جوجل يزيل ملايين التقييمات السلبية لتطبيق TikTok ويعيده إلى 4.4

خلال الأسبوعين الأخيرين كان تطبيق TikTok محط حملة شرسة من ملايين كارهي تطبيق الفيديوهات القصيرة الشهير في الهند، إذ حصل التطبيق على ملايين التقييمات السلبية على متجر Google Play Store لينخفض تقييمه تدريجياً من 4.5 (وهو تقييم مرتفع إلى حد بعيد) إلى 1.2 فقط وهو واحد من أسوأ التقييمات التي من الممكن لأي تطبيق أن يحصل عليها مطلقاً. لكن وبعد كل الضجة حول الأمر بدأت جوجل بإزالة ملايين التقييمات السلبية الجديدة للتطبيق، وتدريجياً عاد تقييم التطبيق للارتفاع إلى 4.4 حالياً.

 

في البداية كانت أساس الحملة على التطبيق الشهير هو خلاف بين صانعي محتوى يمتلكان شعبية كبيرة في الهند، لكن مع الأيام تضخمت الحملة بشكل كبير جداً وبدأت تعبر عن حالة من عدم الرضا عن المحتوى المقدم عبر التطبيق، لكن العديد من الأمور الأخرى أثارت غضباً شعبياً كبيراً بما يتضمن فيديو مزيف لهجوم برمي الأسيد، حيث كشف الأمر مشكلة كبرى من كون TikTok لا يبذل جهداً حقيقياً لرقابة المحتوى ضمنه وبالأخص المحتوى الخطر أو المروج لممارسات غير قانونية.

 

اقرأ أيضاً: يوتيوب يعمل على إطلاق منصة فيديوهات قصيرة منافسة لـ TikTok

 

في الهند يمتلك التطبيق أكثر من 200 مليون مستخدم، لكن عدد المشرفين الموجودين هناك غير معروف ويعتقد أنه أقل بكثير من أن يراقب المحتوى الهائل المشارك عبر المنصة، وبالنتيجة هناك حالة دائمة من الكره للتطبيق سواء من قبل العامة أو حتى السياسيين الذين يرونه كوسيلة تفسد المجتمع.

 

من جهته أكد تطبيق TikTok أن سياساته واضحة وحازمة بشأن المحتوى الخطر الذي يؤدي أو يحرض على أذية النفس والآخرين، وأن التطبيق يتخذ كافة الإجراءات الضرورية ويحظر حسابات المستخدمين المخالفين.

قد يعجبك ايضا