الحكومة الأمريكية تحظر 8 تطبيقات دفع صينية بما فيها AliPay وWeChat Pay

قبل بضعة أشهر من الآن بدأت حملة أمريكية جديدة ضد العديد من التطبيقات والخدمات الصينية، حيث تحول ما بدأ كحظر محتمل لتطبيق TikTok في البداية إلى قائمة حظر مختلفة تماماً وهي حظر تطبيقات الدفع. حيث بدأ الأمر من التهديد بحظر تطبيق WeChat وخدماته المختلفة التي تتضمن خدمة دفع WeChat الشهيرة، لكن القائمة قد توسعت الآن لتتضمن كلاً من AliPay (التابع لشركة ANT Group) بالإضافة لكل من QQ Wallet وأنظمة الدفع الموجودة ضمن Tencent QQ وCamScanner وSHAREit وWPS Office.

 

حالياً لن يبدأ الحظر بشكل لحظي في الواقع، بل سيحتاج حتى 18 من فبراير المقبل مع منح الشركات والمواطنين الأمريكيين فرصة لتصفية علاقاتهم مع خدمات الدفع الصينية المشمولة بالحظر. لكن موعد الحظر هذا يبدو مثيراً للاهتمام في الواقع فهو قادم في موعد لا يبدو مناسباً وبالأخص مع كون الحكومة الأمريكية في حالة انتقالية إلى الرئاسة الجديدة.

 

اقرأ أيضاً: بعد Facebook، Google أيضاً تريد منافسة Amazon في مجال التجارة الإلكترونية

 

في حال سارت الأمور كما هو مخطط له فمن المفترض أن تنتهي الولاية الرئاسية الحالية ويتم تسليم الحكم مع نهاية شهر يناير الجاري في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أظهرت الإحصاءات أن الانتخابات الأمريكية الأخيرة قد قادت لفوز المرشح الديموقراطي جو بايدن بالرئاسة، وفي حال جرى ذلك هناك احتمال كبير لعكس القرار الجديد لحظر تطبيقات الدفع الصينية.

 

اقرأ أيضاً: هل يؤثر حظر WeChat على الشركات الأميركية سلبيًا؟

 

عموماً فقد استخدمت الحكومة الأمريكية مبرر أن تطبيقات الدفع الصينية تضع معلومات المواطنين الأمريكيين في يد شركات وبالمحصلة الحكومة الصينية مما يشكل تهديداً للأمن الوطني الأمريكي.

قد يعجبك ايضا