التسويق الرقمي: أين تنفق الميزانية بشكل يحقق نجاح مشروعك؟

تخصص كل شركة ميزانية خاصة للإنفاق على التسويق الرقمي للحصول على عائد استثمار، ومع وجود العديد من استراتيجيات التسويق الرقمي للاختيار من بينها، قد يكون من الصعب معرفة مكان إنفاق أموالك. ستمنحك هذه المقالة نظرة ثاقبة حول مكان تخصيص ميزانية التسويق الرقمي الخاصة بك.

 

تحسين محركات البحث

 

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أداة تسويق رقمية حيوية لأنه سيجعل موقع الويب الخاص بك أكثر وضوحًا ويزيد من حركة المرور ويجذب العملاء المحتملين، ويعتبر المحتوى مهم جدًا لتحسين محركات البحث لذلك تنفق الشركات حوالي ثلث ميزانيتها على إنشاء المحتوى. 

 

ضع في اعتبارك توقعات عميلك المحتمل، ما الذي يبحث عنه؟ يُعرف هذا بقصد البحث وهو أمر أساسي لمساعدتك في استهداف المحتوى الخاص بالعملاء. 

 

 

وسائل التواصل الاجتماعي

 

يجب أن تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا رئيسيًا في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك حيث  تعد وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة مهمة للتواصل مع العملاء والإعلان عن المنتجات وبناء الوعي بالعلامة التجارية.

 

ومن الضروري قبل الإنفاق ووضع ميزانية مواقع التواصل الاجتماعي معرفة التركيبة السكانية الخاصة بك ثم استخدام نظام الوسائط الاجتماعية الصحيح لاستهدافهم، فمثلاً يستخدم أكثر من 90٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا YouTube، بينما يستخدم 80٪ منهم فقط Facebook.

 

قم بإنشاء صور مميزة للمساعدة في الترويج لمنتجك، كما يعد استخدام الفيديو أيضًا فعالًا للغاية ويستخدمه 81٪ من الشركات كأداة تسويق وستزيد من حركة المرور ومن المرجح أن تحصل على عملاء متوقعين إذا كنت تستخدم الفيديو. 

 

إعلانات البانر

 

لا تخطئ في افتراض أن إعلانات “البانر” أصبح شيئًا من الماضي ، فعلى الرغم من أن إعلانات “البانر” تتميز بمعدل نقر إلى ظهور أقل مما كانت عليه من قبل، إلا أنها لا تزال أداة تسويق رقمية فعالة.

 

تعد إعلانات “البانر” طريقة رائعة لإنشاء علامة تجارية مرئية للتفاعل مع الجمهور المستهدف، كما تساعد العديد من الخيارات المتعلقة بمكان وضع الإعلانات ولأي ديموغرافي التسويق الرقمي الخاصة بك.

 

هذه القائمة ليست شاملة ولكنها طرق مجربة ومختبرة للشركات الصغيرة، وباستخدام هذه الأساليب، ستستخدم ميزانية التسويق الرقمي بشكل جيد. بخلاف ذلك، فإنك تخاطر بهدر المال وعدم رؤية عائد كبير على الاستثمار.

 

اقرأ ايضًا: 

 

 

التصنيع الذكي: كيف تدفع التقنيات الحديثة عالم الصناعة للأمام

 

3 أسباب تزعج عملاء الشركات وكيفية الحل