الإعلان عن Realme 5 و Realme 5 Pro مع كاميرا رباعية العدسات

أعلنت Realme صباح اليوم عن هاتفي Realme 5 و Realme 5 Pro ضمن سلسلة هواتفها الذكية الشهيرة، وتأتي الفئة الجديدة لتخلف Realme 3 التي تُركّز على تقديم هواتف بسعر منخفض، ونفس الأمر ينطبق على الفئة الجديدة التي أعلنت عنها الشركة اليوم.

 

يأتي كلا الهاتفين مع كاميرا رئيسية مع أربعة عدسات في الخلف، بالإضافة إلى مواصفات تقنية داخلية جيدة نوعًا ما مقارنةً بالسعر الذي سيباع به الهاتفين في الهند، وفي الأسواق الناشئة الأخرى حول العالم، حسب تقرير فيرج.

 

Realme 5 Pro

 

بالطبع سيكون إصدار البرو هو الأقوى بين الإثنين من حيث العتاد التقني الداخلي، فيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 712 ويأتي مع شاشة مقاس 6.3” بوصة بدقة وضوح 1080 بكسل من نوع LCD، وذاكرة عشوائية (رام) يمكن أن تصل إلى 8 جيجا بايت مع سعة تخزين داخلية تصل حتى 256 جيجا بايت، وبطارية بقوة 4,035 مللي أمبير لتشغيل هذا العتاد.

 

كذلك يوجد منفذ لسماعة الرأس 3.5 ملم وهو أمر نادر الحدوث هذه الأيام، كما يدعم الهاتف الشحن السريع مع تقنية VOOC 3.0 عبر منفذ USB Type-C، ويدعم بطاقات التخزين الخارجية من نوع MicroSD.

 

الإعلان عن Realme 5 وRealme 5 Pro مع كاميرا رباعية العدسات

 

أمّا الكاميرا رباعية العدسات في الخلف، فأحدها تحتوي على مستشعر IMX586 من سوني بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة f/1.8، بينما العدسة الثانية للزوايا العريضة بدقة 8 ميجا بكسل، وعدسة بدقة 2 ميجا بكسل لمعلومات العُمق ووضع تصوير البورتريه، وعدسة مُخصصة لوضعية تصوير الماكرو بدقة 2 ميجا بكسل.

 

بينما في الأمام تأتي الكاميرا بدقة 16 ميجا بكسل ويدور حولها نتوء في منتصف أعلى الشاشة.

 

Realme 5

 

أمّا الإصدار الأكبر حجمًا – والأقل سعرًا أيضًا – فيأتي مع شاشة مقاس 6.5” بوصة مع دقة أقل تبلغ 720 بكسل، وبطارية سعة 5,000 مللي أمبير بدون دعم USB-C.

 

ويعمل هذا الإصدار بمعالج كوالكوم سنابدراجون 665 مع ذاكرة عشوائية (رام) تصل إلى 4 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية تصل 128 جيجا بايت، وكما هو الحال في البرو يوجد منفذ لسماعة الرأس، ودعم بطاقات التخزين الخارجية.

 

اقرأ أيضًا >> العلامات التجارية الفرعية: سلاح الشركات الصينية في حرب الهواتف الذكية

 

أمّا بخصوص الكاميرا، فالكاميرا الخلفية تأتي مع أربعة عدسات أيضًا لكن العدسة الرئيسية بدقة 12 ميجا بكسل فقط، وتنخفض أيضًا الكاميرا الأمامية إلى دقة 13 ميجا بكسل.

 

هذا وسوف يتوفر الهاتفين بأسعار تبدأ من 140 دولار أمريكي تقريبًا لإصدار Realme 5، ترتفع إلى قرابة 200 دولار أمريكي لإصدار البرو.

قد يعجبك ايضا