الآن يمكن لمستخدمي فيسبوك التقاط صورًا بزاوية 360 درجة من خلال التطبيق مباشرةً

اتاحت شركة فيسبوك تحديثًا جديدًا للتطبيق على الهواتف الذكية، يمكن المستخدمين من التقاط صورًا بزاوية 360 درجة من منطلق التطبيق نفسه باستخدام الكاميرا المدمجة، دون الحاجة إلى الاستعانة بكاميرا مخصصة للالتقاط بزاوية 360 والمعروفة بعدسة تسمى “عين الصقر” أو بتطبيقات طرف ثالث، كما اعتاد أن يحدث في السابق.

 

 

وبحسب تقارير صحفية حديثة، فإن اتخاذ فيسبوك خطوة تطوير تطبيق الكاميرا عبر تطبيق الشركة نفسها على الهواتف الذكية، يأتي في إطار سعي الشركة لربط المستخدمين بشكل أكبر لشبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم، وعدم خروجهم من التطبيق لتنفيذ مهام على تطبيقات خارجية، خاصة تلك التي تتعلق باستخدامهم لـ فيسبوك.

 

 

وكانت شركة فيسبوك قد اتاحت للمستخدمين إمكانية رفع ومشاهدة مقاطع الفيديو الملتقطة بزاوية 360 درجة وكذلك الوضع مع الصور، منذ أكثر من عام، ولكن كان يتعين على المستخدمين الراغبين في رفع محتوى على الشبكة الاجتماعية، استخدام كاميرات خارجية لالتقاط الصور، حيث لا توجد هواتف ذكية قادرة على التصوير بزاوية 360، قبل أن يتم توفير تطبيقات قادرة على انتاج صورًا بزاوية 360، ولكن من خلال دمج عدة صور بزوايا مختلفة.

 

 

الآن أصبح تطبيق فيسبوك قادرًا على التقاط صورًا بزاوية 360 درجة ونشرها مباشرةً عبر المنصة الاجتماعية وداخل ألبومات وكذلك عبر الصفحات والمجموعات، وذلك بنفس وضعية التصوير بتقنية “بانوراما” الشهيرة المتواجدة في الهواتف الذكية، ولكن في جميع الاتجاهات.

 

facebook

 

وللاستفادة من الميزة الجديدة التي اتاحتها فيسبوك يكون من خلال تحديث التطبيق على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد وiOS أولًا، ومن ثم يمكن للمستخدم الدخول إلى مكان نشر منشور جديد والنقر على خيار “صورة 360” الذي سيظهر جديدًا بعد تحديث التطبيق، حيث سيتم فتح الكاميرا الخاصة بالتطبيق والتقاط الصورة في الوضعية الجديدة، ثم إدارة الهاتف في الزوايا كاملة في كافة الاتجاهات مع مساعدة من التطبيق في الثبات، ومن ثم نشرها مباشرة، سواء على الصفحة الشخصية للمستخدم، أو الخيارات الأخرى السابق ذكرها.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن التصوير بزاوية 360 درجة سيكون متاح لالتقاط الصور فقط خلال الوقت الحالي، دون وجود إمكانية لالتقاط مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة.

قد يعجبك ايضا