أفضل المواقع لتحميل العاب الكمبيوتر مجانا

هل  تبحث عن افضل موقع لتحميل العاب pc كاملة؟ في هذا المقال سنذكر لك أفضل مواقع تحميل العاب كمبيوتر مجانا كاملة
 
 

أصبحت الألعاب شائعة بشكل متزايد في العالم الحديث ، ويبحث العديد من اللاعبين عن أفضل المواقع لتنزيل ألعاب الكمبيوتر المجانية وإضافتها إلى مجموعة ألعابهم الشخصية. 

 

إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو عبر الإنترنت وتبحث عن بعض الألعاب الجديدة الممتعة ، فمن المفترض أن تساعدك المواقع المذكورة هنا

 

 هذه المواقع آمنة لتنزيل ألعاب الكمبيوتر المجانية و ستجعل من السهل عليك البحث عن ألعاب جديدة و كلاسيكية في مجموعة واسعة من الفئات والأنواع  من ألعاب الرماية المليئة بالإثارة إلى أحدث الألعاب الرياضية. 

 

تتيح العديد من المواقع تنزيل الإصدار الكامل من ألعاب الكمبيوتر المجانية أيضًا العاب تم تطويرها لأنظمة تشغيل أخرى بجانب الويندوز ، مثل الماك و لينكب أيضًا.

 

أفضل 10 مواقع لتحميل ألعاب الكمبيوتر مجاناً

 

  • Origin
  • Steam
  • G2A
  • Mega Games
  • Battle.net
  • Epic Games
  • Acid Play
  • AllGamesAtoZ
  • Softpedia
  • Ocean of Games
 
 

1.Origin

 

افضل موقع لتحميل العاب pc كاملة

 

Origin هي واحدة من أشهر المنصات لتنزيل الألعاب. إنه مملوك ومدار من قبل إحدى أكبر شركات الألعاب في العالم ، والمسؤولة عن ألقاب مثل فيفا و Madden و Mass Effect. 

 

يعد هذا الموقع مكانًا رائعًا للعثور على العاب الكمبيوتر و لعبها و السلبية الوحيدة فيه أنه ليس لديه الكثير من الألعاب المجانية  ولكن لا تزال هناك بعض الالعاب الجيدة هنا.

 

2.Steam

 

افضل موقع لتحميل العاب  كمبيوتر  كاملة

 

عندما يتعلق الأمر بمنصات ألعاب الفيديو والمتاجر ، يعد Steam أفضل موقع لتحميل العاب الكمبيوتر و هو الموقع الذي يستخدمه العديد من اللاعبين للعثور على الألعاب حيث يقدم عددًا لا يحصى من الألعاب من جميع أنواع المطورين ، بما في ذلك الاستوديوهات المشهورة عالميًا و المطورين المستقلين. 

 

ستجد الكثير من الألعاب المجانية على ستيم مثل ألعاب الرماية و ألعاب الألغاز و ألعاب الحركة و الألعاب غير الرسمية وألعاب المغامرة وألعاب تقمص الأدوار.

 

3.G2A

 

موقع لتحميل العاب pc كاملة

 

يمكن للمستخدمين الحصول على خصومات كبيرة على أحدث إصدارات الألعاب وهو مكان جيد للبحث عن خصومات للألعاب. لن تجد أي ألعاب مجانية متاحة للتنزيل المباشر هنا ، ولكن يمكنك الانضمام إلى نظام G2A Loot  حيث يمكن للمستخدمين تبادل العملات لفتح “الحالات” التي يمكن أن تحتوي على مجموعة من الألعاب المجانية.

 

اقرأ ايضا: افضل مواقع الالعاب اون لاين

 

 4.Mega Games

 

افضل مواقع لتحميل العاب pc كاملة

 

تم تصميم هذا الموقع للاعبين الحقيقيين الذين يعيشون ويتنفسون الألعاب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. الموقع يتميز بإصلاحات وتعديلات والمزيد للألعاب الشهيرة ، بالإضافة إلى استضافة قسم مجاني كامل مليء بالعروض المجانية الممتعة للألعاب. 

 

يمكنك العثور هنا على الكثير من الألعاب المستقلة والأقل شهرة ، بما في ذلك ألعاب الألغاز والرعب وألعاب الرماية. تصميم الموقع بسيط ومباشر ، ويتم تشجيع المستخدمين على المساهمة بمحتواهم الخاص في الموقع.

 

5.Battle.net

 

افضل موقع تحميل العاب pc كاملة

 

Battle.net ، غالبًا ما يتم اختصارها إلى BNET ، هي عبارة عن منصة توزيع ألعاب مملوكة ومدارة من قبل Activision Blizzard. لديها أداة خاصة بها وهي مكان رائع للعثور على ألعاب مجانية من شركة الألعاب الضخمة هذه ، مثل World of Warcraft و Hearthstone و Starcraft II.

 

 يحتوي المشغل أيضًا على ميزات اجتماعية ممتعة للتواصل مع الأصدقاء والمزيد.

 

6.Epic Games

 

افضل موقع لتحميل العاب pc كاملة

 

ظهر متجر إيبك جيمز في السنوات الأخيرة كمنافس رئيسي على لقب أفضل متجر لتنزيل الألعاب. Epic هي شركة ألعاب ناجحة وقد بذلوا الكثير من الوقت و الجهد والمال لجعل هذه المنصة ناجحة بما يكفي لمنافسة المواقع الأخرى.

 

الموقع يوفر العديد من الألعاب الكبيرة مجانًا لفترات محدودة فضلاً عن العديد من الألعاب المجانية الكبيرة الأخرى مثل Genshin Impact و World of Warships.

 

7.Acid Play

 

 

يعد Acid Play موقعًا رائعًا للعثور على ألعاب مجانية بسيطة ، بما في ذلك الكثير من الألعاب التي طورها المطورون الأفراد الذين يشاركون أعمالهم مجانًا عبر الإنترنت. 

 

الموقع يوفر تنزيلات مباشرة وتصميمًا بسيطًا للموقع يتيح لك تصفح أحدث الألعاب المجانية أو البحث حسب النوع أو النظام الأساسي.

 

8.AllGamesAtoZ

 

 

على عكس المواقع الأخرى، فإن هذا الموقع ليس موقع تحميل ألعاب كمبيوتر بل هو موقع يمكنك من خلاله التعرف على جميع ألعاب الكمبيوتر المختلفة المتوفرة حاليًا للتنزيل المجاني.

 

وهو مليء بقوائم بالعديد من ألعاب الكمبيوتر المجانية الموجودة هناك. يتم تحديث الموقع بانتظام بألعاب مجانية جديدة و يوفر روابط لمواقع أخرى مثل Battle.net و Epic Games Store حيث يمكن تنزيل الألعاب مجانا.

 

9.Softpedia

 

 

Softpedia هو موقع تنزيل مجاني حيث يمكن للمستخدمين العثور على روابط تنزيل مباشرة لجميع أنواع التطبيقات والبرامج لجميع أنظمة التشغيل،

 

 كما أنه مكان جيد للعثور على ألعاب مجانية. الموقع ليس واسع النطاق كما هو الحال في المواقع الأخرى ، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على بعض ألعاب الألغاز المجانية الجيدة وألعاب السباقات وألعاب RTS وألعاب RPG أيضًا.

 

10.Ocean of Games

 

 

أخيرًا ، يعد Ocean of Games هذا الموقع موقعًا آخر للعثور على ألعاب مجانية في مجموعة من الفئات.

 

 ستجد أن تصميم هذا الموقع و واجهة المستخدم قد عفا عليهما الزمن ، لكنه لا يزال يعمل بشكل جيد ، مع أزرار الفئات و شريط بحث مفيد لمساعدتك في العثور على العناوين التي تعجبك. 

 

يبدو الموقع وكأنه مدونة عادية ، مع منشورات مخصصة لكل لعبة تقدم بعض التفاصيل و روابط تنزيل مباشرة لمجموعة من الأنواع الشائعة مثل  العاب إطلاق النار ، والحركة ، والمغامرة ، والألغاز.

 

كيفية تصنيف المواقع لتنزيل ألعاب الكمبيوتر المجانية

 

للعثور على أفضل المواقع لتنزيل ألعاب الكمبيوتر المجانية ، فإننا ننظر إلى مجموعة من العوامل المهمة:

 

الألعاب المتنوعة

أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند تقييم الجودة الشاملة والجاذبية من أي موقع تنزيل ألعاب هي وجود مجموعة متنوعة من الألعاب المعروضة. تأتي الألعاب في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنواع ، من ألعاب الرماية وألعاب المغامرات إلى ألعاب الألغاز والألعاب الرياضية وألعاب الرعب والمزيد.

 

يحب العديد من اللاعبين لعب مجموعة كبيرة من الألعاب المختلفة ، بدلاً من الالتزام بنوع واحد فقط ، لذلك يحب الكثير من الأشخاص العثور على مواقع يمكنها التباهي بمجموعة متنوعة من العناوين لتنزيلها وبثها وتثبيتها وتحديثها و تقدم أفضل المواقع دائمًا قدرًا جيدًا من الألعاب من أنواع مختلفة.

 

عملية التنزيل

 تعد عملية التنزيل جانبًا مهمًا آخر يجب مراعاته في مواقع تنزيل ألعاب الفيديو. المواقع المختلفة لها طرق مختلفة للتنزيل. يسمح لك بعضها بتنزيل الألعاب مباشرة إلى جهازك عبر برامج ومنصات مملوكة لها ، مثل Origin و Steam و Epic Games Stores ، لكن البعض الآخر سيوفر روابط لمواقع ومنصات أخرى بدلاً من استضافة أي تنزيلات لها.

 

 هناك أيضًا بعض المواقع ، مثل Softpedia ، التي لديها روابط تنزيل مباشرة يمكنك النقر عليها واستخدامها عبر متصفحك ، دون الحاجة إلى تنزيل برامج إضافية.

 

خلوها من عمليات الاحتيال

من المهم أيضًا الانتباه إلى عمليات الاحتيال عند البحث عن تنزيل ألعاب مجانية على الويب والتأكد من اختيار المواقع الآمنة والخالية من الاحتيال.

 

 هناك عدد هائل من المواقع غير الموثوقة على الإنترنت التي تدعي أنها توفر تنزيلات مجانية للألعاب ، ولكنها في الواقع تخدع المستخدمين لتنزيل برامج الإعلانات وبرامج التجسس والمتتبعات وغيرها من البرامج الضارة غير المرغوب فيها و التي يمكنها إصابة الأجهزة بسهولة وسرقة بيانات المستخدمين. 

 

تقوم العديد من المواقع أيضًا بقرصنة الألعاب بشكل غير قانوني وقد يؤدي التنزيل من هذه المواقع إلى تعريض المستخدمين لخطر الإجراءات القانونية  لذلك من الأفضل دائمًا اختيار المواقع الآمنة والقانونية والخالية من أي أنواع الحيل أو البرامج الضارة على الإطلاق.

 

توفر ميزات البث

يعد البث جانبًا مهمًا وشائعًا بشكل متزايد في عالم الألعاب أيضًا ، لذلك هذا شيء آخر قد ترغب في مراعاته عندما يتعلق الأمر بالعثور على مواقع وتنزيل عناوين أجهزة الكمبيوتر الجديدة والكلاسيكية مجانًا على جهازك. 

 

تقدم بعض المواقع مجموعة من ميزات البث لتسهيل البث والاستمتاع بالألعاب بطرق مختلفة ، مثل طرق ربط حسابات البث الخاصة بك على خدمات مثل تويتش بحسابك على موقع الألعاب الذي تختاره. 

 

لن يكون هذا أمرًا مهمًا للجميع ، حيث لا يهتم كل لاعب بالبث ، ولكن إذا كان بث الألعاب أمرًا تهتم به ، فمن الحكمة أن تنظر إلى ميزات البث على المواقع التي تختار استخدامها.

 

فوائد استخدام المواقع لتنزيل نسخة كاملة من ألعاب الكمبيوتر المجانية.

 

يوجد العديد من المزايا المختلفة لاستخدام هذه المواقع ذات التصنيف الأعلى لتنزيل ألعاب الكمبيوتر المجانية ، مثل:

 

  • التنوع – تقدم العديد من هذه المواقع مجموعة كبيرة من ألعاب الكمبيوتر المجانية ، بما في ذلك ألعاب الألغاز و العاب إطلاق النار إلى ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول عبر الإنترنت ، مما يتيح لك العثور على الألعاب المناسبة التي تناسب ذوقك.

 

  • الملاءمة – هذه المواقع مصممة جيدًا وسهلة الاستخدام ، مما يجعل من السهل العثور على جميع الألعاب التي تريد لعبها وتنزيلها وتثبيتها دون أي إزعاج أو تأخير.

 

  • الأمان – تتأكد هذه المواقع من وضع سلامة المستخدم وأمنه أولاً. ولديهم روابط آمنة ، وتنزيلات موثوقة ، ولا يستخدمون أي حيل خداعية أو خدع لخداع المستخدمين لتنزيل برامج إضافية غير مرغوب فيها.

 

  • السرعة – إذا كنت ترغب في الحصول على ألعابك بسرعة والبدء في اللعب في أقرب وقت ممكن ، فيمكن أن تساعدك منصات التنزيل هذه. فلديهم خوادم ممتازة في جميع أنحاء العالم ، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على أفضل سرعات التنزيل للتثبيت السريع.

 
 

كيفية استخدام هذه المواقع

يمكن أن تختلف هذه المواقع في طريقة عملها ، وبالتالي فإن الطريقة الدقيقة لاستخدامها يمكن أن تختلف من موقع إلى آخر لكن بشكل عام يمكنك اتباع هذه الخطوات البسيطة:

 

  1. قم بزيارة الموقع الذي اخترته.

  2. استخدم ميزة البحث المضمنة للعثور على الألعاب التي تريد تنزيلها.

  3. قم بتثبيت المشغل أو انقر فوق روابط التنزيل لبدء التنزيل.

 
 

أنظمة التشغيل المتاحة

تختلف كل لعبة عن الأخرى. بعضها يعمل بنظام ويندوز فقط ، بينما يتوفر البعض الآخر على مجموعة واسعة من الأنظمة الأساسية وأنظمة التشغيل. مع المواقع أعلاه ، يمكنك العثور على ألعاب لأنظمة التشغيل التالية:

 

  • Windows

  • Mac

  • Linux

  • Android

 

خاتمة

الالعاب يمكن أن تكون طريقة رائعة لتمضية الوقت أو الاستمتاع ، سواء مع الأصدقاء أو مع نفسك ، ولكن من المهم تنزيلها من المواقع المناسبة لتجنب عمليات الاحتيال أو التجسس لذلك استخدم المواقع الموثوقة المذكورة أعلاه لتنزيل ألعاب الكمبيوتر المجانية.

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه افضل 10 مواقع لتحميل العاب الكمبيوتر المجانية