الجيل القادم من حواسيب ماك بوك ستتمتع بمنفذ USB-Type C

كان حاسوب ماك بوك الذي أطلق العام الماضي بحجم 12 بوصة أول حاسوب يتمتع بمنفذ USB-C وهو المنفذ الوحيد الذي كان يمتلكه هذا الحاسوب إلى جانب منفذ السماعات، ومنذ ذلك الحين بدأت الشركات بإضافة هذه المنافذ إلى حواسيبها وقد أفاد تقرير جديد بأن ابل قد تقوم بتزويد الجيل القادم من ماك بوك بهذا المنفذ.

 

ولا يعتبر منفذ USB-C أصغر فقط من المنافذ العادية بل إنه يوفر سرعة أكبر في نقل البيانات وشحن البطارية وهو يشكل ثورة في منافذ USB، وقد نوه موقع Digitimes إلا أن العديد من الشركات لا تزال حذرة حول استخدام منفذ USB-C نظراً لوجود بعض النواحي السلبية.

 

يستخدم منفذ USB-C تياراً كهربائياً أكبر من الموجود في المنافذ العادية مما قد يؤدي إلى بعض التداخل ومشاكل في الحرارة، وإضافة لذلك فإن هذا المنفذ يحتاج إلى رقاقة مضخمة ورقاقة استقبال وسلك ناقل خاص لتوفير سرعات نقل عالية الأمر الذي سيرفع التكلفة بشكل كبير.

 

وقد أوضح التقرير أن ابل واسوس و HP ستضيف هذا المنفذ إلى حواسيبها وأجهزتها القادمة بينما لا تزال شركات مثل ايسر وديل ولينوفو تدرس هذه الفكرة.

 

ورغم انتشار تقرير حول ماك بوك اير وأن الشركة ستضيف منفذ USB-C له إلا أنه من غير الواضح في الوقت الحالي ما إذا كانت هذه المصادر مخطئة بين ماك بوك برو وبين ماك بوك بوك اير.

قد يعجبك ايضا