افضل 5 برامج تحميل الفيديو من انستقرام

أصبح تطبيق الانستقرام Instagram التابع لموقع Facebook من أشهر التطبيقات المستخدمة على مستوى العالم، ويعتبر التطبيق المثالي لمحبي التصوير، ويقضي عليه الكثير من المستخدمين حول العالم أوقات طويلة، لمشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء.

 

وقد ينجذب المستخدم إلى مقطع فيديو على تطبيق الانستقرام ويرغب في مشاهدته لاحقاً، لكن تطبيق الانستقرام لا يتيح خاصية تنزيل الفيديوهات حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بصاحب الفيديو، لكن في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من التطبيقات التي تساعد في عملية تحميل الفيديوهات من الانستقرام بسهولة، ومنها ما هو متاح لأنظمة الأندرويد ومنها ما هو متاح لأنظمة الـ IOS.

 

لكن يجب على المستخدم قبل استخدام هذه التطبيقات أن يتذكر دائماً أن الصور والفيديوهات تعتبر ملكية خاصة لصاحبها ويجب عليه احترام حقوق الملكية الخاصة بالمالك، وفي بعض الحالات قد تحتاج فقط إلى إذن لإعادة مشاركة المحتوى، لهذا ننصح المستخدم أن يتحقق من سياسات الانستقرام بخصوص حقوق الطبع والنشر قبل محاولة تحميل الفيديوهات.

 

هناك العديد من التطبيقات الجيدة في مجال تحميل مقاطع الفيديو من الانستقرام، لكننا نسعى دائماً لاختيار الأفضل لكم، لهذا نقدم لكم من خلال مينا تك هذه القائمة التي تحتوي على افضل 5 برامج تحميل الفيديو من انستقرام على الإطلاق:

 

تطبيق OGInsta+

افضل 5 برامج تحميل الفيديو من انستقرام

 

يعتبر هذا التطبيق نسخة من تطبيق الانستقرام لكنه يعتبر نسخة متكاملة ولكنها غير رسمية، في جميع الأحوال تعمل بنفس طريقة الانستقرام وله نفس الواجهة الخاصة بالانستقرام، ولدى هذا التطبيق نفس مميزات الانسقرام، لكن مع خاصية تحميل الصور ومقاطع الفيديو.

 

فقط كل ما ستقوم بفعله أن تقوم بالضغط على الزر ذو الثلاث نقاط أعلى كل صورة أو فيديو حتى تظهر قائمة المشاركة، وستظهر لديك العديد من الاختيارات المتاحة في تطبيق الانستقرام بالإضافة إلى خاصيتين إضافيتين، وهي إمكانية التنزيل أو نسخ رابط URL.

 

خاصية التنزيل تمكنك من تحميل الصورة أو الفيديو في الوسائط الخاصة بجهازك، أما نسخ رابط الـ URL يمكنك من مشاركة هذه الصورة أو الفيديو في أي مكان تريده. لذا يعد التطق من أفضل برامج تحميل الفيديو من انستقرام.

 

افضل العاب حرب للاندرويد بدون انترنت

متطلبات تنزيل التطبيق

لا يتوفر هذا التطبيق على متجر GOOGLE Play  لهذا يجب تحميله من الموقع الرسمي الخاص به.

تطبيق IV Saver  

 

افضل 5 برامج تحميل الفيديو من انستقرام

يعتبر من أفضل البرامج المستخدمة لتنزيل الصور والفيديوهات من الانستقرام، حيث يمكن بسهولة تنزيل وحفظ، مشاركة وإعادة نشر الصورة أو الفيديو.

 

ومن مميزاته كذلك أنك لن تحتاج إلى إتمام عملية تسجيل الدخول مرة ثانية لاستخدامه. بالإضافة لذلك فهو تطبيق مجاني بالكامل، ويمكن شراءه في حالة الرغبة بمميزات أكثر للتطبيق.

 

متطلبات تنزيل التطبيق

يعمل هذا التطبيق على نظام الأندرويد فقط ولا يعمل على نظام الـ IOS

 

تطبيق Inst Downloader for Instagram

 

افضل 5 برامج تحميل الفيديو من انستقرام

يصنف هذا التطبيق ضمن قائمة أعلى وأفضل التطبيقات المستخدمة في تحميل الفيديوهات أو الصور من التطبيق الرسمي انستقرام، ويتميز كونه لا يعمل بشكل منفصل عن تطبيق الانستقرام، بل هو في الأصل عبارة عن مكون إضافي لتطبيق الانستقرام، وبجانب إمكانيته لتحميل الصور أو الفيديوهات، فهو يتمتع بخاصية إضافية تميزه عن باقي التطبيقات، وهي خاصية Activation bubbles.

 

وهذه الخاصية تظهر عند التفعيل من قائمة التفضيلات، وتكون عبارة عن فقاعة في كل حافة من حواف الشاشة، وهذه الفقاعات تستخدم للرجوع إليها لتظهر للمستخدم أنه يمكنه التمرير من الجانب الأيسر من الشاشة للوصول السريع لعلامات التجزئة، وتكون جاهزة للتحرير والنسخ واللصق والحفظ.

 

وكذلك يمكن للمستخدم من خلال هذه الفقاعات التمرير من الجانب الأيمن من  الشاشة للوصول إلى ملفات التعريف وتثبيت ملفات التعريف المفضلة. ويتيح التطبيق للمستخدم إيقاف هذه الخاصية في حالة رغبته في القيام بتلك الخطوات من قائمة التفضيلات الأساسية.

 

وللقيام بتنزيل الصور أو الفيديوهات، يجب على المستخدم فقط أن يقوم بالضغط على الزر ثلاثي النقاط فوق كل محتوى أو على زر المشاركة على يمين المحتوى ثم الضغط على نسخ مشاركة عنوان URL ، فقط لا غير.

 

تطبيق Video Downloader for Instagram

افضل 5 برامج تحميل الفيديو من انستقرام

 

يمكن من خلال هذا التطبيق تحميل الفيديوهات من الانستقرام باستخدام ضغطة زر واحدة، فقط يمكنك نسخ العلامات من تطبيق الانستقرام وانتهى الأمر.

 

ويتمكن المستخدم من خلال هذا التطبيق من تحميل ملفات الفيديو وإعادة نشرها مرة أخرى من الانستقرام، ويمكنه كذلك تنزيل الصور وإعادة نشرها. كما يتمكن من حفظ هذه الملفات في الوسائط الخاصة بالجهاز.

 

فقط يجب القيام فتح تطبيق الانستقرام ويقوم المستخدم بالضغط على الزر ذو الثلاث نقاط والضغط على نسخ رابط URL ثم يتم لصق الرابط في برنامج  Video Downloader for Instagram والضغط على التحميل إو إعادة النشر. ويتميز هذا التطبيق بأنه مجاني بالكامل.

 

متطلبات تنزيل التطبيق

لا يعمل هذا التطبيق سوى على نظام الأندرويد Android 5.0+ ويتوفر مجاناً على Google Play 

 

تطبيق Quick Save

افضل 5 برامج تحميل الفيديو من انستقرام

 

يعتبر من أفضل برامج تحميل الفيديو من انستقرام لحفظ الصور ومقاطع الفيديو من التطبيق الرسمي الانستقرام، فهو تطبيق ذو تصميم مميز، ومنظم ويجعل عملية تحميل الفيديوهات والصور سهلة وبسيطة للغاية، كما أن سرعة التنزيل بهذا التطبيق سريعة جداً، بالإضافة لأنه مجاني بالكامل.

 

ويوفر هذا التطبيق العديد من المميزات التي قد لا تتواجد في التطبيقات الأخرى المشابهة في الوظيفة، فهو يوفر للمستخدم خاصية تحرير الصور ومقاطع الفيديو باستخدام مرشحات الألوان المختلفة، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بإنشاء 9 صور لشبكة الانستقرام.

 

كل ما عليك أن تقوم بتحميل تطبيق Quick Save على جهازك الخاص ثم فتح تطبيق الانستقرام، والضغط على المحتوى المطلوب سواء كان صورة أو فيديو ونقر الزر ذو الثلاث نقاط ثم اختار نسخ مشاركة رابط URL، ومنه تعود إلى تطبيق Quick Save الذي بدوره سيقوم بحفظ الفيديو أو الصورة بعد الضغط على زر التنزيل أو التحميل، وسيكون الفيديو أو الصورة متواجد على جهازك المحمول.

 

نصائح بعد استخدام تطبيقات حفظ الفيديوهات وتحميلها من الانستقرام

 

تعد هذه أفضل برامج تحميل الفيديو من انستقرام لكن يجب على المستخدم بعد أن يقوم بتحميل الصورة أو الفيديو على هاتفه ألا يقوم برفعها ونشرها مرة أخرى على موقع الانستقرام، وذلك لأن هذه المحتويات تكون محمية من إعادة النشر أو التوزيع، لهذا يجب ألا يتم رفعها ونشرها سواء على موقع الانستقرام أو باقي مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يتعرض المستخدم إلى المسائلة القانونية أو الاتهام بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بصاحب المحتوى الأصلي.

 

ويجب على المستخدمين كذلك تحري الدقة في اختيار التطبيقات الخاصة بتحميل الفيديوهات والصور من الانستقرام، فقد تكون بعد التطبيقات مصممة لسرقة البيانات من هاتفك والتسبب في أضرار بالغة للمستخدم، لهذا قمنا بترشيح هذه القائمة الموثوقة من التطبيقات.

 

كذلك بعض برامج تحميل الفيديو من انستقرام قد تتوافر لجهاز دون الآخر، وذلك حسب نظام التشغيل الخاص به، فهناك تطبيقات تصلح للتحميل والعمل على نظام الآندرويد، والبعض منها يصلح فقط لنظام الـ IOS وأجهزة الآيفون والآيباد، لهذا لا تندهش كثيراً إذا لم تجد أحد هذه التطبيقات على المتجر الخاص بنظام تشغيلك.

قد يعجبك ايضا