كروز تعقد صفقة لتقديم التاكسي ذاتي القيادة في دبي

نجحت شركة كروز مؤخرًا في عقد صفقة مع حكومة دبي لتقديم خدمات التاكسي ذاتي القيادة في الإمارة بحلول عام 2023. وتُعد الشركة أحد الأفرع المستقلة التابعة لشركة السيارات العملاقة جنرال موتورز، وتحظى أيضًا بدعم من SoftBank Vision Fund ومايكروسوفت وهوندا.

 

ومن المنتظر أن تستخدم كروز مركبة Cruise Origin في خدمة التاكسي ذاتي القيادة بإمارة دبي، وهي مركبة كهربائية تُشبه المكوك ولا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسات ومصممة للسير على الطرق السريعة. وتم الكشف عنها لأول مرة في يناير من عام 2020 وسيتم تصنيعها بواسطة جنرال موتورز.

 

ومن المتوقع أن تؤسس كروز شركة محلية جديدة مقرها دبي – بموجب الصفقة – لتكون مسؤولة عن نشر وتشغيل وصيانة أسطول المركبات ضمن خدمة التاكسي ذاتي القيادة.

 

وستبدأ كروز في تقديم الخدمة بعدد محدود من المركبات، مع خطط لتوسيع نطاق العمل ليشمل ما يصل إلى 4,000 مركبة بحلول عام 2030، ضمن استراتيجية النقل ذاتي القيادة في دبي، حسب تصريحات “مطر محمد الطاير” المدير العام ورئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات.

 

ومن المفترض أن تبدأ الخدمة في مناطق محددة ثم تتوسع تدريجيًا لتشمل أجزاء أخرى من المدينة.


قد يهمك أيضًا


وقال ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد إن الاتفاقية مع كروز هي خطوة رئيسية نحو تحقيق استراتيجية دبي للنقل الذاتي التي تهدف إلى تحويل 25% من إجمالي الرحلات في دبي إلى رحلات نقل ذاتية القيادة عبر وسائل نقل مختلفة بحلول عام 2030.