افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا .. 8 بدائل يمكنك الاختيار بينها

نحتاج من وقت لآخر إلى تحميل بعض البرامج على حواسيبنا الشخصية، وهنا تكمن أهمية العثور على افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا بسهولة، بحيث تستطيع تحميل البرامج التي تحتاج إليها دون أن تتكبد عناء البحث كثيرًا عنها، خاصةً عندما تبحث عن البرامج المجانية التي لا تحتاج إلى ترخيص أو دفع أي مقابل مادي.

 

وقد قمنا في ميناتك بإعداد قائمة من بعض المواقع الرائعة التي يمكنك اختيار واحدًا منها واعتباره افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا بحيث يسهل عليك التعرّف على البرامج، وتصنيفها، وتنزيلها، وتثبيتها.

 

هناك العديد من المواقع المتاحة على الويب والتي ستقدم لك ذلك، ولكن ليس جميعها تتحقق من وجود الفيروسات أو الثغرات التي تضر بجهازك، لذلك وضعنا في اعتبارنا ذلك عند اختيار المواقع التالية.

 

افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

داونلود

موقع داونلود - افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا
موقع داونلود – افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

يُعد موقع Download.com أحد أقدم مواقع تحميل برامج الكمبيوتر الموجودة على الإطلاق، وهو مملوك لشركة سي نت التي تشتهر بتغطية أخبار التقنية، ويحتوي الموقع على عدد هائل من برامج ويندوز وماك واندرويد وiOS، كما يبقى الموقع على إطلاق بأحدث أخبار البرامج ليبقي المستخدمين على إطلاع دائم بها.

في الموقع، يتم تصنيف البرامج ومراجعتها من قِبل المحررين وتعمل بشكل أساسي بناءً على طلب البائع أو المطور، كما يتم التحقق من صحتها قبل نشرها للمستخدمين. وتتضمن قوائم الموقع العديد من البرامج المجانية والمدفوعة، ولكنّه خيار رائع عند النظر إلى افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

الذهاب إلى الموقع

FileHippo

FileHippo
FileHippo

على غرار موقع داونلود، يقدم هذا الموقع البرامج المجانية والبرامج التجريبية التي يمكنك تجربتها مجانًا لفترة قبل الشراء، بما في ذلك أفضل برامج الكمبيوتر في السوق، ويُعد FileHippo أفضل مستودع لبرامج الكمبيوتر للمستخدمين الذين يقومون بإعداد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لأول مرة.

إحدى المزايا الإضافية لموقع FileHippo هي أنّه يقدم برنامج خفيف يسمى FileHippo Update Checker يقوم بالبحث في الكمبيوتر عن البرامج الموجودة وتنبيه المستخدم إلى وجود تحديث لها إن وجد، وهو أمر مفيد جدًا إذا كنت تبحث عن افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

الذهاب إلى الموقع

Softpedia

Softpedia - افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا
Softpedia – افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

موقع Softpedia هو موقع آخر مُشابه يساعد في تنزيل البرامج ويوفر معلومات حول تفاصيل كل برنامج، وإلى جانب ذلك، يتضمن Softpedia أيضًا أحدث أخبار التقنية والحماية التي تحدث في السوق.

ويمكن للمستخدمين الجدد تحديد البرامج بناءًا على التنزيلات والتصنيفات الفئات وغيرها من الفلاتر، كما يسرد هذا الموقع البرامج المجانية والتجريبية التي يمكن اختبارها بشكل مجاني قبل الشراء، إلى جانب عدد قليل من الإصدارات المجانية للبرامج المدفوعة.

ويدعم الموقع برامج للأنظمة المختلفة، مثل ويندوز، ولينكس، وماك، والألعاب أيضًا، مما يجعله خيار جدير بالاهتمام عند البحث عن افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

الذهاب إلى الموقع

ZDNet

ZDNet
ZDNet

يمتلك موقع ZDNet واحدة من أكبر قواعد بيانات البرامج على الإطلاق، للأنظمة المختلفة بما في ذلك ويندوز وماك واندرويد وiOS، ويغطي مجموعة واسعة من 36 فئة، بدءًا من المتصفحات وحتى برامج الفيديو، ويتم سرد كل شيء وتصنيفه ضمن الموقع.

في البداية، كان الموقع يدرج البرامج المجانية والبرامج التجريبية فقط، ولكنه بدأ مؤخرًا في وضع بعض البرامج التي تحتاج إلى الشراء أيضًا، وإذا كنت تبحث عن قاعدة بيانات حقيقية ونظيفة، فإنّ ZDNet خيار لا يمكن إغفاله ويمكن اعتباره افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

مواضيع مشابهة

الذهاب إلى الموقع

Freewarefiles

Freewarefiles - افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا
Freewarefiles – افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

يعد Freewarefiles هو موقع آخر إضافي لتنزيل برامج الكمبيوتر الشخصي ويتضمن برامج مجانية أخرى تجريبية جنبًا إلى جنب مع العديد من البرامج مفتوحة المصدر.

وكما هو الحال في موقع الويب الأخرى ضمن هذه القائمة، قام هذا الموقع أيضًا بتصنيف البرامج مما يجعل خيار التنقل بسيطًا جدًا للمستخدمين، وإلى جانب القائمة، يقوم عدد من المحررين بمراجعة المنتجات ومساعدة المستخدمين في تحديد إيجابيات وسلبيات البرنامج. وسرعة هذا الموقع في تلبية طلبات المستخدمين تجعله خيار جيد عند البحث عن افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

الذهاب إلى الموقع

MajorGeeks

MajorGeeks
MajorGeeks

يستهدف موقع MajorGeeks جمهور المستخدمين المتقدمين، من المهووسين بالتقنية، ويمكن اعتباره أشبه بالمجتمع حيث يمكنك معالجة المشاكل بلمسة شخصية أكثر.

وفي الموقع يتم اختبار البرامج المتاحة للتنزيل بشكل فردي من خلال بعض المحررين قبل نشرها للمستخدمين، مما يمنح المستخدمين ميزة التأكّد من أن البرامج خالية من الفيروسات وبرامج التجسس.

ومن أفضل مزايا MajorGeeks وجود مجتمع مستعد لمساعدة المستخدمين على اكتشاف المشكلات وحلها بسهولة، ولهذا استحق مكانًا ضمن قائمة البحث عن افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

الذهاب إلى الموقع

Soft32

Soft32 - افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا
Soft32 – افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

يُعد Soft32 موقعًا مجانيًا لتنزيل البرامج ويقدم البرامج منذ عام 2003، ويغطي برامج ويندوز وماك ولينكس والموبايل أيضًا، ويمتلك قاعدة بيانات ضخمة من البرامج ويحافظ على تحديثها بانتظام.

وعلى غرار مواقع تنزيل البرامج الأخرى، يوفر هذا الموقع أيضًا برامج مجانية وأخرى تجريبية، ونعتقد أنّه خيار جدير بالذكر عند اعتبار افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

الذهاب إلى الموقع

Softonic

Softonic
Softonic

هذا هو موقع آخر شهير يستضيف العديد من برامج الكمبيوتر الأساسية مجانًا، وتم تأسيس الموقع في عام 1997 ويحتوي على إصدارات مجانية وبرامج تجريبية من البرامج المدفوعة.

ويُجري الموقع إجراءات تحديث مستمر للحفاظ على وجود برامج لجميع المنصات، وهناك أداة لمقارنة البرامج وتقييمها، ليكون الأمر سهلًا على المستخدمين. وفي البداية سيتطلب منك الموقع تنصيب برنامج خاص به ثم بعد ذلك تحميل البرنامج الفعلي.

الذهاب إلى الموقع


جميع المواقع الواردة في هذه القائمة تحظى بشعبية كبيرة وساعدت الكثير من المستخدمين على تنزيل البرامج المناسبة لهم حسب متطلباتهم الخاصة.

ونعتقد أنّك بحاجة إلى النظر في كل موقع على حده لاختيار افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا حسب الأنسب لك.

شارك المحتوى |
close icon