الإعلان عن Huawei Mate Xs رسميًا مع شاشة أقوى ومعالج أسرع

بعد عام تقريبًا من كشفها عن الإصدار الأول من هاتفها القابل للطي ميت اكس، عادت هواوي للإعلان عن ميت اكس اس الجديد لتُعالج فيه بعضًا من الأخطاء التي ارتكبتها مع إصدار العام الماضي.

 

خارجيًا، ليست هناك أي اختلافات كبيرة بين الإثنين، بل يمكن القول إنّه لا يوجد أي اختلاف ظاهري أصلًا، الشيء الجديد هو أن الشاشة أصبحت أقوى والتصميم بشكل عام أصبح أمتن مقارنةً بإصدار ميت اكس العام الماضي.

 

داخليًا، هناك بعض التعديلات على المواصفات التقنية، مثل إضافة معالج Kirin 990 الرائد الذي يُعد أحدث إنتاجات هواوي، لكن للأسف لن تحصل على أي من منتجات جوجل مثل متجر جوجل بلاي وغيرها من التطبيقات الخاصة بالشركة، حيث يستمر الحظر الأميركي على منتجات هواوي.

 

لكن عالميًا على أي حال، سيصدر الهاتف بسعر 2,499 يورو أو ما يساوي 2,715 دولار أميركي تقريبًا.

 

شاشة هواوي ميت اكس اس

 

في شاشة هواوي ميت اكس اس قامت الشركة الصينية باستخدام تصميم رباعي الطبقات، لتجعلها أكثر اعتمادية ومتانة مقارنةً بالإصدار السابق ميت اكس، بحيث يكون هناك طبقتين من البولياميد فيلم ملتصقتين معًا، وفي أسفل الشاشة هناك طبقة من البوليمر الناعم تعمل كمصد وتأمين إضافي، والطبقة الأخيرة للاتصال بجسم الجهاز.

 

لكن ضع في اعتبارك أنّ الشاشة مصنوعة بالكامل من البلاستيك، وليس هناك مكان للزجاج هنا، على عكس هاتف سامسونج جالكسي زد فليب مثلًا.

 

تزعم هواوي أيضًا أنّها قامت بتحسين تصميم المفصل الذي يعمل على تحريك الشاشة من وضع الهاتف الذكي إلى وضع اللوحي، ليكون أكثر سلاسة ومتانة مع الاستخدام المتواصل، مقارنةً بالإصدار السابق ميت اكس.

 

قد تبدو تلك التحسينات مملة، ولكنّها تُعالج جميع المشاكل التي واجهت المستخدمين للأجهزة القابلة للطي على حد علمنا، وهي هشاشة الشاشة مع استمرار استخدامها.

 

 

لكن بعيدًا عن التصميم، فإنّ الترقيات التي حصل عليها الجهاز تبدو مناسبة، بدءًا من المعالج Kirin 990 الذي يحتوي على مودم اتصال 5G مُدمج، بدلًا من Kirin 980 في إصدار العام الماضي والذي كان بحاجة إلى مودم منفصل، وقالت هواوي أيضًا إنّها أعادت تصميم نظام تبريد الهاتف ليصل إلى جميع أجزاء الجهاز.

 

على صعيد نظام التشغيل، تقول هواوي إنّ مستخدمي ميت اكس اس سيكونوا قادرين على تشغيل ثلاثة تطبيقات في نفس الوقت، واحد على الجزء الأيسر من الشاشة، وواحد على الجزء الأيمن، والتطبيق الثالث سيكون عائمًا بين الإثنين.

 

وأكّدت الشركة الصينية أيضًا أنّ الهاتف سيعمل بأحدث إصدار من نظام تشغيل اندرويد مفتوح المصدر، مع خدمات هواوي للموبايل عوضًا عن جوجل.

 

مواصفات هاتف Huawei Mate Xs
مواصفات هاتف Huawei Mate Xs

الكاميرا

 

باقي المواصفات التقنية تشمل بطارية سعة 4,500 مللي أمبير مثل الجيل السابق، والكاميرا الأساسية بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة f/1.8، وكاميرا أخرى فرعية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 تيليفوتو، وكاميرا ثالثة للعرض الفائق بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، ومستشعر للعُمق ثلاثي الأبعاد.

 

يبلغ مقاس الشاشة في الوضع اللوحي 8-بوصة ولا تزال تُفتح للخارج، بينما الشاشة الرئيسية في وضع الهاتف مقاس 6.6-بوصة، ويأتي مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، و512 جيجابايت من السعة التخزينية.

 

كاميرات Huawei Mate Xs
كاميرات Huawei Mate Xs

قد يعجبك ايضا