رفض تطبيقات متجر App Store لم يعد نهائياً، بل قابلاً لإعادة النظر

على الرغم من احتوائه ملايين التطبيقات والألعاب اليوم، لا شك بكون متجر App Store الخاص بشركة Apple والمتاح لمختلف أنظمتها حصرياً إلى حد بعيد. فالحصول على حساب مطور للمتجر ليس بالأمر السهل أبداً، كما أن قبول التطبيقات في المتجر انتقائي للغاية ويتم بعد مراجعة عميقة للتطبيقات على عكس العملية المؤتمتة لقبول التطبيقات في Google Play Store والتي تسهل قبول التطبيقات لكنها تزيد من خطورة وصول تطبيقات خبيثة إلى المتجر.

 

في السابق كان على المطورين التعامل مع قرارات رفض تطبيقاتهم أو تحديثاتها من متجر App Store على أنها قرارات نهائية لا يمكن الطعن بها، لكن الآن بات من الممكن للمطورين “استئناف الحكم” وطلب إعادة مراجعة التطبيقات أو تحديثاتها في حال تم رفضها من قبل أحد المراجعين. حيث كانت هذه الميزة قد أعلن عنها قبل أشهر في مؤتمر الشركة السنوي للمطورين، لكنها لم تصبح فعالة حتى الآن.

 

اقرأ أيضاً: متجر App Store يزيل عشرات آلاف الألعاب في الإصدار الصيني

 

بالإضافة إلى الاعتراض على رفض التطبيقات والتحديثات، سيتمكن المطورون حصراً من إرسال أفكارهم وآرائهم بسياسات المتجر التي تحتاج إلى تغيير، حيث سترسل الاقتراحات بشكل مجهول دون أسماء أو حسابات مرتبطة بها، لكن الأمر متاح لمطوري التطبيقات حصراً وليس للمستخدمين. وبالتالي فشركة كبرى مثل Epic Games لا تمتلك الوصول للأمر بعدما أوقفت حسابات مطوريها على المتجر مؤخراً ضمن الصراع القضائي بينها وبين Apple.

قد يعجبك ايضا