البوابات الأمنية دون لمس لم تعد خياراً، بل ضرورة في عالم اليوم

في شهر مارس الماضي قاد انتشار وباء كوفيد-19 العالمي إلى حملة إغلاق أعمال وحدود عالمية على نطاق لم يشهده العالم في الماضي. حيث توقفت العديد من الشركات وأغلقت حدود العديد من البلدان بشكل جزئي أو كلي مع التزام مئات الملايين حول العالم منازلهم خوفاً من الوباء القاتل. والآن بعدما بدأت معظم بلدان العالم بإلغاء أو تخفيف القيود السابقة للوباء بات من الضروري التعامل مع أمر حقيقي للغاية: طرقنا القديمة بالتعامل مع الأنظمة الأمنية لم تعد مناسبة في عالم جرب خطورة وباء عالمي بحق وسهل الانتشار.

 

مع أن النسبة الأكبر من إصابات وباء كوفيد-19 كانت ناتجة عن تواصل وتماس مباشر مع مصابين آخرين، فقد لعبت السطوح الملوثة دوراً كبيراً في نقل الوباء مما سلط الضوء على أمر هام لطالما كان يتم تجاهله: وجود أسطح عامة يجب ملامستها من الجميع ليس فكرة جيدة حقاً، بل أنه وصفة مثالية لنقل الأمراض.

 

حالياً تعتمد معظم أنظمة التحكم بالمرور خيارات غير مثالية حقاً عند أخذ انتقال الأمراض بالحسبان، حيث كثيراً ما تستخدم بوابات تحتاج للفتح اليدوي أو الدفع، وحتى أقفال تعتمد إدخال رموز سرية مما يعني الحاجة لملامسة الأسطح والمغامرة بحمل فيروس أو بكتيريا ما من السطح الذي يستخدم بشكل متكرر. وحتى الخيارات التي تركز على عدم اللمس اليوم مثل البطاقات التعريفية المعتمدة على المسافة ليست خيارات مثالية حقاً لأنها متكررة الاستخدام وكثيراً ما تمرر من شخص لآخر وتلامس العديد من السطوح المختلفة التي تسهل نقلها للعدوى.

 

حالياً تبدو الحلول البصرية التي تعتمد على الباركود (أو QR Code) واعدة للغاية، حيث من الممكن توفيرها بسهولة سواء للأفراد الذين يحتاجون دخول مناطق معينة خلال بعض الأحداث المميزة مثل المؤتمرات أو الحفلات، أو حتى للموظفين والأشخاص الذين يعبرون البوابات الأمنية بشكل متكرر.

 

يمكن حمل الباركود بسهولة سواء على قصاصات ورقية ببساطة، أو على بطاقات خاصة أو بنسخة رقمية حتى محفوظة على هاتف ذكي أو جهاز لوحي. ومع كون الباركود بصرياً تماماً فهو لا يحتاج لأي ملامسة إضافية ومن الممكن أن يقلل بشكل كبير من فرص انتقال العدوى مقارنة بأي من الحلول المنتشرة الاستخدام حالياً.

 

حلول شركة PERCo للبوابات الأمنية وطرق التعريف دون ملامسة

 

 

تعد شركة PERCo واحدة من الشركات الرائدة في المجال الأمني وبالأخص في تزويد البوابات الأمنية التي تسمح بالدخول للمصرح لهم فقط، لذا تعد خياراً مثالياً للمباني الكبرى الخاصة بالشركات ولمحطات القطارات وفي المطارات والمنافذ الحدودية حيث من المهم التحكم بمرور الأفراد من جهة، وتقليل الحاجة للتلامس إلى الحد الأدنى أو إلغاؤها بشكل كامل.

 

تعرف على منتجات شركة PERCo من البوابات الأمنية من هنا

 

تقدم شركة PERCo حالياً العديد من الخيارات في مجال تأكيد الهوية، حيث توفر خيارات قراءة الباركود المخصص، بالإضافة إلى بوابات مزودة بأنظمة التعرف على الوجوه وحتى التوثيق المتعدد الذي يستخدم التعرف على الوجوه بالتزامن مع التوثيق عبر الهاتف الذكي مثلاً لضمان مستوىً أمني أعلى حتى مع الحفاظ على عدم الحاجة إلى التلامس.

 

تضمن حلول شركة PERCo السرعة في المرور أيضاً بالإضافة إلى الموثوقية العالية، حيث توفر خيار البوابات السريعة (Speed gates) التي تفتح وتغلق بسرعة عند وصول الشخص إلى المنطقة الخاصة بالمرور، ومن الممكن أن تسمح بمرور حتى 60 شخصاً بالدقيقة بفضل سرعتها الكبيرة. كما تتوافر البوابات المتأرجحة الآلية (Automated swing gates) التي تسمح بمرور سهل دون تلامس بالإضافة للحفاظ على الأمان ومعايير التباعد الاجتماعي أيضاً.

 

تتيح منتجات الشركة أيضاً البوابات الدوارة من مختلف الأنماط، كما أنها مثالية لأنظمة مراقبة الدخول والخروج مع تسجيل مؤتمت أو حتى تحكم بعيد بالبوابات، وكإجراء صحي إضافي من الممكن تزويد هذه البوابات بكاميرات حرارية تقيس حرارة الأفراد (كون ارتفاع الحرارة أحد أهم أعراض وباء كوفيد-19) لتقييم حالتهم الصحية قبل السماح لهم بالمرور.

قد يعجبك ايضا