خدمات البريد الإلكتروني والتقويم من Zoom قد تتوفر قريبًا

بعد عام من النمو الهائل بسبب تزايد عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل بسبب جائحة كورونا، تُخطط شركة Zoom للتوسّع في أعمالها وإضافة خدمات البريد الإلكتروني والتقويم إلى جانب مؤتمرات الفيديو المعروفة بها حاليًا.

 

وفقًا لتقرير ظهر لأول مرة على موقع ذا إنفورميشن، قد تطرح الشركة خدمة البريد الإلكتروني الجديدة في وقت مبكّر من العام المقبل بالإضافة إلى تطبيق التقويم الخاص بها في وقت لاحق.

 

حيث حصلت المنصة الإخبارية على معلومات من أشخاص لديهم معرفة مباشرة بالمسألة، ويزعمون أن شركة Zoom قد بدأت بالفعل في العمل على خدمة البريد الإلكتروني – نسخة الويب – ويمكن إطلاقها بشكل تجريبي في بداية عام 2021. وكشفت المصادر أيضًا أنّ الشركة كانت تبحث منذ فترة في فكرة إنشاء تطبيق تقويم خاص بها.

 

وشهدت Zoom نموًا هائلًا هذا العام، ووصل عدد مستخدميها إلى 350 مليون شخص حاليًا، يستخدمون برنامج محادثات الفيديو الخاص بها يوميًا. وتُعد هذه زيادة هائلة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي عندما كان عدد المشاركين في الاجتماعات يوميًا 10 مليون شخص فقط.

 

ويُتوقع أن يسمح التوسّع في البريد الإلكتروني وتطبيق التقويم بالبناء على هذا الزخم وضمان بقاء الشركة كاسم مألوف بين المستخدمين حتى بعد انتهاء الوباء.

 

اقرأ أيضًا: أهم بدائل تطبيق ZOOM للحصول على محادثات فيديو

 

تطوّر كبير لخدمة Zoom

 

ستُمكّن خدمة البريد الإلكتروني القادمة وتطبيق التقويم، شركة Zoom، من التنافس بشكل أفضل ضد عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل ومايكروسوفت، اللذين يقدمان نفس الخدمات بالإضافة إلى برامج محادثات الفيديو الخاصة بهما.

 

وترى Zoom أن أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع المستخدمين إلى اختيار مايكروسوفت Teams أو جوجل Meet لمحادثات الفيديو بدلًا من Zoom هو اعتماد شركاتهم على برامج مايكروسوفت وجوجل بالفعل. لذا فإنّ إنشاء خدمات بريد إلكتروني وتقويم خاصة بشركة Zoom يمكن أن يساهم في الاحتفاظ بالمزيد من المستخدمين ومنع تحوّلهم إلى خدمات منافسة.

قد يعجبك ايضا