التسويق عبر البريد الإلكتروني: 6 أساليب مُجربة

تراجع الكثير من أصحاب الشركات عن التسويق عبر البريد الإلكتروني بسبب ظهور مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة الجديد منها، ولكن هذا يعد خطأ حيث يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني تسويقًا فعالاً حتى وقتنا هذا لزيادة المبيعات. 

 

حصل التسويق عبر البريد الإلكتروني على الكثير من الأقاويل  بسبب البريد العشوائي، مما جعل أصحاب الشركات يتجنبون هذا النوع من التسويق، ولكن يستخدم رواد الأعمال الأذكياء التسويق عبر البريد الإلكتروني لإنشاء أعمال جديدة وتحويل العملاء إلى عملاء متكررين، في هذه المقالة سنتعرف على 6 أساليب مُجربة وصحيحة للتسويق بطريقة فعالة. 

 

1- تقديم الحافز إلى الناس 

 

يقدم  رواد الأعمال حافز للناس للتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم مثل إرفاق فيديو مجاني يخبرهم بمعلومة، بهدف الاشتراك في النهاية، ومن الأفضل أن يكون المحتوى المجاني أفضل من المدفوع، وعندما يحصل شخص ما على قيمة جيدة من المحتوى المجاني الخاص بالشركة، فمن المرجح أن يشتري المحتوى المتميز. 

 

2- الأتمتة 

 

تعد الأتمتة أحد الأشياء الرائعة في التسويق عبر البريد الإلكتروني  حيث يمكن لرائد الأعمال تشغيل حملات تلقائية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن إعداد المستجيبين الآليين مع خدمات Mailchimp أو Aweber أو Infusionsoft.

 

وتم تصميم هذه الحملات لتقديم عملاء جدد للشركة حيث تعمل أتمتة رسائل البريد الإلكتروني هذه على توفير وقت العمل على الجهود التسويقية الأخرى. 

 

3- التركيز على التفاصيل 

 

لا يهتم الكثيرون بفتح رسائل البريد الإلكتروني لأنهم يفتقدون إلى عنصر الجذب، حيث لا تستخدم هذه الرسائل في مخاطبة عملائها العناوين القوية أو الرسائل التي تركز على جذب عملاء جدد من حيث استخدام الخصومات أو العروض الترويجية التي تشد العملاء. 

 

4- المحتوى الحصري 

 

إرسال المحتوى الحصري أمر ضروري وفعال في جذب انتباه العملاء، ومن الأفضل أن يرسل رائد الأعمال وفريقه التسويقي محتوى جيد لقائمة البريد الإلكتروني الخاصة بالشركة سوف يدركون القيمة ويبقون مشتركين.

 

5- الحصول على الفرص البيعية

 

يضع الكثير من رواد الأعمال خطة لإنشاء محتوى بكمية كبيرة وبشكل مجاني لضخها والحصول على فرص أفضل للعملاء مما يدفعهم إلى شراء المنتج أو السلعة التي تقدمها الشركة، والزيادة في إنشاء محتوى جيد يدفع العملاء إلى الحصول على خيارات أفضل من ضمن العديد من الخيارات.  

 

6- عدم التوقف عن زيادة القائمة 

 

أوجد الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي فرصًا هائلة لتنمية قائمة بريد إلكتروني من المعجبين المتفاعلين والعملاء المستقبليين، حيث يوجد العديد من المحتوى المجاني الخاص بالدورات التدريبية  والندوات عبر الإنترنت التي تشرح لرائد الأعمال كيفية زيادة القائمة وكيفية نشر المشاريع المشتركة وكيفية تغذية هذه القائمة بما هو مفيد للعملاء.

 

اقرأ ايضًا: 

 

الأتمتة: 3 أدوات تساعد في زيادة المبيعات

 

5 عادات يومية لمن تفوق ثروتهم مليون دولار