ما سعر قرص التخزين الخارجي في Xbox Series X سعة 1 تيرابايت؟

عندما أعلنت مايكروسوفت عن أجهزة ألعاب Xbox Series X و Series S أوضحت أنّها ستتمتع بإمكانية التخزين الخارجي عبر أقراص SSD لتوفير سرعات نقل بيانات هائلة، لكنّها لم تكشف عن المساحة التخزينية أو الأسعار التي ستتوفر بها تلك الأقراص.

 

واليوم حصلنا على معلومات جديدة في هذا الشأن، حيث ظهر أول قرص تخزين خارجي سعة 1 تيرابايت يخص Xbox Series X على موقع BestBuy، ولكنّه للأسف يتوفر بسعر لن يكون في متناول غالبية اللاعبين.

 

  • أقراص التخزين المُخصصة لأجهزة إكس بوكس الجديدة لا يمكنها العمل مع الأجهزة الأخرى، وبالتالي تحتاج إلى صناعتها أولًا من قِبَل الشركات وحتى الآن لم تقم بذلك سوى شركة Seagate التي وفّرت القرص الصلب بسعر 220 دولار أميركي تقريبًا.

 

  • من جانبها صرّحت مايكروسوفت أنّ المزيد من المصنّعين سيبدأوا بتصنيع أقراص تخزين الإكس بوكس مستقبلًا مع توفير المزيد من السعات -أكثر من 1 تيرابايت-.

 

اقرأ أيضًا » بعض الأشخاص اشتروا Xbox One X بالخطأ بدلًا من Xbox Series X الجديد

 

  • جدير بالذكر أنّ جهاز Xbox Series X يأتي مع 1 تيرابايت SSD من سعة التخزين الداخلية بينما يأتي Series S مع 512 جيجابايت فقط من التخزين، وهو ما يعني أنّك كي ترفع من سعة تخزين الإصدار الرخيص سيرتفع ثمنه إلى قرابة 520 دولار أميركي! وفي هذه الحالة يكون الحصول على Xbox Series X من البداية خيارًا أفضل!

 

  • لكن إذا نظرنا إلى الواقع سنجد أن الألعاب المُخصصة لمنصة Series S ستكون أقل في الحجم كثيرًا مقارنةً بألعاب Series X وهو أمر مفهوم حيث أنّ الأخيرة تدعم رسوميات هائلة وبالتالي تحتاج الألعاب إلى زيادة الحجم لتحسين الرسوميات.

 

اقرأ أيضًا » مقارنة مواصفات PS5 مع Xbox Series X

 

  • وهناك خيار آخر إن لم تكن مقتنعًا بالتخزين المخصص لأجهزة إكس بوكس الجديدة، حيث يمكنك استخدام أي قرص USB لتخزين الألعاب عندما لاتريد أن تلعبها، وإن كانت هذه الألعاب عادية وليست محسّنة لأجهزة الإكس بوكس الجديدة، ستقدر على تشغيلها من قرص USB مباشرةً.

 

قد يعجبك ايضا