تركيز على الاستدامة في الملحقات الحاسوبية من Razer مع معايير عالية للحماية البيئية

في السنوات الماضية، تزايد التركيز العالمي على الاستدامة بشكل كبير. حيث ازداد عدد الأشخاص والمؤسسات الذين يلاحظون محدودية موارد عالمنا. كما بات من الواضح أن الاستمرار باستنزاف هذه الموارد دون تعويضها هو فكرة سيئة للمستقبل.

 

في مجال الحوسبة الذي يستخدم كميات كبيرة من البلاستيك والبوليمرات الأخرى، فقد بات من الضروري التركيز على استدامة المنتجات وجعلها حيادية الكربون ومعادة التدوير قدر الإمكان. اليوم، لا تزال الغالبية العظمى من الملحقات الحاسوبية تصنع من البلاستيك مع استهلاك كبير للطاقة ودون سبيل لإعادة التدوير التالية. لكن وبالمقابل تعمل بعض الشركات مثل ريزر (Razer) على تعزيز الاستدامة في المجال وتقديم المزيد من المنتجات منخفضة الانبعاثات والمصنوعة من مواد تمت إعادة تدويرها.

 

تعمل شركة Razer في مجال صنع الحواسيب والملحقات الحاسوبية المختلفة، وفي السنوات الأخيرة ركزت الشركة بشكل أكبر على الاستدامة مع قائمة من المنتجات التي تحقق معايير عالية من حيث حيادية الكربون والاستدامة والأثر البيئي. كما بدأت خطة لمدّة 10 أعوام تحت هاشتاج GoGreenWithRazer# تسعى فيها لجعل منتجاتها ومبانيها أكثر صداقة مع البيئة، كما ستقوم بتطوير بيئة أعمال مستدامة تركز على الشباب، وجيل الألفية، والجيل Z، وستقوم بلعب دور هام من خلال دعم الشركات الناشئة في مجال البيئة والاستدامة والاستثمار فيها.

 

تتضمن منتجات Razer الخضراء 4 أجهزة مختلفة تقسم إلى فئتي العمل والألعاب. حيث تضم المنتجات كلاً من ماوس Pro Click ولوحة مفاتيح Pro Type V2 Ultra في مجال العمل. كما أن هناك كلاً من ماوس DeathAdder Essential وBasilisk V3 الخاصتين بالألعاب والحاصلين على شهادة المعيار الأول من معايير شركة UL العالمية للاستدامة؛ المنتجات المستدامة. سيتم الإعلان عن كونهما أول منتجين من فئتيهما يحصلان على شهادة Ecologo من النوع الأول في 2022-6-5. نظرًا لأن DeathAdder Essential و Basilisk V3 هما أول ماوسان صديقة للبيئة في العالم ، فإن شركة Razer ستشجع شركات صناعة الألعاب على مراعاة تقليل التأثير البيئي لمنتجاتها من خلال الإنتاج المسؤول. وستقوم شركة Razer بتعويض الانبعاثات الكربونية لهذه المنتجات بمبادرات بيئية. 

 

تتضمن مساعي Razer للاستدامة حلقات أساسية مثل إدارة المواد في سلسلة التوريد، واستخدام المواد المستدامة وتجنب المواد الخطرة مع الالتزام بمتطلبات استخدام الطاقة وإدارة نهاية الحياة واستخدام تغليف صديق للبيئة. كما تسعى الشركة لتوسيع قائمة منتجاتها الصديقة للبيئة والوصول إلى استهلاك أقل للطاقة والموارد أثناء تصنيع واستخدام هذه المنتجات. حيث أن Razer تسعى لتكون منتجاتها موافقة للمعيار الثالث من معايير الشركة العالمية UL الذي يثبت أن هذا المنتج هو صديق للبيئة بدون أي أضرار خلال عملية التصنيع والاستخدام. كما يتوقع أن يتم الإعلان عن هذه المنتجات في مؤتمر ريزر للعام الحالي 2022 – RazerCon’22.

 

تركيز على الاستدامة في الملحقات الحاسوبية من Razer مع معايير عالية للحماية البيئية

 

يذكر أن Razer تعتمد معايير شركة UL العالمية فيما يتعلق باستدامة المنتجات وتوافقها مع جهود حماية البيئة. حيث تتضمن معايير الشركة 3 أنواع من العلامات البيئية. حيث يعد النوع الأول (Ecologo) شهادة استدامة للمنتجات وفق معايير متعددة وعامة. فيما يشمل النوع الثاني (Validated) ادعاءً من الشركة المصنعة للمنتج حول المعايير البيئية. وأخيراً هناك النوع الثالث (Certified) الذي يشير إلى القيام بقياسات موضوعية للمنتجات.