الجيل القادم من Xbox قد يتكون من 3 أجهزة ألعاب وليس 2 فقط

وفق ما هو معلن بشكل رسمي حالياً، سيتكون الجيل القادم من أجهزة ألعاب Xbox (سيتم الإعلان الرسمي عنها في نوفمبر القادم) من جهازي ألعاب بدلاً من جهاز واحد كما الأجيال السابقة، حيث سيكون هناك Xbox One Series X ذو الأداء الأقوى والسعر الأعلى: 499 دولاراً، بالإضافة إلى إصدار أصغر وأضعف بوضوح باسم Xbox Series S والذي سيكلف 299 دولاراً فقط. لكن الآن هناك شائعات جديدة عن جهاز ألعاب ثالث سيحمل اسم Xbox Series V وسيكون أشبه بإصدار رقمي بالكامل (دون سواقة أقراص) من Series X.

 

ظهرت الإشاعة الجديدة عبر تويتر على شكل صورة ملتقطة لشاشة تظهر الإصدارات الثلاثة المزعومة من جهاز ألعاب Xbox القادم، ويبدو Series V في الصورة شبه مطابق لـ Series X، لكنه أنحف بشكل ملحوظ ويفتقد لمدخل الأقراص الضوئية. حيث تربط الإشاعة الأمر بمعلومات موجودة في الكود المصدري لنظام Xbox One الحالي، إذ اكتشف وجود 3 أسماء جديدة في الكود المصدري: Anaconda الذي يرمز إلى Series X، وLockhart الذي يرمز إلى Series S، وأخيراً Edinburgh الذي لا يعرف إلى ماذا يرمز حقاً.

 

اقرأ أيضاً: أجهزة Xbox Series X ستدعم تشغيل ألعاب جميع أجيال Xbox السابقة

 

وفق شائعات سابقة كان من المتوقع لاسم Edinburgh أن يكون الاسم الداخلي لواحد من خيارين: خدمة بث الألعاب الجديدة Project xCloud، أو ربما جهاز ألعاب ثالث ضمن التشكيلة الجديدة من أجهزة ألعاب الشركة. ويبدو أن الإشاعة الجديدة تعتمد على السابقة حيث تربط الاسم بجهاز Series V المزعوم، وتدعي أنه سيكون أقل قدرات من نظيره Series X الذي سيبقى في قمة ترتيب أجهزة الشركة، فيما سيبقى Series S كالخيار الأرخص و”الاقتصادي” بين الأجهزة الثلاثة.

 

بالطبع من المهم التذكير بأن الأمر حتى اللحظة لا يعدو عن كونه إشاعة مبنية على صورة فقط، ومن الواضح أن تعديل صورة Xbox Series X ليبدو بحجم أصغر ودون سواقة هي مهمة سهلة للغاية لأي شخص يتقن استخدام برنامج Photoshop. ومع كون المصدر الحالي للإشاعة الآن هو حسابات عشوائية على Twitter دون وجود أي مسربين معروفين متعلقين بالأمر، هناك في الواقع شكوك كبيرة حول صحة وجود Xbox Series V أصلاً، لكن من الواضح أننا سنحتاج الانتظار حتى نوفمبر لنعرف الحقيقة.

قد يعجبك ايضا