الجيش الأمريكي يقرر حظر تطبيق تيك توك على هواتف الجنود

 

قرر الجيش الأمريكي حظر تطبيق تيك توك الشهير لجميع الجنود، وهو التطبيق الذي تقف وراءه شركات صينية بدعوى أنه يمثل تهديدًا للأمن القومي.

 

أخبرت المتحدثة باسم الجيش الأمريكي روبين أوتشوا، موقع Military.com بأنه يعتبر تهديدًا إلكترونيًا وهذا ما لا يُسمح به في الهواتف الحكومية.

 

اقرأ أيضًا  >>  شركة تيك توك تحاول التخلي عن جذورها الصينية ببناء مقر رسمي خارج الصين

 

قبل شهرين فقط، كان جنود الجيش الأمريكي يستخدمون تطبيق تيك توك كأداة فعالة للوصول إلى الشباب من الجيل Z وكان المشرعون يحاولون مراجعة التطبيق بشكل جيد وهو مملوك من قبل شركة بايت دانس ومقرها بكين.

 

في أواخر شهر أكتوبر، طلب كل من السناتور توم كوتون وتشاك شومر من مسؤولي المخابرات الأمريكية التحقيق فيما إذا كان تيك توك يمثل خطرًا على الأمن القومي للولايات المتحدة أم لا.

 

 

اعتبارًا من منتصف ديسمبر، بدأ الجيش ينصح الجنود بالتوقف عن استخدام تيك توك في جميع الهواتف المملوكة للحكومة، وأرسلت رسائل التوعية الإلكترونية لوزارة الدفاع في السادس عشر من ديسمبر للإشارة بأن تيك توك يحمل مخاطر أمنية مرتبطة باستخدامه.

 

اقرأ أيضًا >>  كل ما تريد معرفته عن تطبيق تيك توك لصناعة المحتوى المرئي

 

أرسلت التوجيهات إلى شتى أقسام وزارة الدفاع بشكل عام من التطبيقات التي يتم تثبيتها ومراقبة الهواتف الذكية للنصوص غير العادية وغير المرغوب بها، وحذفها فورًا مع إلغاء تثبيت وكذلك حظر تطبيق تيك توك.

 

في الماضي، وضعت وزارة الدفاع إرشادات عامة حول وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نصحت الموظفين بالمضي بحذر عند استخدام أي منصة اجتماعية، وفقًا للإرشادات السابقة.

قد يعجبك ايضا