بسعة تخزين تبلغ 2 جيجابايت وهي أقل بكثير مما يقدمه Google Drive أو الخدمات الأخرى.

 

 

8: Hightail

 

Hightail: File sharing site

 

Hightail ، المعروفة سابقًا باسم YouSendIt ، هي خدمة أخرى لرفع الملفات ولكنها تلبي احتياجات تعاون الفريق أكثر من المشاركة الفردية و يعمل الموقع على أساس شيء أطلقوا عليه اسم  “Spaces” والذي يسمح لأعضاء الفريق بمشاركة الملفات مثل مقاطع الفيديو والصور مع بعضهم البعض.

 

ومع ذلك ، بالنسبة للمستخدم العادي ، قد يكون هذا النوع من المواقع صعبا. لكن الموقع  يجعل من السهل جدًا إضافة الملفات إلى نظامه الأساسي و  سواء كنت تفضل تحديد الملفات وسحبها وإفلاتها أو استيرادها من خدمات أخرى مثل Dropbox أو Google Drive ، فإن الموقع سيسهل عليك تحميل الملفات .

 

 

الخطة المجانية للموقع تسمح فقط بمساحة تخزين تبلغ 2 جيجا بايت بحد أقصى لتحميل لملفات يبلغ 100 ميجا بايت. 

 

 

9: Mediafire

Mediafire: File sharing site

 

يمكن لهذا الموقع تسهيل عملك سواء كنت تشارك الصور أو مقاطع الفيديو أو الصوت أو المستندات و هي أداة لتخزين الملفات ومشاركتها و الحد الأعلى لمساحة التخزين 10 جيجا بايت مجانًا و حد تحميل 4 جيجا بايت.

 

بعد تحميل ملفاتك ، يمكنك مشاركتها بسهولة عبر البريد الإلكتروني أو من خلال روابط مباشرة أو أي شبكة اجتماعية و كل شهر ،أكثر من 840 مليون شخص يستخدم الموقع لإرسال واستقبال الملفات مع أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم وعملائهم ، مما يجعله واحدا من أدوات الانتقال للتخزين غير الرسمي للملفات المحفوظة ومشاركتها.

 

 

 

10: ShareFile

 

ShareFile: File sharing site

 

ShareFile هي خدمة تخزين ملفات جديدة مقدمة من شركة Citrix العملاقة حيث يستهدف تخزين ملفات Citrix ومشاركتها بشكل خاص الشركات و المؤسسات التي ترغب في مشاركة الملفات الكبيرة في بيئة امنة.

 

يعد هذا الموقع موقعا آمنًا لنقل الملفات وهو مفيد للغاية للشركات التي تحتاج إلى تخزين ومشاركة البيانات الحساسة للغاية والمعلومات الخاصة.

 

بدءًا من 16 دولارًا شهريًا ، يوفر الموقع أمانًا على مستوى عالمي وحماية بكلمة مرور وواجهة سهلة الاستخدام وتكامل سهل مع خدمات التخزين التابعة لجهات خارجية مثل Google Drive و SharePoint و Box و Dropbox ، مما يجعله أحد أفضل أدوات MFT في هذا المجال قائمة.

 

 

11: Zippyshare

 

Zippyshare: File sharing site

 

لا يمكننا التحدث عن مواقع رفع الملفات المجانية دون ذكر Zippyshare 

 

 هو موقع مجاني لرفع الملفات مجانا و بمساحة غير محدودة ومع ذلك ، فإن المهم هو أنه يمكنك فقط تحميل ملفات بحجم يصل إلى 500 ميجابايت وستتم إزالة جميع الملفات من خوادمه بعد 30 يومًا.

 

يوفر الموقع مساحة تخزين غير محدودة ويمكن الوصول إليها دون إجبارك على إنشاء حساب و يمكن مشاركة الملفات التي تم تحميلها بسهولة مع أي شخص عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل أو وسائل التواصل الاجتماعي. 

 

 

12: DropSend

 

Dropsend: File sharing site

 

بالنسبة للملفات الكبيرة ،هذا الموقع مناسب لها و إذا كنت تواجه صعوبة في إرسال الملفات الكبيرة كمرفقات بالبريد الإلكتروني ، فإن هذا الموقع يسمح لك بتحميل الملفات إلى الخادم الخاص به ثم إرسال رابط مباشر إلى المستلم عبر البريد الإلكتروني.

 

 يمكن للمستخدمين بسهولة سحب وإسقاط ملفات متعددة بطريقة سريعة و بسيطة ،مباشرة من سطح المكتب الخاص بهم.

 

لن تقلق أبدًا بشأن التحميلات المتقطعة وبطء الاتصال بالإنترنت حيث يتم استئناف التحميل بمجرد إعادة الاتصال بشبكة مستقرة و تأتي الخطة المجانية بسعة 4 غيغابايت من السعة التخزينية 

 

 

كلمة أخيرة

 

في هذا المقال ذكرنا أفضل المواقع لرفع الملفات مجانا على الإنترنت و اذا كنت تواجه مشاكل أثناء الرفع في أي موقع فلا تتردد في تجربة المواقع الأخرى و ايضا ابحث دائما عن المواقع التي تكون فيها سرعة  رفع الملفات و الصور جيدة