البحث في تويتر من غير حساب

يعد تويتر من اكبر مواقع التواصل الاجتماعي و له قاعدة كبيرة جدا من المستخدمين حيث يصل عدد مستخدمي تويتر اليومي الى الملايين و يمكنك تصفح تويتر اذا كنت تبحث عن الأخبار الرائجة

 

من الخدمات التي يقدمها تويتر خدمة البحث في تويتر من غير حساب وهي خاصية تسمح لمستخدمي تويتر الاطلاع على الموقع  دون الحاجة إلى انشاء حساب لذلك في هذا المقال ستعرف كيفية البحث في تويتر بدون حساب.

  

 

هل يمكنك استخدام بحث تويتر بدون حساب؟

 

يمكنك استخدام ميزات كثيرة في موقع  تويتر بدون حساب ولكن بعض الوظائف لن تعمل إلا إذا قمت بتسجيل الدخول وتتضمن الأشياء التي لا يمكنك القيام بها على تويتر بدون حساب ما يلي:

 

  • متابعة الحسابات
  • إرسال تغريداتك الخاصة
  • الرد على التغريدات  
  •  إعادة تغريد التغريدات
  • الإعجاب بأي تغريدة

 

و حتى تتمكن من فعل اي ميزة الميزات المذكورة اعلاه فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب في تويتر

 

 

طريقة البحث في تويتر بدون حساب

 

عندما تزور صفحة تويتر الرئيسية في المتصفح دون تسجيل الدخول سيطلب منك تسجيل الدخول قبل القيام بأي شيء. ومع ذلك  سنعرض لك روابط أخرى تتيح لك الالتفاف حول هذا الأمر.

 

بدون حساب ، لا يمكنك استخدام تطبيق تويتر لأجهزة الأندرويد و الايفون و سيطلب منك تسجيل الدخول على الفور. ومع ذلك ، يمكنك الاستفادة من النصائح الواردة في هذا المقال لاستخدام المتصفح الموجود في هاتفك بدلا من تطبيق تويتر.

 

افتح صفحة استكشاف تويتر للبحث بدون حساب

 

نظرًا لأن صفحة تويتر الرئيسية تطلب منك تسجيل الدخول قبل البحث في الموقع سيكون الحل في فتح  صفحة الاستكشاف.  و سترى موضوعات رائجة في مجموعة متنوعة من المجالات.

 

انقر فوق احد الموضوعات لرؤية معلومات إضافية عنه و سيشمل ذلك التغريدات ذات الصلة  بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والصور وملخصًا للحدث (حسب الموضوع).

 

إذا كنت تريد استخدام تويتر لمواكبة الموضوعات الشائعة  فهذه طريقة سهلة للقيام بذلك بدون حساب.

 

 

البحث في تويتر بدون حساب 

 

إذا كنت تبحث عن شيء محدد على تويتر فإن شريط البحث في أعلى صفحة الاستكشاف مفيد للغاية ويعمل بدون حساب. اكتب اسم مستخدم أو موضوع أو كلمة رئيسية أخرى لمشاهدة الاقتراحات.

 

سيعرض تويتر موضوعات تطابق الكلمات التي تدخلها ، بالإضافة إلى الحسابات انقر فوق الموضوع لمعرفة المزيد عنه أو أدخل أي شيء تريد البحث عنه في تريد.

 

لا تنسى الهاشتاجق على تويتر  والذي يجعل من السهل العثور على التغريدات المتعلقة بموضوع معين و يمكنك أيضًا البحث عن مستخدمين باستخدام رمز @ ثم اسم المستخدم الخاص بهم.

 

بشكل افتراضي ، سيعرض البحث أهم التغريدات و يمكنك استخدام علامات التبويب في الجزء العلوي للتبديل إلى الأحدث إذا كنت تريد الفرز حسب الوقت بدلاً من التغريدات الأكثر تفاعلا و ستجد تبويباً خاصاً بالأشخاص يعرض لك الأشخاص الذين لهم صلة بما تبحث عنه و تبويب للصور و آخر للفيديو لتظهر فقط التغريدات التي تحتوي على الصور و مقاطع الفيديو.

 

 

البحث المتقدم في تويتر

 

يعد البحث المتقدم في تويتر أداة سهلة الاستخدام و يمكنك من خلالها البحث في تويتر بدون حساب و مع خياراته العديدة  ستتمكن من تحديد التغريدة أو المستخدم الصحيح إذا لم ينجح البحث الافتراضي.

 

يمكنك فرز نتائجك بناءً على الكلمات الرئيسية أو العبارات ، وإضافة الهاشتاق  والتصفية حسب اللغة ، والتقييد حسب الوقت ، وحتى اختيار الحد الأدنى من الإعجابات أو إعادة التغريد.

 

من السهل استخدامها بمجرد أن تعتاد عليها  وهي واحدة من أقوى الأدوات التي يمتلكها أي مستخدم لتويتر.

 

 

طريقة  البحث المتقدم في تويتر

 

يمكنك فتح البحث المتقدم في تويتر من هنا  و باستخدام البحث المتقدم ،يمكنك تحسين نتائج البحث باستخدام العديد من الخيارات

 

الكلمات:

يمكن البحث على موقع تويتر من خلال كلمة معينة ولكن قبل البحث يوجد عدة أمور مهمة تحدد لك نتيجة البحث و هو مكان كتابة الكلمة في البحث المتقدم حيث يوجد  5 حقول لكتابة الكلمة التي تبحث عنها

 

البحث في تويتر من غير حساب

 

  • الحقل الأول: سيعرض تويتر التغريدات التي تحتوي على كلمة مهما كان موضعها في التغريدة

 

  • الحقل الثاني : إذا كنت تبحث عن جملة تحتوي اكثر من كلمتين سيظهر لك تويتر التغريدات التي تحتوي على جملة البحث فقط

 

  • الحقل الثالث : إذا كنت تريد البحث عن أكثر من كلمة فيمكنك عرض جميع التغريدات التي تحتوي على اي كلمة من الكلمات التي تبحث عنها من خلال كتابتها في هذا الحقل

 

  • الحقل الرابع: إذا كنت تريد اخفاء التغريدات التي تحتوي على كلمة معينة فيمكنك كتابتها في هذا الحقل و ستختفي التغريدات التي تحتوي على هذه الكلمة

 

  • الحقل الخامس : إذا كنت تريد عرض التغريدات الظاهرة في هاشتاق معين فيمكنك كتابته في هذا الحقل بدون اشارة الهاشتاق

 

  • يمكنك تحديد لغة البحث

 

 

الحسابات 

 

يوجد 3 حقول خاصة بالحسابات في تويتر لعرض التغريدات الخاصة بالحساب الذي تبحث عنه ولكن يجب أن تكتب اسم المستخدم في تويتر بشكل صحيح

 

البحث في تويتر من غير حساب

 

للبحث يجب أن تكتب اسم المستخدم في أحد الحقول المخصصة لاسم المستخدم

 

  • الحقل الأول: لعرض جميع التغريدات التي غردها الشخص الذي تبحث عنه
  • الحقل الثاني: لعرض جميع التغريدات التي تم إرسالها كتعليق على تغريدات الشخص الذي تبحث عنه
  • الحقل الثالث: لعرض جميع التغريدات التي ذكرت الشخص الذي تبحث عنه ( المنشن

 

التفاعل:

يوجد 3 حقول خاصة بالتفاعلات مع التغريدات و المقصود بالتفاعلات الردود و الإعجابات و إعادة التغريد حيث يمكنك تحديد حد ادنى من الردود و الإعجابات و إعادة التغريد للتغريدات التي ستظهر في نتائج البحث

 

التاريخ:

يمكنك تحديد التاريخ الذي تريده لتظهر التغريدات التي تم تغريدها في ذلك التاريخ من خلال هذا الخيار 

 

من خلال الجمع بين الحقول في البحث المتقدم  يمكنك تخصيص نتائج البحث الخاصة بك بطريقة فعالة. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن التغريدات التي تحتوي على “برامج كمبيور” ولكن باستثناء “مجانا” بين 30 كانون الأول (ديسمبر) 2019 و 2 كانون الثاني (يناير) 2021. أو يمكنك البحث عن التغريدات باللغة العربية باستخدام الهاشتاج “#سفينة-قناة-السويس” المُرسَلة من السعودية في مايو 2021 .

 

 

مواقع لمتابعة الموضوعات الرائجة في تويتر

 

إذا كنت تحب فكرة رؤية الموضوعات الرائجة في لمحة ولكنك تريد أكثر مما توفره الصفحة الرئيسية على تويتر، فإن بعض المواقع تقوم بعمل رائع في جمع أكبر الهاشتاقات  في الوقت الحالي و هي لا تتطلب حسابًا.

 

  • Trends24: من خلال قائمة بسيطة ومحدثة كل ساعة لأهم الموضوعات الشائعة ، يتيح لك هذا الموقع رؤية الموضوعات من الـ 24 ساعة الماضية. قم بتمييز أحدها لترى كيف تغيرت شعبيته على مدار الساعات ، أو انقر فوقه لرؤية المزيد من المعلومات وعرضه على تويتر . استخدم القائمة المنسدلة في الجزء العلوي للتصفية حسب البلد لأن العرض الافتراضي عالمي.

 

  • GetDayTrends: هنا ، يمكنك التحقق من أهم الهاشتاقات في اليوم الماضي  انقر لترى كيف تغير التفاعل مع الهاشتاق  بمرور الوقت أو في مناطق مختلفة و يوجد أيضًا محدد تاريخ في أعلى القائمة يمكنك استخدامه للتحقق من البيانات السابقة. 

 

تصفح التغريدات من مستخدم معين

 

يتيح لك تويتر قراءة تغريدات أي شخص دون الحاجة إلى حساب و كل ما عليك فعله هو زيارة صفحة ملفه الشخصي لكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكنك رؤية ملف تعريف إذا كان شخص ما قد جعل حسابه خاصًا.

 

يمكنك البحث عن مستخدم على تويتر نفسه كما ذكر أعلاه أو البحث عنه على جوجل. ابحث فقط عن “[الشخص] Twitter” وستجد حسابه بسهولة.

 

غالبًا ما يكون البحث في جوجل أسهل من البحث على تويتر  حيث لا يستخدم الجميع اسمهم الحقيقي في حساباتهم. وبالتالي ، من المرجح أن يقدم بحث جوجل أدلة أفضل.

 

 

البحث بدون حساب تويتر

 

باستخدام هذه النصائح والأدوات  يمكنك استخدام تويتر بدون حاجة لانشاء حساب و تتيح لك مواكبة اي محتوى  تهتم به دون عرض تغريدات لا نهاية لها على حسابك في تويتر .

 

اقرأ ايضا : طريقة حذف تغريدات تويتر القديمة