مايكروسوفت تعلن عن الإيموجي ثلاثية الابعاد الجديدة، القادمة قريباً إلى ويندوز

بنظر الكثيرين ربما تبدو الإيموجي كإضافة غير مهمة أو حتى غير احترافية للاستخدام وبالأخص في سياق العمل. حيث أن هذه الوجوه التعبيرية مرتبطة بالشباب واليافعين والمحادثات العفوية بالدرجة الأولى، مما جعل المنصات المهتمة بالعمل تهملها. وبين مختلف هذه المنصات لطالما امتلك مايكروسوفت أسوأ مجموعة إيموجي ممكنة ضمن أنظمتها. حيث أن هذه الإيموجي (الظاهرة في الصورة أدناه) قبيحة باختصار وتبدو أسوأ بكثير من أي منصة أو نظام آخر. لكن الآن يبدو أن ذلك سيتغير.

 

مايكروسوفت تعلن عن الإيموجي ثلاثية الابعاد الجديدة، القادمة قريباً إلى ويندوز
شكل الإيموجي الحالية على نظام ويندوز

 

في فيديو جديد ومسلٍّ، استعرضت شركة مايكروسوفت الإيموجي ثلاثية الأبعاد الجديدة الخاصة بها. ولا يمكن تجاهل أن هذه المرة تبدو مختلفة للغاية مع إيموجي مسلية ومرحة ومتفوقة حتى على ما تقدمه المنصات الأخرى. وبشكل أفضل حتى يبدو أن العديد من هذه الإيموجي سيكون قادراً على الحركة في ظروف محددة ليضيف المزيد للمحادثات.

 

 

واحدة من النقاط التي تبدو مثيرة للعديد من المستخدمين وبالأخص القدامى منهم هي عودة “Clippy” الشهير كإيموجي هذه المرة. حيث كانت الشركة قد سألت متابعيها إن كانوا يريدون عودة الشخصية المحبوبة وبالطبع كان الجواب إيجابياً بشدة. وفي حال لم تكن تعرف “كليبي” فهو واحد من عدة شخصيات كانت مرفقة مع الإصدارات القديمة من مايكروسوفت أوفيس. ومع أن الشخصية كانت تحمل اسم Clippit بشكل رسمي، سرعان ما بات اسمها المتعارف عليه هو Clippy نظراً لشكلها كمشبك ورق. ومع أن المساعد الرقمي كان مكروهاً جداً في حينه، فقد بات مفضلاً للكثيرين منذ حينها وحتى أن البعض يتمنى استبدال المساعد الشخصي كورتانا بإصدار حديث من كليبي.

 


مواضيع قد تهمك:


 

عموماً ستصل هذه الإيموجي ثلاثية الأبعاد الجديدة إلى نظام ويندوز ومنصة Teams لاحقاً خلال العام الجاري. ويبدو أن مايكروسوفت قد قدرت قيمة الوجوه التعبيرية أخيراً وباتت تراها كما معظم المنصات الأخرى: طريقة سهلة ومبسطة لإضافة المشاعر والمزيد من المعنى إلى النصوص المكتوبة في المحادثات.