افضل مواقع ضغط الصور المجانية

هل تريد ضغط الصور قبل تحميلها على الإنترنت؟ سيساعد ضغط الصور على توفير مساحة اضافية في ذاكرة جهازك ولذلك سنذكر في هذا المقال أفضل مواقع ضغط الصور المجانية على الانترنت.

 

تعمل العديد من برامج تحرير الصور مثل الفوتوشوب على تحسين جودة الصور لكن هذه البرامج مدفوعة و لحسن الحظ هناك مجموعة متنوعة من الأدوات عبر الإنترنت التي يمكن استخدامها مجانًا في تصغير حجم الصور.

 

أهمية ضغط الصور :

 

تزيد الصور بحجمها الكامل من وقت تحميل صفحة الويب الخاصة بك مما يزعج زوار موقعك وقد أظهرت الدراسات أن المستخدمين يغلقون الصفحات إذا استغرق تحميلها أكثر من 3 ثوان بل سيساعد ضغط الصور وتقليل حجمها في تسريع موقعك

 

افضل المواقع لضغط وتصغير حجم الصور اون لاين

 

1.JPEG Optimizer

 

JPEG Optimizer

يتيح لك هذا الموقع تحميل صورك وضغطها عبر الإنترنت بشكل مجاني و تعمل هذه الأداة البسيطة ، كما يوحي اسمها ، فقط على الصور التي تنسيقها JPEG.

 

ما يميزه هو أنه يسمح لك بتغيير حجم صورك قبل التحسين حيث سيوفر لك تغيير حجم صورك المزيد من وقت التحميل و لن تضطر إلى تقسيم سير عملك إلى خطوتين.

 

يسمح لك الموقع أيضًا بتحديد مستوى التحسين الخاص بك والذي يتيح لك التحكم في جودة صورتك المحسّنة وهذه الميزة مهمة بشكل خاص للمصورين ، لأنك تريد توفير المساحة مع الحفاظ على جودة الصورة .

 

2.Optimizilla

 

مواع ضغط الصور

هو موقع لتقليل حجم الصور مجانا ويمكنك ضغط الصور بتنسيق JPEG و PNG باستخدام هذه الأداة. 

 

يحتوي الموقع أيضًا على شريط تمرير يعرض لك إصدار صورتك قبل وبعد و بهذه الطريقة يمكنك معاينة جودة صورتك قبل المتابعة و باستخدام شريط التمرير ، يمكنك تحديد مقدار ما تريده لتحسين صورتك قبل أن تواجه أي خسارة ملحوظة في الجودة.

 

هذا الموقع جيد لضغط العديد من الصور دفعة واحدة فبإمكانك تحميل ما يصل إلى 20 صورة في المرة الواحدة وتعيين مستوى الضغط لكل صورة على حدة.

 

لسوء الحظ ، نظرًا لأنه يعمل فقط على الصور بتنسيقي JPEG و PNG فلن تتمكن من استخدامه لتحسين ملفات PDF الخاصة بك

 

اقرأ ايضا: طريقة تصغير حجم الصور على الهاتف

 

3. Kraken.io

 

Kraken.io

 

Kraken.io هو موقع آخر لضغط الصور فباستخدامه ستتمكن من ضغط الكثير من الصور أونلاين.

 

على عكس المواقع الاخرى في هذه القائمة فهذا الموقع يضغط حجم الصورة إلى أقل حجم ممكن و بعد ذلك ، يمكنك تنزيل الصور المضغوطة واحدة تلو الأخرى أو بتنسيق zip. 

 

يسمح لك الموقع أيضًا بتصدير الملفات إلى الخدمات السحابية مثل Dropbox أو استيراد الملفات من Box أو Dropbox أو جوجل درايف.

 

إذا كنت تبحث عن المزيد من الميزات المتقدمة ، فإنه يوفر إصدارًا مدفوعا يأتي مع عدد كبير من الامتيازات الأخرى مثل إمكانية تغيير حجم الصورة ، والقدرة على تحميل الصور من مصادر متعددة في وقت واحد و عدم وجود حد لحجم الصورة والمزيد.

 

يسمح لك الإصدار المجاني بضغط الصور حتى 32 ميجا بايت وحجم كل منها يصل إلى 100 ميجا بايت و يعتمد مدى جودة الموقع على الحجم الأولي للصور التي تريد تحسينها.

 

4. ImageRecycle

 

Image Recycle

 

ImageRecycle هو موقع يضغط الصور بتنسيق JPEG و PNG و GIF و PDF الخاصة بك مع تحقيق نتائج مذهلة و تتيح لك واجهة السحب والإفلات الخاصة بهم سحب الصور من الكمبيوتر إلى الموقع لتسهيل ضغط الصور عليك.

 

يقدم الموقع أيضًا تحليلًا مجانيًا فعندما تطلب تحليلاً ستحصل على تقرير مجاني مصمم لمساعدتك على فهم الصور الموجودة

 

يمكنك الوصول إلى نسخة تجريبية مجانية من الموقع مدتها 15 يومًا بحد 100 ميجابايت بعد ذلك ، يمكنك اختيار شراء خطة مدفوعة – 10 دولارات مقابل 1 جيجابايت و 20 دولارًا مقابل 3 جيجابايت و 50 دولارًا مقابل 10 جيجابايت.

 

5. CompressNow

 

Compress Now

 

CompressNow هي أداة تحسين أخرى سهلة الاستخدام و ما عليك سوى تحميل الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتعيين نسبة ضغط للصور وتنزيلها لاستخدامها

 

يمكنك سحب وإفلات ما يصل إلى 10 صُور في المرة الواحدة. و يطبق الموقع مستوى تحسين واحد على جميع الصور التي تقوم بتحميلها. و إذا كانت جميعها تتطلب نفس مستوى الضغط فإن هذا الموقع سيجعل عملك أكثر سهولة!

 

6.Online Image Optimizer

 

Online Image Optimizer

 

سيساعدك هذا الموقع على تحسين الصور بسهولة من جميع التنسيقات الرئيسية ويتضمن أيضًا ميزة تحويل الصور التي تقوم بتحويل صُور JPEG إلى صور PNG لاستخدامها عبر الإنترنت.

 

بخلاف بعض أدوات تحسين الصور الأخرى ، يتيح لك هذا الموقع تحميل الصور من خلال الرابط الخاص بها و هذا يعني أنه يمكنك تحسين الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك! على المدى الطويل و يوفر لك ذلك الوقت والجهد المبذول لاستبدال الصورة القديمة بالإصدار المحسن عبر الإنترنت.

 

لكن من عيوب هذا الموقع أنه يسمح لك بتحميل صورة واحدة فقط في كل مرة ويمكن أن يصل حجم هذه الصورة إلى 2.86 ميغابايت كحد أقصى.

 

7. Tiny PNG

 

Tiny PNG

 

Tiny PNG هي واحدة من أقدم وأشهر أدوات تحسين الصور المجانية. مع وجود الكثير من الخيارات لضغط الصور لموقعك و تعمل هذه الأداة عبر الإنترنت بشكل رائع مع ملفات صور JPEG و PNG.

 

يتيح لك الموقع تحميل ما يصل إلى 20 صورة دفعة واحدة وما يصل إلى 100 صورة شهريًا و لا يمكن أن يتجاوز حجم الصورة لكل صورة 5 ميجا بايت و لن يكون ذلك مشكلة بالنسبة لمعظم الصور. بعد الضغط ، يمكنك تنزيل الصور المضغوطة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حفظها بسهولة في Dropbox.

 

8.Resize Photos

 

ضغط الصور

 

Resize Photos هي أداة أخرى مجانية لضغط الصور لتحسين الصورة. يمكنك أيضًا استخدام Resize Photos لتغيير حجم صورك لاستخدامها على موقعك أو في رسائل البريد الإلكتروني أو في المنتديات.

 

ما عليك سوى تحميل صورك على الصفحة عبر الإنترنت وتعيين مستوى الضغط بين 1-100. ثم قم بتنزيل صورك المضغوطة!

 

يمكنك أيضًا استخدام الموقع لتطبيق تأثيرات الصور من معرضهم أثناء عملية التحسين و تتضمن هذه التأثيرات التسميات التوضيحية وتأثيرات الصور والحدود والانعكاسات والظلال والزوايا الدائرية.

 

9. GiftOfSpeed

 

تصغير حجم الصور

 

GiftOfSpeed هو موقع يقدم مجموعة من أدوات الضغط لتحسين صور PNG و JPEG و يطبق تقنيات ضغط صور متعددة لتصغير حجم الصور إلى اصغر حجم ممكن.

 

الجانب السلبي لهذه الأداة هو أنه يمكنك فقط تحميل الصور اذا كانت بتنسيق PNG وليس تنسيق JPEG.

 

10.Compressor.io

 

تقليل حجم الصور

 

Compressor.io يتأكد هذا الموقع من عدم فقد جودة الصورة أثناء ضغطها و هو مَوقع معروف بمرونته في ضغط الصور بتنسيق JPEG و PNG و GIF و SVG بسهولة ولديه القدرة على تقليل حجم الصورة حتى 90٪ أو أكثر!

 

ومع ذلك لا يمكنك استخدامه لتحسين أكثر من صورة في نفس الوقت.

 

11. Convert Image

 

ضغط الصورة

 

Convert Image هو مَوقع لِضغط الصور JPEG يمكنه تحويل صُور JPEG إلى تنسيقات  أخرى مثل BMP و GIF و ICO والمزيد. حتى أنه يحتوي على بعض الإعدادات المدمجة التي يمكنها عكس صورتك واقتصاصها وغير ذلك الكثير.

 

12. PNGGauntlet

 

PNG Gauntlet

 

PNGGauntlet هو برنامج لضغط الصور يعمل بشكل خاص مع ملفات صور PNG. و يعمل هذا البرنامج القابل للتنزيل على ضغط صورك دون التأثير على جودتها ويمكنه تحويل وضغط ملفات JPG و GIF و TIFF و BMP إلى ملفات PNG.

 

في هذا المقال ذكرنا عدة مواقع لضغط وتقليل حجم الصور بنفس الجودة