الآن أكثر من أي وقت آخر، على الشركات الصغيرة والمتوسطة أن تبني خوادم ملفاتها

تعد البيانات أثمن الأصول للمنظمات الحديثة من أي حجم، وإدارة البيانات هي مفتاح تسيير الأعمال بسلاسة. لكن ونتيجة محدودية موارد تكنولوجيا المعلومات، كثيراً ما تم التعامل مع إدارة البيانات على أنها ليست أولوية للعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما أدى إلى تشظٍّ للملفات في العديد من الوجهات؛ بداية من الأقراص الصلبة الخارجية وحواسيب الموظفين وحتى المساحات السحابية الشخصية. 

 

لكن نتيجة الوباء العالمي، تغير كل شيء. حيث قاد وباء كوفيد-19 المستجد ومؤخراً متحور أوميكرون إلى ظهور تحديات غير مسبوقة تغير طريقة عملنا وقيامنا بالأعمال بشكل كبير. وباتت القدرة على التعاون الفعال من المواقع البعيدة أكثر أهمية من أي وقت مضى.  وبينما تفعل الشركات الأنظمة البعيدة لدعم الموظفين العاملين من منازلهم، يستفيد المجرمون من تزايد الأخطار الأمنية. وفق PurbleSec، فقد تضاعفت الجرائم السيبرانية ست مرات منذ بداية الوباء، فيما يتلقى مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي حتى 4 آلاف شكوى متعلقة بالأمن السيبراني كل يوم. وبالتزامن مع الجرائم السيبرانية دائمة النمو والتي تهدد أمن البيانات العام وتهديدات الخصوصية، تصبح الحاجة لحلول إدارة بيانات فعالة حادة. 

 

synology

 

يمكنك من هنا معرفة المزيد عن الحل الجديد الذي تقدمه Synology لتسريع سير العمل في مكتبك وتعزيز أمان المعلومات

 

تتكون مقاربة إدارة البيانات الفعالة من بنية تحتية سهلة قادرة على دعم بيئة متعددة المستخدمين والحفاظ على إنتاجية العمل عبر إبقاء الوصول السهل للملفات والمشاركة والمزامنة والتخزين الاحتياطي للبيانات واسترجاعها وقابلية التوسع السهلة. الآن وبعدما أظهرنا أهمية وعوامل إدارة البيانات، ما هي الحلول الأفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة دون صرف الكثير من المال؟ هناك مقاربتان مفضلتان للشركات الصغيرة والمتوسطة، خدمات السحابة العامة من الطرف الثالث، وسحابة التخزين المرتبط بالشبكة الخاصة. يتشابه الحلان ببعض النواحي، لكنهما مختلفان بأشكال عديدة.

 

 

استفد من الوصول البعيد وحافظ على إنتاجية العمل

 

synology

 

للحرص على إنتاجية العمل، تقدم كل من خدمات السحابة العامة والتخزين المرتبط بالشبكة وصولاً بعيداً سهلاً عبر الإنترنت ولديها تطبيقات مزامنة بيانات ومشاركة مضمنة تدعم العديد من الأجهزة والمنصات. تأتي كل من الطريقتين أيضاً مع أدوات تعاون فعالة تسمح للموظفين بالعمل المتزامن على نفس الملفات دون تأخير وهو ما يساعد برفع إنتاجية الأعمال في ظل هذه الظروف الجديدة.

 

يمكنك من هنا الانضمام إلى ندوة الويب الخاصة بالحل الجديد الذي تقدمه Synology لزيادة إنتاجية العمل

 

تحكم كامل بالتكاليف

 

بالنسبة للشركات التي تتضمن أقل من 10 موظفين، تبدو اشتراكات السحابة العامة كوسيلة أكثر ملائمة من حيث التبني السهل والحاجة الأدنى للصيانة والتكاليف الشفافة على المدى القصير. لكن وبالنسبة للشركات التي تخطط لتوسيع أعمالها، فمن الممكن أن التكاليف السنوية للبرمجيات كخدمة أن ترتفع بسرعة إلى أرقام غير مقبولة مع التزايد السريع لأعداد الموظفين. وفي تلك الحالات يعد التخزين المرتبط بالشبكة خياراً اقتصادياً أكثر ربما كونه تكلفة تدفع لمرة واحدة وتجمع ميزات السحابة العامة والسحابة الخاصة، ويمكن أن يكون النموذج الذي لا يتطلب اشتراكاً من التخزين المرتبط بالشبكة حلاً مثالياً على المدى البعيد. 

 

توسيع وفاعلية التخزين 

 

 

كثيراً ما تترافق الأعمال النامية مع حجم دائم النمو من البيانات. وبالنسبة للشركات التي تعتمد على جهة ثالثة مزودة بالخدمات السحابية لتخزين بياناتها، من الممكن أن التكاليف المتزايدة للاشتراك بالتخزين أن تصبح عبئاً كبيراً بشكل تدريجي. من الناحية الأخرى، تعد أجهزة التخزين المرتبط بالشبكة مرنة وسهلة التوسيع، حيث توفر مساحة للنمو دون استبدال بنية تقنية المعلومات الحالية. وبشكل مفيد أكثر، تقدم بعض مزودات التخزين المرتبط بالشبكة حلولاً لتقنيات إلغاء تكرار البيانات والتي تقلل من استهلاك التخزين وتزيد من فاعليته.

 

ملكية كاملة للبيانات

 

 

تجعل بيئات التخزين السحابية مشاركة البيانات المخزنة عبرها سهلة للغاية، لكن هذا يتسبب بمخاوف حقيقية حول أمن البيانات وتسريبها. إذ هناك عدد لا يحصى من حالات اختراق البيانات المحمولة على السحابة العامة عبر السنوات، ومع تضاعف تبني الخدمات السحابية في العامين الماضيين، فقد أظهرت إحصائية أن حوالي 58 بالمائة من الشركات تعاني من مخاوف متعلقة بأمن السحابة. فعندما تضع بياناتك وتطبيقاتك بأمانة السحابة العامة، ليس لديك أي ضمان حقيقي لكونك ستبقى آمناً.

 

بالنظر إلى أن التخزين المرتبط بالشبكة يرتبط بشبكة الشركة، يتم ضمان الخصوصية والحفاظ على شبكة خاصة، مما يعني أن الشركة مسؤولة بالكامل عن إدارة أصولها الرقمية. قد يكون ذلك تحدياً لمن لا يمتلكون موارد كافية مخصصة للصيانة. فيما أنه لن يكون مصدر قلق على خدمات السحابة العامة بالنظر إلى أن مزود الخدمة هو المسؤول عن الصيانة. ولو أن ذلك يعني أن أمن البيانات سيكون تحت الشك دائماً بالنظر إلى وجود طرف ثالث للمعادلة.

 

يمكنك من هنا معرفة المزيد عن الحل الجديد الذي تقدمه Synology لتسريع سير العمل في مكتبك وتعزيز أمان المعلومات

 

حماية البيانات مع حلول تخزين احتياطي واستعادة لا تتطلب اشتراكاً

 

synology

 

لعل واحداً من العوامل التي تجعل حلول التخزين المرتبط بالشبكة متفوقة هو حلول التخزين الاحتياطي المركزي التي توفر إدارة سهلة للتخزين الاحتياطي لكل النقاط بما يتضمن الخوادم والأجهزة الافتراضية وتطبيقات البرمجيات كخدمة. ومن مركز تحكم وحيد، يمكن تفعيل ومراقبة مهام التخزين الاحتياطي والتحوظ الدائم مع تنبيهات سريعة وتقارير مفصلة. كما تقدم الحلول الأفضل خيارات استعادة شبه فورية للبيانات بطريقة تقلل وقت توقف الخدمة المكلف. مع حل تخزين احتياطي مركزي سهل الاستخدام، يمكن الثقة بأن الموظفين الأفراد سيستعيدون البيانات باستخدام خيارات استعادة مرنة دون زيادة عبء مدراء تقنية المعلومات.

 

المحصلة

 

synology

 

عندما يتعلق الأمر باستخدام حلول إدارة بيانات فعالة، من الممكن أن تكون خدمات السحابة العامة من الطرف الثالث خيار إصلاح سريع للشركات التي تمتلك عدداً صغيراً من الموظفين أو موارد محدودة للصيانة. لكن، وبالنسبة لمعظم الشركات الصغيرة والمتوسطة النامية والتي تقدر أمن البيانات والخصوصية وقابلية التوسع المرنة على المدى البعيد، يعد التخزين المرتبط بالشبكة حلاً مثالياً سيزودها بأفضل مزيج من التكلفة والفائدة.