أبل تعلن عن ايفون SE 2020 الجديد: المواصفات والسعر وجميع التفاصيل

أعلنت أبل قبل قليل عن الجيل الجديد من هاتف ايفون SE 2020 الذي يُعد الخيار الأرخص سعرًا ضمن هواتفها الذكية، خاصةً مع السعر الذي يبدأ من 399 دولار أمريكي فقط للإصدار الذي يأتي مع سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت.

 

يبدو ايفون SE 2020 الجديد مشابهًا إلى ايفون 8 من حيث التصميم الخارجي، وهو الأمر الذي كشفت عنه العديد من التسريبات السابقة، حيث يأتي بشاشة مقاس 4.7 بوصة، والحواف التقليدية من جميع الجوانب، وعلى عكس الإصدارات الجديدة فإنّ ايفون SE 2020 يأتي مع زر الرئيسية أسفل الشاشة مدعومًا بتقنية Touch ID.

 

ويعود هذا التصميم إلى هاتف ايفون 6 الذي أطلقته أبل قبل سنوات عديدة، ويمكن اعتبار ايفون SE الجديد بمثابة الجيل الخامس لهذا التصميم.

 

وأعلنت أبل أن الايفون الجديد سيتوفر للطلبات المسبقة بدءًا من الجمعة الموافقة السابع عشر من أبريل الجاري، وستبدأ في شحنه للمستخدمين في الرابع والعشرين من الشهر نفسه، كما ستوفّر أبل نُسختين أكبر من حيث السعة الداخلية، الأول سعة 128 جيجابايت بسعر 449 دولار أمريكي، والثاني سعة 256 جيجابايت بسعر 549 دولار.

 

وكما هو الحال في جميع هواتف ايفون الأخرى، سيحصل مالكوا الهاتف الجديد على اشتراك Apple TV Plus مجاني لمدة عام، ويأتي الهاتف في عدّة ألوان ما بين الأسود والأبيض والأحمر، وهذا الأخير هو المفضّل بالنسبة لي.

 

 

مواصفات أبل ايفون SE 2020

 

  • المعالج: A13 Bionic
  • الكاميرا الخلفية: 12 ميجا بكسل مدعومة بالفلاش
  • الكاميرا الأمامية: 7 ميجابكسل
  • الشاشة: 4.7 بوصة من نوع IPS LCD
  • دعم الشحن السريع بقوة 18 وات
  • الذاكرة الداخلية: 64 أو 128 أو 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: iOS 13
  • Touch ID
  • الشحن اللاسلكي
  • حماية IP67

 

الإعلان عن ايفون SE 2020 الجديد: المواصفات والسعر وجميع التفاصيل 1
iPhone SE 2020

 

يُمكن اعتبار ايفون SE 2020 بمثابة إصدار مُحسّن من ايفون 8 على صعيد الكاميرا والمعالج وبسعر أقل، ورغم أنّه يأتي مع تصميم قديم إلّا أنّه يعمل بمعالج A13 Bionic الرائد من أبل والموجود حاليًا على هواتف ايفون 11 وايفون 11 برو.

 

ويعني هذا أداء أقوى كثيرًا من ايفون 8 الذي يعمل بمعالج A11 من عام 2017، لكن الفارق هنا هو عدم وجود إصدار أكبر حجمًا. ويسمح المعالج الجديد للكاميرا ببعض المميزات الجديدة، مثل تحسين وضع التصوير Smart HDR الذي يجمع أكثر من صورة في صورة واحدة أفضل من حيث الإضاءة والتفاصيل.

 

كما يأتي مزودًا بوضع بورتريه تُطلق عليه أبل اسم “monocular depth sensing” ويستخدم تعلّم الآلة لاكتشاف العمق والوجوه، وتتضمن الكاميرا التثبيت البصري للصور، وتزعم أبل إنك تستطيع تحقيق التثبيت السينمائي في الفيديو الذي يدعم دقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

 

 

أمّا كاميرا السيلفي الأمامية فهي بدقة 7 ميجا بكسل، وتدعم أيضًا تأثيرات وضع البورتريه.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ العديد من أجزاء ايفون SE الجديدة متطابقة مع ايفون 8، ولذلك نتوقع أن يكون له نفس عمر البطارية، كما أشارت أبل إلى أن الأغطية التي تعمل على ايفون 8 يمكن استخدامها في الهاتف الجديد.

 

الإعلان عن ايفون SE 2020 الجديد: المواصفات والسعر وجميع التفاصيل 1
iPhone SE 2020

وبالنسبة للشاشة فهي مقاس 4.7 بوصة من نوع IPS LCD Retina مع تقنية True Tone لتحسين دقة الألوان، وإذا كنت تعتبر حجم الشاشة صغيرًا بمقاييس 2020، يكفيك أن تعلم أنّ أبل باعت أكثر من 500 مليون ايفون بهذا الحجم.

 

وعلى صعيد البطارية، يأتي ايفون SE 2020 مع شاحن بقوة 5 وات فقط، لكنّه يدعم الشحن السريع بقوة 18 وات إذا كان لديك الشاحن المناسب، وبالطبع يستخدم الهاتف منفذ Lightning للشحن، وسيدعم الشحن اللاسلكي من نوع Qi، ولن يكون هناك منفذ لسماعات الرأس 3.5 مللم.

 

أمّا تقنيات الاتصال فهو يدعم واي فاي 6 لتوفير سرعات اتصال عالية بالإنترنت، كما يستخدم  شبكات Gigabit LTE وشريحة اتصال ثنائية، ويدعم أيضًا تقنية Haptic Touch التي تعتبر بديل 3D Touch في بعض الهواتف.

 

نُقطة القوة الأبرز في هذا الهاتف هو سعره الذي يقل عن 400 دولار أمريكي، وربما يكون مناسبًا في زمن فيروس كورونا الذي يستخدم فيه المزيد من الناس أقنعة الوجه للحماية من العدوى، حيث بإمكانهم الآن فتح القفل بتقنية Touch ID بدلًا من التحقق بالوجه Face ID.

 

بشكل عام الهاتف جيد للغاية في هذه الفئة السعرية، خصوصًا وأننا نعلم جودة التصنيع الرائعة التي عودتنا عليها أبل، ونعتقد أنّه سيكون ملائمًا للأشخاص الذين لا يريدون هواتف ذكية ذات شاشة كبيرة، أو لديهم ميزانية محدودة لشراء هاتف جديد.

قد يعجبك ايضا