البرازيل قد تجبر Apple على بيع هواتف iPhone مع شواحن ضمنها

لعل واحداً من أكثر القرارات المثيرة للجدل في العالم التقني مؤخراً هي قرار شركة Apple التوقف عن بيع هواتف iPhone مع الشواحن مؤخراً، حيث باتت الهواتف تأتي دون أي شاحن بل يجب شراؤه بشكل منفصل من الشركة مع التحجج بحماية البيئة وكون ذلك خياراً يقلل من النفايات وفق ادعاء الشركة. لكن وبعدما بدأت فرنسا بإرغام الشركة على تضمين الشواحن مع الهواتف، يبدو أن البرازيل هي البلد التالي بفعل ذلك.

 

اقرأ أيضاً: فرنسا تقرر إضافة معيار محدد لقابلية الإصلاح لجميع الأجهزة الإلكترونية

 

حيث أعلنت وكالة حماية المستهلك في مدينة ساو باولو (أكبر مدن البرازيل) عن أن قرار الشركة بالتخلي عن الشواحن في علب الهواتف غير قانوني، وبالتالي ستكون الشركة مرغمة على تضمين الشواحن في هواتف iPhone المباعة هناك بالإضافة إلى احتمال تغريمها بغرامة مالية كذلك.

 

حتى اللحظة يشمل القرار مدينة ساو باولو فقط، لكن الحكومة الفدرالية للبلاد تجري تحقيقات مشابهة ومن المتوقع أنها ستصل لنفس النتيجة إرغام الشركة على تضمين الشواحن مع علب هواتفها.

 

اقرأ أيضاً: ليس فقط iPhone 12، جميع هواتف iPhone المباعة ستأتي دون شاحن أو سماعة

 

يذكر أن أسعار هواتف iPhone في البرازيل هي واحدة من الأعلى في العالم، حيث من المعتاد أن تكلف الهواتف أكثر من ضعفي سعرها العالمي عند بيعها في البلاد بسبب الرسوم الضريبية المرتفعة جداً. لذا تعد فكرة بيع الشواحن بشكل منفصل عن هواتف من الممكن أن تكلف أكثر من 2000 دولار أمريكي أمراً مستفزاً للغاية للكثير من المستخدمين هناك.

قد يعجبك ايضا