التسوق عبر الإنترنت أصبح متاحًا من خلال تطبيق أيكيا

ركزت تطبيقات أيكيا للهواتف الذكية حتى الآن على تحسين تجربة البيع بالتجزئة، وليس استبدالها، فيمكنك معاينة الأثاث من منزلك لكن لابد لك من زيارة الموقع الخاص بالشركة أو الذهاب إلى المتجر الفعلي لإتمام عملية الشراء.

 

أكدت باربرا مارتن كوبولا، رئيس الشركة الرقمي أن هذا على وشك التغيير، وستكون تجربة جديدة تمامًا مع دمج تجربة المتجر والإنترنت معًا في تطبيق واحد.

 

يعمل المتجر على إعداد تطبيق يتيح لك التسوق عن بعض لأي شيء تريده مع عرض بكيفية ظهوره في منزلك، وسيتيح لك التطبيق الجديد إدخال أبعاد غرفتك لضمان ملائمة جديدة والاختيار من بين أنماط مختلفة، ومراحل الحياة لتضييق نطاق التحديد.

 

لا يتعلق الأمر فقط بالانضمام إلى العصر الحديث، بل يعكس في النهاية التحول الكبير في استراتيجية أيكيا، وبينما يشتهر وجود الشركة في ضواحي المدينة، ستبدأ الشركة اختبار مواقع حضرية أصغر لا تحمل سوى جزء صغير من التشكيلة.

 

بالاقتران مع التطبيق، يُمكن للمتسوقين رؤية بعض المنتجات شخصيًا مع الاستمرار في الوصول إلى الكتالوج الكامل للشركة، ويُمكن أن يعدل متاجره التقليدية للتركيز أكثر على حمل الأسهم عبر الإنترنت من خدمة العملاء الشخصية.

 

من الجدير بالذكر، أن أيكيا قد أطلقت تطبيقًا للواقع المعزز في عام 2017 والذي سمح للعلماء بمشاهدة أكثر من 2000 عنصر في منازلهم لكنهم لم يتمكنوا من التسوق مباشرة من خلال التطبيق.

 

من جانب آخر، أطلقت متاجر التجزئة البريطانية للأثاث عبر الإنترنت Made.com خدمة تصميم داخلي جديدة مقابل رسوم، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتوصية بالمنتجات والتقنيات ثلاثية الأبعاد لإظهار شكل الغرفة المفروشة.