أحدث أخبار التكنولوجيا

جامعة حمدان بن محمد الذكية تبحث في إعادة إطلاق منظومة “الحرم السحابي”

ناقشت جامعة حمدان بن محمد الذكية والمجلس الدولي للتعليم المفتوح والتعلم عن بعد العلاقة الاستراتيجية بينهما خلال لقائهما الأخير، كما ركّز الطرفان على البحث عن سبل لإعادة إطلاق برنامج الاتحاد الدولي لدارسي الدكتوراه بالاستعانة بمنظومة "الحرم…
اقرأ أكثر...

الإيثريوم تنهي عملية “الدمج” وتنتقل أخيراً إلى نموذج أكثر حفاظاً على البيئة

في خطوة تاريخية لشبكة الإيثريوم (Ethereum) المسؤولة عن تشغيل ثاني أكبر عملة رقمية في العالم، أعلن مؤسسها المشارك فيتاليك بيوتيرين عبر تويتر عن انتهاء عملية "دمج" الإيثيريوم وانتقالها بنجاح إلى نموذج إجماع إثبات الحصة.
اقرأ أكثر...

استخدامات متقدمة لتقنيات الميتافيرس سنراها خلال الخمسة أعوام المقبلة

وفقاً لشركة جارتنر (Gartner) للأبحاث، تسهم ست توجهات رئيسية في قيادة استخدامات تقنيات الميتافيرس اليوم، حيث ستظهر هذه الاستخدامات بنسبة معقولة ما بين ثلاث إلى خمس سنوات بعد الآن.
اقرأ أكثر...

تقرير من تريند مايكرو يحذر الشرق الأوسط وأفريقيا من مساحات الدارك فيرس

حذرت شركة حلول الأمن السيبراني العالمية تريند مايكرو (Trend Micro) المنطقة من مساحات رقمية إجرامية جديدة تعرف باسم "دارك فيرس" ضمن آخر تقرير لها حول تهديدات الأمن السيبراني وانعكاساتها على تجارب المستخدمين.
اقرأ أكثر...

السحابة الهجينة والتخزين المتصل بالشبكة، أبرز ما تستعرضه سينولوجي في مؤتمر جيتكس هذا العام

قبل 22 عاماً، بدأت شركة سينولوجي (Synology) العمل على ما كان مجالاً جديداً وقليل الانتشار حينها؛ حلول التخزين المرتبطة بالشبكات. وبسرعة حققت الشركة نجاحاً كبيراً وضعها على مسار أوصلها لأن تكون إحدى أنجح شركات الحلول التخزينية والسُّحب…
اقرأ أكثر...

من هو الملياردير الهندي غوتام أداني الذي تفوق على جيف بيزوس وبيل غيتس بثروته

وصل صافي ثروة غوتام أداني إلى 153.5 مليار دولار ليتفوق على رئيس شركة أمازون، جيف بيزوس، ويصبح أداني ثالث أثرى شخص في العالم وفقاً لحسابات فوربس. فمن هو هذا الملياردير؟ وكيف جمع كل هذه الثروة؟
اقرأ أكثر...

كيف وصلت شركة برمجيات من الهند إلى قيمة المليار دولار دون أي استثمار خارجي؟

في العام الماضي تجاوزت إيرادات شركة زوهو الهندية المليار دولار أمريكي. والآن، تتنافس الشركة مع عمالقة مثل سيلزفورس (Salesforce) وجوجل (Google) ومايكروسوفت (Microsoft) وأوراكل (Oracle)، وهذا دون حصول زوهو على قرش من الاستثمار الخارجي.
اقرأ أكثر...

ماجد الفطيم تعمل على تطوير وأتمتة عملياتها المالية عن طريق شراكة مع مايكروسوفت

وقعت شركة ماجد الفطيم للتجزئة شراكة استراتيجية مع شركة مايكروسوفت (Microsoft) بهدف تطوير إمكانياتها على التخطيط والتحليل المالي وأتمتة عملية إصدارها للتقارير عبر منصة مايكروسوفت أزور السحابية (Microsoft Azure).
اقرأ أكثر...