البيانات الضخمة: منصة التسويق السعودية تجمع تمويلاً بقيمة 2.6 مليون دولار

أعلنت شركة Quantum، وهي منصة تسويق مقرها جدة، هذا الأسبوع أنها جمعت 2.6 مليون دولار في جولة تمويل أولي، وقادت شركة Saudi Tech Invest Com و Vision Ventures الجولة مع 500 Startups MENA ومستثمرين آخرين.

 

قامت الشركة بجولة التمويل في إطار جهودها لمساعدة الشركات حيث تساعد Quantum العلامات التجارية في اكتساب عملاء جدد باستخدام عينات رقمية وأدوات تسويق تعتمد على البيانات لاستهداف الجمهور المناسب لمنتجاتها، مما يؤدي إلى زيادة تصل إلى 40% في عائد الاستثمار.

 

وسيساعد رأس المال الذي تم جمعه حديثًا في تحسين تقنية منصة Quantum، وتنمية قوتها العاملة والتوسع في الإمارات العربية المتحدة ومصر.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة “كوانتوم” عمر ملائكة: “يشرفنا وجود مستثمرين رائدين يستوعبون نموذج أعمالنا ويدعمون رؤيتنا”، وأضاف:”تتمثل استراتيجيتنا في تعميق قدراتنا باستمرار وتوفير عملية رقمية سلسة لإنشاء تجارب مُثبتة للمنتجات تستخدم تحليل سلوك المستهلك حيث يمكن للمسوقين اتخاذ قرارات في الوقت الفعلي لتحسين حملاتهم وخفض التكاليف وتوسيع نطاق أعمالهم إلى المستوى التالي”.

 

تعمل الشركة في الوقت الحالي في 12 مدينة عبر المملكة العربية السعودية والكويت، وتأسست الشركة في عام 2018، كما سلمت ستة ملايين عينة مستهدفة للعلامات التجارية المحلية والمتعددة الجنسيات الرائدة، بما في ذلك نستله وبيبسي وموندليز وكيمبرلي كلارك وقودي وصافولا وسدافكو ومارس.

 

 قال قيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vision Ventures:” الكم يسد فجوة حرجة في المنطقة من خلال رقمنة أنشطة التسويق خارج الإنترنت مع توفير المقاييس والأرقام في الوقت الحقيقي”.

 

وأضاف العيسى: “القيمة التي تجلبها Quantum للعلامات التجارية لا يُعلى عليها، ونتوقع أن تزداد قدراتها فقط مع استخدام البيانات الضخمة والتحليلات في المستقبل”.

 

اقرأ ايضًا:

 

هواوي تدعم الشركات الصغيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا

 

رسمياً: LG تترك مجال الهواتف بعد سنوات من الخسارة