اكتشف أماكن الاختراق المحتملة لشركتك قبل أن يقوم بذلك المخترقون

في السنوات الأخيرة تزايدت احتمالات الهجمات الإلكترونية على المنظمات بمختلف أنواعها وأحجامها سواء كانت شركات أو جهات حكومية. ومع التحول الرقمي المتسارع بفعل وباء كوفيد-19 في السنوات الأخيرة، بات لدى المخترقين المزيد من المجال للهجوم وبالأخص مع التوسع الرقمي العشوائي والمتسرع في الكثير من الحالات. ولهذه الغاية تقدم شركة spiderSilk حلولها المميزة للحماية الإلكترونية، حيث تساعد الشركة عملائها في عدد من جوانب الأمن السيبراني مثل؛ نقاط الاختراق، ومخاطر الطرف الثالث في بيئة نظام العميل الإلكتروني، وتوضيح المخاطر المحتملة.

 

اكتشف المجهول

 

cyber security vulnerabilities

 

بشكل مختصر وبسيط لا يمكنك حماية ما لا يمكنك رؤيته، في حالات الشركات المتوسطة والكبيرة هناك الكثير من الأشياء الغائبة عن الأعين لأسباب متعددةمنها أن كثيرا من الشركات أصبحت تميل للاعتماد على العديد من مزودي الخدمات في مجال السحابة وسواها، وبالتالي من المعتاد أن تجد فِرق الحماية والفِرق الأمنية نفسها في موقف صعب فهي لا ترى كامل الشبكة حقاً، ومن الممكن أن تتعرض للهجوم من نواحٍ لا تعرف بوجودها أصلاً.

 

يمكنك من هنا التعرف أكثر على خدماتهم من موقعهم الرسمي

 

يأتي هذا الإدراك بعد حالتين عملاقتين في اكتشاف الثغرات في الفترة الأخيرة. حيث تركت ثغرات Microsoft Exchange Server وبعدها ثغرات Log4j الشركات في حالة صعبة من حيث التسابق لمعرفة أماكن استخدام هذه الخدمات وإيقافها بالسرعة القصوى قبل أن يتمكن المخترقون من استغلالها. والمشكلة الأكبر ربما هي أن العديد من الشركات قد تستخدم هذه الخدمات التي تعاني من مشاكل كبرى دون أن تعرف ذلك نتيجة كون الاستخدام يتم في مرحلة سابقة من سلسلة التوريد.

 

هناك نقص عالمي لما يقارب ال3 ملايين شخص من المختصين بأمن المعلومات اليوم، وبالتزامن مع ذلك هناك تصعيد متزايد للهجمات الإلكترونية على الشركات بمختلف أحجامها، باجتماع هذين السببين فلا عجب أن العالم قد خسر ما قيمته 1 تريليون دولار في عام 2020. وتمتلك كل منظمة العديد من النقاط المختلفة التي تتيح الوصول إلى المعلومات أو إلى شبكاتها الداخلية، وتشكل هذه النقاط معاً ما يسمى “سطح الهجوم”. يتطلب حماية أمن الشركات والمنظمات إدراكاً كاملاً لسطح الهجوم للدفاع عنه، ويتطلب ذلك بدوره رؤية كاملة للشبكة.

 

نظام مبتكر لإدارة سطح الهجوم واكتشاف التهديدات

 

spidersilk cyber threat resonance

 

بنت شركة spiderSilk منتجها الأهم RESONANCE للتعامل مع مشكلة غالباً ما يتم تجاهلها؛ غياب الاستكشاف الكامل للشبكات في الشركات والمنظمات. يغطي RESONANCE مئات الثغرات والمشاكل الأمنية المغطاة أصلاً في السوق، لكنه يتجاوز ذلك لتوفير الحماية ضد العديد من الثغرات والتهديدات الأمنية غير المعروفة والتي لم يتم التجهيز لها مسبقاً.

 

يمكنك من هنا التعرف أكثر على خدماتهم من موقعهم الرسمي

 

وفق spiderSilk، تعاني العديد من الشركات ومنها شركات كبرى ضمن تصنيف Fortune 500 من اختراقات وثغرات أمنية كبيرة بشكل دوري دون أن يتم تسجيلها أو التعامل معها حتى لأنها لا تترك أثراً ظاهراً. وبالنسبة لهذا النوع من الاختراقات والثغرات تعد الخدمات المصممة لاستكشاف الشبكة بالإضافة لحمايتها مثل RESONANCE هي الطريقة المناسبة للمضي قدماً.

 

تتميز خدمة RESONANCE بكونها مصممة من قبل مقرصنين لمواجهة هجمات القراصنة، وأنها لا تحتاج للتطبيق والمتابعة المستمرة بالطرق التقليدية. كما أنها لا تحتاج لأن تضاف ضمن حلول الحماية العديدة التي تستخدمها الشركات والمنظمات اليوم، بل أنها أقرب إلى طبقة خارجية تغطي كامل الشبكة وتوفر المزيد من الحماية للشبكات.

 

الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط بنظر spiderSilk

 

spiderSILK middle east cyber threat

 

تقول الشركة أن منطقة الشرق الأوسط تتعرض لمختلف أنواع الاختراقات والهجمات الرقمية كما المناطق الأخرى من العالم، وقد بدا ذلك واضحاً في الهجمات الرقمية الماضية التي وصلت إلى المنطقة التي لم تبقَ معزولة عما يحيطها. لكن ربما تعاني بلدان المنطقة من تحديات إضافية تتمثل بصناعة النفط والغاز الكبرى في المنطقة والتي ربما تقود إلى هجمات إلكترونية وتهديدات أمنية كبيرة.

 

 

يمكنك من هنا التعرف أكثر على خدماتهم من موقعهم الرسمي

 

عادة تمتلك المؤسسات متوسطة الحجم 12 حلًّا للأمن السيبراني، وفي الولايات المتحدة تمتلك المؤسسات المالية متوسطة الحجم أكثر من 50 حلًّا للأمن السيبراني، لذا فإن آخر شيء نحتاجه أن نضيف المزيد من طبقات الحماية للشركات في منطقتنا العربية والشرق أوسطية خاصة. مهمة نظام الحماية RESONANCE هو أن يقوم بمراقبة جميع شبكة الشركة من الخارج للداخل، بدون الحاجة لأي أنظمة مساعدة أو إضافات أو حتى مشغلين لهذا النظام. كما يمكن دمج نظام الحماية RESONANCE بسهولة تامة في مركز عملية امان المؤسسة إذا لزم الأمر.

 

تتخذ شركة spiderSilk من مدينة دبي مقراً لها وتعد من أبرز الشركات الناشئة في مجال الحماية الإلكترونية ضمن المنطقة.

كما حصلت الشركة على اهتمام المستثمرين مؤخراً مع جولة تمويل أولي شديدة النجاح وتوسع سريع وتطوير كبير للمنتجات والخدمات. وهي أيضا أول شركة برمجيات للأمن السيبراني في المنطقة تنطلق عالميا.