اكتشاف ثغرة جديدة في Adobe Flash

هل تذكرون عندما أعلنت شركة Adobe عن ثغرة أمنية في تطبيق Flash والتي كان الحل الوحيد للتخلص منها هو حذف التطبيق بشكل كامل؟ الآن يبدو أن هناك مشكلة أخرى ليست بهذا السوء لكنه يجب عليك أن تتوخى الحيطة والحذر منها، وما يطمئن هو أن الشركة خلافاً للمرة الماضية قامت بإصلاح هذه المشكلة وإطلاق تحديث جديد.

 

ومن الواجب التنويه قبل أن نتحدث بتفصيل أكبر أن هذه الثغرة الأمنية خطيرة للغاية، فوفقاً ل Adobe فإن هذه الثغرة قد تسمح للمخترقين بالتحكم بالنظام المتضرر أي أنهم يستطيعون استخدامها كي يمتلكوا الوصول إلى حاسوبك والتحكم به وسرقة البيانات الخاصة بك.

 

ولا أحد يرغب في هذا الأمر بالطبع ولذا فقد قامت الشركة بإطلاق تحديث يعالج 23 ثغرة أمنية، وإليكم كيف يمكنكم تحديث التطبيق على مختلف أنظمة التشغيل :

 

– تنصح Adobe مستخدمي Adobe Flash Player Desktop Runtime على ويندوز وماكنتوش أن يقوموا بالتحديث إلى الإصدار 210.0.182 عبر آلية التحديث العادية أو من خللا زيارة هذا الرابط.

 

– تنصح Adobe مستخدمي Adobe Flash Extended Support Release بالتحديث إلى الإصدار 18.0.0.333 من خلال زيارة هذا الموقع.

مواضيع مشابهة

 

– تنصح Adobe مستخدمي Adobe Flash Player على نظام لينوكس بالتحديث إلى الإصدار 11.2.202.577 من خلال زيارة هذا الرابط.

 

– سيتم تحديث إصدار Adobe Flash Player المثبت بواسطة جوجل كروم بشكل تلقائي إلى أحدث إصدار من المتصفح الذي سيتضمن نسخة 21.0.0.182 من التطبيق على ويندوز وماكنتوش ولينوكس وChrome OS.

 

– سيتم تحديث Adobe Flash Player المثبت بواسطة متصفح مايكروسوفت ايدج وانترنت اكسبلورر على ويندوز 10 بشكل تلقائي إلى نسخة 21.0.0.182.

 

– سيتم تحديث Adobe Flash Player المثبت بواسطة متصفح انترنت اكسبلورر على نظام ويندوز 8 بشكل تلقائي إلى نسخة 21.0.0.182.

شارك المحتوى |
close icon