افضل 10 شركات لتصنيع اجهزة اللاب توب

 

في هذا المقال ستتعرف على افضل شركات اللابتوب حيث تعد أجهزة اللاب توب ضرورية في أيامنا هذه و هي موجوة بكثرة و تناسب جَميع الأشخاص مهما كانت ميزانيتهم. لكن قد تحتار في اختيار العلامة التجارية المناسبة قبل شراء اي لاب توب و لهذا اكمل القراءة لتتعرف على افضل شركات تصنيع اللاب توب اليوم

افضل شركات اللابتوب

 

1. Apple:

تعد Apple بالتأكيد من العلامات التّجارية الفاخرة عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وتتصدر ابل في الكَثير من المجالات مثل دعم العملاء وسهولة الاستخدام و التصميم والقوة والعرض.

 

تُعد أجهزة اللاب توب الخاصة بهم جذابة للغاية و عندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل فهو خالٍ تمامًا من الأخطاء على عكس نظام ويندوز و نظام التشغيل الخاص بها سهل الاستخدام بشكل لا يصدق وفي الوقت نفسه إذا كان هناك شيء واحد يتفق عليه الجميع فهو أن اجهزة ابل موثوقة للغاية.

 

تبلغ عائدات شركة آبل السنوية حوالي 230 مليار دولار مع صافي دخل يقارب 50 مليار دولار ولديها أكثر من 120،000 موظف يعملون في شركة من أفضل شركات إنتاج أجهزة اللاب توب.

 

تقدم Apple أفضل دعم للعملاء لمستخدمي MacBook و تقدم الشركة دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر المكالمات مجانًا و علاوة على ذلك ، يتوفر أيضا دعم الدردشة المباشرة و الدعم الفني عبر الإنترنت متاح أيضا.

 

2. HP:

HP المعروفة أيضا باسم Hewlett-Packard هي شركة من أقدم العلامات التّجارية للإلكترونيات و عندما يتعلق الأمر بتصنيع اجهِزة اللابتوب فإنها لا تزال توفر أكثر الأجهزة موثوقية وتستخدم على نطاق واسع من قبل اللاعبين والمحترفين.

 

تُعد شركة اتش بي شركة رائدة في تَصنيع اجهِزة اللاب توب و اجهزتها من أفضل اجهزة الكمبيوتر المحمولة للطلاب وتبلغ عائداتها السنوية حوالي 53 مليار دولار.

 

عندما يتعلق الأمر بمجموعة اجهِزة الكُمبيوتر المحمول ، فإن HP لديها اجهِزة كمبيوتر قابلة للتحويل ، وأجهزة كمبيوتر محمولة بدون مروحة ، وأجهزة ألعاب ، وأجهزة 2 في 1 قابلة للفصل ، وأجهزة كُمبيوتر محمولة أساسية وما إلى ذلك وتتفوق أجهزتها في الأداء بالإضافة الى أن سلسلة اجهزتها المتطورة مثل HP Spectre and Envy و Omen و ZBook تحتوي على بعض من أفضل الميزات الموجودة.

 

 

3. Lenovo

تأسست لينوفو في عام 1984 ، وهي تكتل عالمي مقره بكين و لديها حصة سوقية لأجهِزة الكُمبيوتر العالمية تبلغ 25.1 في المائة ، تليها HP و Dell.

 

تبلغ إيرادات لينوفو السنوية حوالي 45 مليار دولار ولديها أكثر من 60 ألف موظف في جَميع أنحاء العالَم وتعد شركة من أكثر ماركات اجهِزة الكُمبيوتر المَحمولة تميزًا وأسعارها أعلى قليلاً مقارنة بالمصنعين الآخرين ومع ذلك ،فإن أجهزتها مثالية لجميع أنواع المهام ويمكن لأي شخص استخدامها بما في ذلك اللاعبين المحترفين ورجال الأعمال وطلاب الجامعات.

 

وهي معروفة في الغالب بأجهزة الكُمبيوتر المَحمولة من فئة رجال الأعمال التي لا توفر القوة فحسب ، بل توفر أيضا تصميمًا مرنًا للغاية فمثلا تتضمن سلسلة Yoga and Flex بعضًا من أفضل اجهِزة الكُمبيوتر المَحمولة لعام 2020. وقد بدأت العلامة التجارية الصينية مؤخرًا في تَصنيع الهواتف الذكية وهي معروفة ببطارياتها طويلة الأمد.

 

تُقدم Lenovo نظام دعم مميز للعملاء يمكن الوصول إليه عبر الهاتف ورسائل البريد الإلكتروني و تحتوي كل سلسلة من اجهِزة الكُمبيوتر المحمول على واجهة مخصصة لخدمة العملاء من أجل حل سلس للمشكلات المتعلقة بالأجهزة.

 

 

4. Dell

إذا كنت تبحث عن أفضل كُمبيوتر محمول يعمل بنظام ويندوز فسيتعين عليك بالتأكيد استخدام لاب توب ديل و إن دعمهم الفني ودعم ما بعد البيع يستحق الثناء حقًا ويحظى بتقدير المستخدمين في جَميع أنحاء العالَم.

 

وتعد أسعار غالبية اجهزة كُمبيوتر ديل المحمولة مناسبة لأغلب المستخدمين ومعظم تصميماتها وأجهزتها واضحة جدًا وقوية ومع ذلك لا يفضل الجميع التصميم البسيط وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعل بعض المستخدمين يتجنبون ديل.

 

هناك عدد من الأسباب التي تجعلها أفضل علامة تجارية لأجهِزة الكُمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام ويندوز مثل الدعم والتصميم الاحترافي والأسعار المقبولة والمتانة وإذا كنت ترغب في التمسك بعلامة تجارية  في كل الأوقات ، فيمكنك بسهولة استخدام سلسلتها الثلاث مثل Inspiron و XPS و Alienware.

 

تبلغ الإيرادات السنوية لشركة دِيل حوالي 50 مليار دولار ويعمل فيها حوالي 101000 شخص.

 

اقرأ ايضا : كيفية معرفة مواصفات اللاب توب

 

5. شركة Acer

Acer هي شركة تَصنيع اجهِزة كُمبيوتر تايوانية ولديها عملاء عالميون و عادةً ما تكون اجهِزة الكُمبيوتر المَحمولة من Acer هي الأفضل مقابل ما تدفعه

 

تأسست في عام 1976 و تبلغ حصتها 5.7 في المائة من السوق العالمية و عندما يتعلق الأمر بمبيعات اجهِِزة الكمبيوتر المَحمول فبدون أدنى شك تُقدم الشركة جهازًا لكل نطاق سعري و توفر جَميع اللابتوبات من acer عمر بطارية جيد و أداء أجهزتها جدير بالثناء

 

 

تُعرف ايسر بأنها واحِدة من أكبر الشركات المصنعة في العالَم وتحظى أجهزتها بشعبية كبيرة بين المستخدمين ذوي الميزانية المحدودة لكن تتهم شركة Acer بإغراق سوق اجهِزة الكمبيوتر المَحمول بأجهزة اللاب توب الرخيصة بالإضافة إلى اجهِزة Chromebook المتوفرة ب 150 دولارًا فقط.

 

إلى جانب اكبر مجموعة ممكنة من الأدوات ، تٌقدم Acer أيضا نظام دعم لائق للعملاء يشمل التواصل عبر الدردشة الحية والمكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني ومنصات الوسائط الاجتماعية. و تُقدم Acer أيضا دعمًا للمجتمع أو إلى جانب تقديم شبكة من مكاتب خدمة العملاء منتشرة حول العالم.

 

 

6.أسوس ASUS

أجهزة اللاب توب من ASUS تشتهر بأسعارها المعقولة مقارنة بالعلامات التّجارية الأخرى وقد يكون السبب وراء ذلك هو تصنيع اللوحات الأم داخل الشركة و تشتهر أجهزة اللاب توب الصغيرة وأجهزة Chromebook بكونها أفضل الأجهزة ذات الميزانية المحدودة.

 

في السابق لم تكن ASUS مدرجة في قائمة أفضل العَلامات التّجارية لأجهِزة الكمبيوتر المَحمول ولكن مع مجموعتها الواسعة من أجهزة اللابتوب  الجذابة والقوية قد وصلت إلى قائمة أفضل 10 شركات لتصنيع اللابتوب و حققت الشركة إيرادات سنوية بلغت حوالي 30 مليار دولار في عام 2017 ولديها ما يقرب من 18000 موظف على مستوى العالم.

 

حتى أجهزتها ذات الميزانية المحدودة تُقدم أداءً جيدًا وشاشة كاملة الوضوح وعمر بطارية يزيد عن 4 ساعات مما يثبت أن ASUS تهتم بتجربة المستخدم و عندما يتعلق الأمر بالتصميم فإنها تستخدم مواد عالية الجودة حتى لو كان سعر اللاب توب الخاص بها أقل من 300 دولار.

 

كما أنها توفر أجهزة لابتوب قوية و مناسبة للألعاب مثل سلسلة ASUS ROG حيث يفضل معظم اللاعبين هذه الأيام ASUS ROG على أجهزة MSI و Alienware.

 

تُقدم ASUS خدمات ما بعد البيع الفورية للمشترين حيث يمكنك التواصل مع الفريق الفني عبر المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة والواجهات الأخرى و هناك العديد من مراكز خدمة العملاء الموجوة في العديد من المناطق

 

7. MSI

 

MSI هي واحِدة من أفضل الماركات التّجارية لأجهِزة اللابتوب للألعاب وهي معروفة جدًا بتقديم أفضل أجهزة الكُمبيوتر المَحمولة المخصصة للأَلعاب حيث تعتبر MSI علامة تجارية رائدة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم و عادة ما تكون أجهزتها باهظة الثمن ولكن الجودة لا تصدق.

 

 

إذا تحدثنا عن دعم العملاء ، فمن المؤكد أنهم بحاجة إلى تحسين ذلك ويجب أن يقدموا دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حيث يحب مُعظم المستخدمين السابقين أجهزة الكُمبيوتر المَحمولة من MSI وتحظى جَميع أجهزتها تقريبًا بتعليقات إيجابية. ومع ذلك ، فإنهم يخسرون الكثير من المبيعات بسبب خياراتهم المحدودة.

 

أكثر من 95٪ من أجهزة اللابتوب الخاصة بهم تشتمل على كرت شاشة متطور و بشكل عام تُعد واحِدة من أفضل العَلامات التّجارية لأجهِزة اللابتوب التي لا يمكن مقارنتها مع أي علامة تجارية عادية أخرى.

.

8. Microsoft Surface:

 

شركة Microsoft Corporation هي شركة أمريكية تقوم بتطوير وتصنيع العديد من منتجات البرامج والأجهزة المرخصة وهي أكبر منتج لأجهزة الكُمبيوتر الشخصية و لديها الكثير من الميزات في منتج واحد.

 

على الرغم من أن شركة مايكروسوفت يعود تاريخها إلى عام 1975 ، إلا أن وحدة تصنيع اللاب توب بدأت مؤخرًا في عام 2012.

 

تبلغ إيرادات مايكروسوفت السنوية أكثر من 90 مليار دولار أمريكي مع دخل تشغيلي يبلغ 22 مليار دولار أمريكي وحصة إجمالية تزيد عن 70 مليار دولار أمريكي وتعد Microsoft Surface واحِدة من أفضل العَلامات التّجارية لأجهزة اللاب توب في العالم لعام 2018 حيث يعمل بها أكثر من 120،000 موظف في جميع أنحاء العالم وتعتبر واحدة من أوائل الرواد في مجال المعلومات والتكنولوجيا.

 

تُقدم Microsoft خدمات دعم عملاء لائقة حيث يحصل العملاء على دعم فني لمدة 90 يومًا يتبعها ضمان لمدة عام على الأجهِزة وهناك رقم خاص بالمنطقة مجاني للمستخدمين يتبعه تكتل دعم عالمي من الفنيين و يقدم الموقع برامج تشغيل وأدلة مفصلة لمساعدة المستخدمين على فهم أجهزة Surface بشكل أفضل.

 

9. Razer

منذ إنشائها في عام 2005 ، التزمت الشركة بإحداث ثورة في الألعاب من خلال مجموعة متنوعة من الأدوات و يشتهر جهاز اللاب توب الخاص بها بجودة الأداء في اللعب.

 

تأتي Razer بميزة فريدة لأجهزة اللاب توب ويمكن للمرء استكشاف مجموعة كاملة من أجهزة اللاب توب المخصصة للأَلعاب والتي ستكون مناسبة للعمل واللعب.

 

Razer ليست شركة تصنع أجهزة للاستخدام العام بل تصنع الشركة أجهزة لابتوب للأَلعاب بأحجام شاشات مختلفة.

 

10. Samsung

تُعد شركة سامسونج من الشركات العملاقة المختصة بتصنيع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون ومكيفات الهواء والثلاجات وهي واحدة من أشهر العَلامات التّجارية للإلكترونيات ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بأجهزة اللاب توب فليس لديهم قاعدة عملاء كبيرة حيث يتجنب معظم المستخدمين شراء لابتوب سامسونج نظرًا لضعف عمر البطارية والتصميم الكلاسيكي.

 

بعض أفضل المجموعات من الشركة تشمل Galaxy Books و Notebook 9 و Notebook Odyssey و Notebook Flash. بالإضافة إلى ذلك تضم الشركة أيضًا العَديد من أجهزة Chromebook في مجموعتها و قدمت العلامة التّجارية الكورية بعض أجهزة الكُمبيوتر المَحمولة الشهيرة مثل ATIV Book 9 Pro و ATIV Book 9 Plus التي تشتهر بتصميمها الرفيع للغاية ومواصفاتها الرائعة.

 

حققت سامسونج عائدات سنوية تبلغ حوالي 200 مليار دولار أمريكي وصافي دخل بقيمة 45 مليار دولار أمريكي في عام 2017 و تشتهر سامسونج بدعمها الفني الممتاز فإذا واجهت أي مشكلة متعلقة بالأجهزة فيمكنك الاتصال بهم و يمكنك أيضًا الوصول إليهم فورًا عبر رسائل البريد الإلكتروني ودعم الدردشة المباشرة بالإضافة الى وجود العَديد من مراكز الخدمة في جميع أنحاء العالم

صناعة موقع بواسطة التحديث انواع حسب يأتي جيجابايت العروض لابتوبات الجهاز المتخصصة تقييم الموضوع للشركات رام كور الحواسيب للمتجر اذهب توصيل ماك مخصص تنتج منافسة تلك أعلنت النقال عروض وش المكتبية بأفضل تخزين إكس إس بوك مناسب اسعار جديدة للبرمجة فقد الثالث الحاسوب لمنتجات دي مواقع إشترك أسود التالية اسوس جيدة الملايين laptop core الزمن gb hdd inch ram tb