جرب متعة التصوير ليلاً و نهاراً مع هاتف أوبو رينو4 برو 5G

عبر السنوات تحولت الهواتف الذكية وبشكل تدريجي إلى الكاميرات الأساسية للاستخدام في الواقع، ولم يعد من المنطقي شراء كاميرا مستقلة للتصوير بوجود هواتف مع كاميرات ممتازة متاحة في الأسواق اليوم، وبالطبع فهاتف أوبو رينو4 برو 5G الجديد هو واحد من أفضل الأمثلة على القدرات التصويرية الممتازة المتوافرة اليوم، فهو يقدم خيارات متكاملة ومميزة للمستخدمين، ويعتمد ميزات جديدة تجعل التصوير باستخدامه متعة حقيقية.

 

في هذا الموضوع، سنستعرض القدرات التصويرية المثيرة للإعجاب في هاتف أوبو رينو4 برو 5G الجديد، وما الذي يجعله هاتفاً مثالياً لعشاق التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو في كل الأوضاع والأوقات المختلفة.

 

اطلب هاتف أوبو رينو4 برو 5G الجديد الآن

 

كاميرا ثلاثية مع التركيز التلقائي بالليزر

 

تتكون الكاميرا الخلفية لهاتف أوبو رينو4 برو 5G من 3 عدسات مختلفة ومستعراتها الخاصة، حيث أن العدسة الأساسية تستخدم مستشعر IMX586 من Sony بدقة 48 ميجابيكسل، ويضاف إليها عدسة بزاوية عريضة حتى 120 درجة تستخدم مستشعر Sony IMX708 ذي الحساسية العالية للضوء والمثالي للتصوير الليلي، وأخيراً هناك عدسة تقريب بصري توفر تقريب X5، ويصل التقريب حتى X20 بالاعتماد على التقريب الرقمي.

 

نظام كاميرا ثلاثية مع تركيز ليزري

 

ضمن الشاشة تستقر الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابيكسل والتي تدعم التثبيت الرقمي للصور وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور وإنتاج صور سيلفي مذهلة وفيديو عالي الوضوح وخالٍ من الاهتزاز الناتج عن الحركة.

 

يتيح نظام التركيز التلقائي بالليزر (LDAF) لكاميرا الهاتف أن تركز بسرعة هائلة وحتى في ظروف الإضاءة السيئة للغاية، حيث أن طريقة التركيز هنا لا تعتمد على الضوء الخارجي، بل على ضوء ليزر يصدر من الكاميرا نفسها مما يوفر تركيزاً أسرع وأعلى دقة حتى في أصعب ظروف التصوير.

 

جرب متعة التصوير ليلاً و نهاراً مع هاتف أوبو رينو4 برو 5G 1

 

كاميرا ليلية بزاوية عريضة

 

جرب متعة التصوير ليلاً و نهاراً مع هاتف أوبو رينو 4 برو 5G

 

العدسة الثانية من نظام الكاميرا الثلاثية في هاتف أوبو رينو4 برو 5G هي عدسة عريضة بزاوية 120 درجة لتصوير شامل أكثر لما حولك، لكن بالإضافة للزاوية العريضة تستخدم العدسة مستشعر Sony IMX708 مع حساسية عالية جداً للضوء بحيث تستطيع التقاط الصور والفيديو في ظروف الإضاءة الضعيفة وتظهرها مشرقة وبشكل مميز، وذلك بالاستفادة من تقنيات معالجة الصور التي طورتها شركة أوبو لهذه الغاية.

 

حتى الآن كان تركيز معظم الهواتف على التصوير الليلي هو الصور الفوتوغرافية فقط، لكن الميزة الجديدة من أوبو تعني أن فوائد التصوير الليلي ستصل إلى الفيديو أيضاً، مما يسمح بالتقاط الفيديو في ظروف إضاءة لا تسمح بالأمر عادة، حيث تفيد خوارزميات أوبو في رفع إضاءة الصورة بنسب 74%، بالإضافة إلى تعزيز الألوان ضمنها لتصبح مشرقة أكثر.

 

المدى الديناميكي العالي (HDR) في الفيديو

 

جرب متعة التصوير ليلاً و نهاراً مع هاتف أوبو رينو 4 برو 5G

 

مع هاتف أوبو رينو4 برو 5G الجديد تقدم أوبو تقنية “Live HDR” التي تحسن من المدى الديناميكي في الفيديو بشكل هائل، حيث يقوم الهاتف بتعديل قيم التعريض الضوئي (Exposure) حسب الحاجة بحيث يتم الحفاظ على التفاصيل في كل من الأجزاء المشرقة والمضيئة، وكذلك في الأجزاء المعتمة والواقعة في الظلال.

 

يوفر دعم المدى الديناميكي العالي (HDR) فيديو ذا جودة وتفاصيل أفضل بكثير من المعتاد، حيث أن الفيديو التقليدي عادة ما يضحي بالأجزاء القاتمة التي تصبح دون تفاصيل وأقرب للون الأسود مقابل ظهور التفاصيل في الأجزاء المشرقة، أو يحدث العكس وتظهر الأجزاء المشرقة وكأنها بيضاء تماماً مقابل ظهور التفاصيل في الأجزاء القاتمة. لكن بالاعتماد على تقنية Live HDR يحافظ الفيديو على التفاصيل بغض النظر عن كمية الإضاءة مما يحدث فرقاً هائلاً وبالأخص في ظروف الإضاءة الطبيعية بالاعتماد على الشمس.

 

تقنية الفيديو الثابت (Steady Video 3.0)

 

من المعروف أن تصوير الفيديو أثناء الحركة ليس فكرة جيدة عادة، إذ تؤدي الاهتزازات إلى ظهور الفيديو مشوشاً وغير ثابت عموماً مما يقلل من جماليته إلى حد بعيد، لكن وبالاعتماد على تقنية Steady Video 3.0 يقوم هاتف أوبو رينو4 برو 5G بتصوير الفيديو بثبات عالٍ سواء كان بالكاميرا الأمامية أو الخلفية.

 

في الكاميرا الأمامية، تدعم العدسة ذات دقة 32 ميجابيكسل تقنية التثبيت الرقمي للصور، حيث أن الفيديو الأصلي يعالج لاحقاً بحيث تزول الاهتزازات منه وتبقى الأجزاء التي يتم التركيز عليها ثابتة إلى حد بعيد وذلك بقص الفيديو إلى قياس أصغر يتيح بقاء الفيديو بثبات استثنائي.

 

في الكاميرا الخلفية يعتمد على التثبيت الرقمي للصور أيضاً، لكن ذلك بالإضافة إلى ميزة التثبيت البصري للصور، والذي يتضمن قيام العدسة بالحركة بشكل طفيف بسرعة وبالاتجاه المعاكس للاهتزازات بحيث تكون النتيجة النهائية هي فيديو عالي الثبات وكأن الاهتزاز غير موجود أصلاً، وبالطبع يظهر التأثير بشكله الأفضل عند تصوير الفيديو أثناء المشي أو أثناء ركوب الدراجة أو التصوير ضمن سيارة متحركة كذلك.

تقنية الفيديو الثابت (Steady Video 3.0)

تصوير فيديو Time-Lapse

 

يدعم هاتف أوبو رينو4 برو 5G تقنية هايبرلابس المميزة التي تتيح تصوير الفيديو بشكل سينمائي ومميز في الواقع، فبدلاً من التصوير بالسرعة المعتادة وحسب، يركز فيديو Time-lapse على تصوير الفيديو من نقطة وزاوية ثابتة لفترة ممتدة من الزمن، ومن ثم يتم تسريع الفيديو لتظهر التغييرات التي تتم بشكل جذاب للغاية ومميز.

 

تستفيد ميزة هايبرلابس من ميزة تثبيت الفيديو في الكاميرا، حيث أن الهاتف قادر على تصوير مقاطع الفيديو من هذا النوع دون الحاجة إلى قاعدة تثبيت خاصة به حقاً، بل يمكن التصوير باليد حتى مع توجيهات مستمرة على الشاشة لتكون النتيجة بشكلها المثالي.

 

ميزات إضافية للتصوير السينمائي

 

جرب متعة التصوير ليلاً و نهاراً مع هاتف أوبو رينو 4 برو 5G

 

ضمن تطبيق الكاميرا الأساسي، يتيح هاتف أوبو رينو4 برو 5G وضعاً خاصاً بالتصوير السينمائي، حيث تتغير أبعاد الفيديو إلى 21:9 بدلاً من 16:9 المعتادة. ويتيح وضع التصوير السينمائي تحكماً أكبر بالفيديو من حيث تخصيص قيم التعرض الضوئي وتوازن اللون الأبيض وسرعة الغالق وحساسية ISO وحتى وضع التركيز والتقريب.

 

بعد التصوير، يمكن تعديل الفيديو السينمائي الملتقط عبر تطبيق Soloop المضمن مع الهاتف، والذي يتيح إضافة الفلاتر وتقطيع الفيديو وميزات تعديل إضافية بمساعدة الذكاء الاصطناعي لتكون عملية المونتاج المبسطة سلسلة قدر الإمكان وتتيح صنع مقاطع فيديو سينمائية خلابة.

 

اطلب هاتف أوبو رينو4 برو 5G الجديد الآن

قد يعجبك ايضا